أفادت وكالة تسنيم الإيرانية، بأن القوات البرية التابعة لـ الحرس الثوري الإيراني تم تجهيزها بطائرات بدون طيار من طراز شاهد 131 الانتحارية وأبابيل 5 القتالية.

جاء ذلك في فيديو عرضته وكالة تسنيم يكشف الاستعدادات والتدريبات التي تقوم بها قوات الحرس الثوري الإيراني على الطائرات بعد تجهيزهم بها.

ووفقا للوكالة الإيرانية، فإنه تم تجهيز القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني بهذه الطائرات بناء على احتياجات الوحدات المختلفة، وكذلك لتوسيع مهام القوات البرية في المراقبة والتعامل مع الأعداء والجماعات الإرهابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحرس الثوري الإيراني طائرات بدون طيار قوات الحرس الثوري الإيراني القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني أبابيل 5 الثوری الإیرانی

إقرأ أيضاً:

كندا تدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب وتدعو مواطنيها لمغادرة إيران

أعلنت كندا إدراجها الحرس الثوري الإيراني على "قائمة المنظمات الإرهابية" بموجب القانون الجنائي للبلاد، كما دعت مواطنيها إلى مغادرة الأراضي الإيراني.

وقال وزير الأمن العام  دومينيك ليبلانك، إن قرار إدراج الحرس الثوري الإيراني في "قائمة المنظمات الإرهابية" اتخذ بعد "تقييم دقيق"، حسب موقع "غلوبال نيوز" الكندي.

وأضاف ردا على انتقادات المعارضة بأن "القرار جاء متأخرا وتم اتخاذه تحت ضغط"، أن "مثل هذه القرارات يتم اتخاذها بناء على توصية المؤسسات الأمنية ووفقا للسياسة الخارجية لكندا، وهي عملية طويلة تعتمد على مفاوضات مفصلة".

وشدد وزير الأمن العام على أن "الحكومة الكندية  لن تتجاهل تصرفات إيران غير القانونية ودعمها للإرهاب"، كما شدد على أن بلاده "ستستخدم كندا كل الأدوات الممكنة لمكافحة الأنشطة الإرهابية التي يقوم بها الحرس الثوري الإيراني".


واتخذت الولايات المتحدة خطوة مماثلة في نيسان /أبريل عام 2019، حسب رويترز.

وفي أعقاب القرار الكندي ضد الحرس الثوري الإيراني، دعت وزيرة الخارجية ميلاني جولي المواطنين الكنديين إلى مغادرة إيران.

وفي تصويت أجري خلال أيار /مايو الماضي، أيد مجلس العموم الكندي بالإجماع مقترح إدراج الحرس الثوري الإيراني في "قائمة المنظمات الإرهابية"، حسب الأناضول.

وتتهم دول غربية الحرس الثوري الإيراني بتنفيذ حملة "عمليات إرهابية" دولية، في حين تنفي إيران تلك الاتهامات.


تجدر الإشارة إلى أن كندا التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران عام 2012، تصنف بالفعل فيلق القدس، الذي يعد الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني، "جماعة إرهابية".

وبحسب رويترز، فإنه بمجرد إدراج جماعة ما على قائمة الإرهاب، يكون للشرطة الحق في توجيه الاتهام إلى أي شخص يدعمها ماليا أو على نحو ملموس، كما يمكن للبنوك اتخاذ إجراءات على صعيد تجميد الأصول.

وأعلنت كندا في تشرين الأول /أكتوبر 2022، منع كبار قادة الحرس الثوري الإيراني من دخول البلاد ووعدت بفرض عقوبات موجهة بشكل أكبر.

مقالات مشابهة

  • إيران تندد بتصنيف كندا الحرس الثوري منظمة إرهابية
  • طهران تدين إدراج كندا الحرس الثوري على قائمة الإرهاب
  • هجوم استفزازي.. إيران ترد على تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية
  • كندا تدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب وتدعو مواطنيها لمغادرة إيران
  • كندا تخطط لتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • كندا تبدأ بتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • كندا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • كندا تدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية
  • كندا تستعد لتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • هيئة البث الكندية: كندا ستصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية هذا الأسبوع