السومرية نيوز – اقتصاد

استقرت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء ،على الرغم من ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة، مع ترقب المستثمرين محضر آخر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للحصول على مزيد من الدلائل بشأن توقيت خفض أسعار الفائدة. واستقر السعر الفوري للذهب عند 2018.03 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 03:41 بتوقيت جرينتش.

وكانت معظم الأسواق الأمريكية مغلقة يوم الاثنين بمناسبة عطلة.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2029.10 دولارا للأوقية.

وصعد مؤشر الدولار 0.1 بالمئة، وارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات قرب أربعة بالمئة، مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة الأمريكية أقل جاذبية للمشترين الأجانب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفض البلاتين في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 893.16 دولارا للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 946.41 دولارا للأوقية. وهبطت الفضة 0.4 بالمئة إلى 22.93 دولارا للأوقية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

قوة الدولار تطفئ بريق الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية

 

تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي اليوم الخميس مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وسط ترقب لبيانات رئيسية للتضخم قد توفر مزيدا من المؤشرات حول خطة مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 % إلى 2325.73 دولار للأونصة بعدما هبط 1 % أمس الأربعاء،

كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 % إلى 2323.40 دولار، وارتفع الدولار 0.5 % مما يجعل المعدن النفيس المسعر به أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد "أعتقد أن الأمر يتعلق بمستثمرين يدركون أن بيئة أسعار الفائدة المرتفعة الحالية من المرجح أن تستمر لفترة طويلة"،

وأضاف "مع تحول التركيز مرة أخرى إلى السعي وراء عوائد السندات الأمريكية والدولار، فقد الذهب بعض الاهتمام هذا الأسبوع".

وانخفض الذهب بأكثر من 100 دولار منذ أن وصل إلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولار في 20 مايو، بعد أن أشارت تصريحات تميل للتشديد النقدي من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي ومحضر اجتماعه الماضي إلى أن التضخم سيستلزم وقتا أطول للوصول للمستوى المستهدف عند 2 %، ما قد يعطل خفض أسعار الفائدة.

وعادة ما ينظر للذهب على أنه وسيلة للتحوط من التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عوائد، ومن المقرر أن تصدر بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهي المقياس المفضل لدى البنك المركزي لقياس التضخم، غدا الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.8 % إلى 31.38 دولار وتراجع البلاتين 0.8 % إلى 1025.24 دولار وهوى البلاديوم 2.5 % إلى 941.13 دولار

مقالات مشابهة

  • سوق الذهب العالمي يترقب صدور بيانات التضخم الأمريكية.. هل تأثرت الأسعار؟
  • استقرار أسعار الذهب عند 2343.04 دولاراً للأوقية
  • ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بأسعار النفط.. واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • انخفاض الدولار يصعد بأسعار المعدن الأصفر عالميا
  • الذهب يصعد مع انخفاض الدولار وعوائد السندات الأميركية
  • تراجع سعر أونصة الذهب اليوم إلى أدنى مستوى عند 2322 دولارا
  • بعد انخفاض العائد.. توقف عمليات بيع سندات الخزانة الأمريكية مؤقتًا
  • قوة الدولار تطفئ بريق الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • قوة الدولار تقوض بريق الذهب
  • تراجع أسعار الذهب