أعلنت وزارة الصناعة والتجارة عن تدشين خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد يوم امس بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر ، معلنا تدشين خدمات تجديد السجل التجاري للأفراد وخدمات تجديد سجل الشركات عبر البوابة الالكترونية إلى جانب الخدمات المقدمة .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال عبدالفتاح الذويد ،أثنى وزير الصناعة والتجارة على الجهود المبذولة من قبل الإدارات المختصة لتطوير خدمات البوابة الالكترونية ، مشيدا بالخطوات الكبيرة التي حققتها البوابة الإلكترونية في تقديم الخدمات للقطاع الخاص والمستفيدين من خدمات الوزارة .

وأوضح أن إنجاز المعاملات عبر البوابة الالكترونية بسرعة وسهولة تعد نقلة كبيرة وخطوة متقدمة للوزارة تترجم توجيهات القيادة الثورية والسياسية على أرض الواقع .وأكد الوزير المطهر حرص الوزارة على التحديث المستمر للخدمات المقدمة عبر البوابة الالكترونية في إطار تطبيق خطط التطوير والتحديث وتحول الوزارة بكامل قطاعاتها للعمل الرقمي وبما يسهم تحسين خدمات بيئة الأعمال ودعم وتعزيز الاقتصاد الوطني
 
من جهته أشار وكيل الوزارة الذويد، إلى أن العمل بالبوابة الالكترونية قضى على المعوقات والاختلالات التي كانت تشوب المعاملات الورقية.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تطوير البوابة الالكترونية من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات .حضر الاجتماع مديرو عموم قطاع خدمات الأعمال.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: السجل التجاري اليمن خدمات الكترونية خدمات وزارة الصناعة صنعاء وزارة التجارة والصناعة عبر البوابة الالکترونیة الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين

هيئة الدواء: رقمنة الخدمات يسهل التواصل السريع مع الجمهور وجميع البيانات سرية

هيئة الدواء: الرقمنة تضمن الجودة في الاستجابة السريعة للشكاوى والاستفسارات


كشفت هيئة الدواء المصرية عن 5 قنوات إلكترونية خصصتها للتواصل مع الجمهور والإبلاغ عن نواقص الأدوية والمخالفات والإستشارات الدوائية حيث تعمل على مدار الساعة وتقدم خدماتها للجمهور بالمجان.

وقالت هيئة الدواء المصرية فى بيان لها اليوم، إنها تنفذ استراتيجية الدولة الخاصة بتعزيز آليات التواصل مع المواطن المصري، خاصة رقمنة الخدمات التي تسهل التواصل مع المواطنين لتلبية احتياجاتهم وفهم رغباتهم.

وأضافت هيئة الدواء المصرية أن رقمنة الخدمات يساعد المواطنين على التواصل السريع والآمن، مشيرة إلى أن رفع الوعى الدوائي بين الجمهور يساعد على تحقيق مستهدفات الهيئة التى تتعلق بالاستخدام الآمن والرشيد للدواء.

وأوضحت الهيئة أنها تؤمن بتطوير الحلول الرقمية لتسهيل التواصل مع المواطنين، وتعزيز دورها الرقابي والتوعوي، وحثت الهيئة المواطنين على التواصل والتفاعل مع الخدمات الخاصة بالبلاغات والاستفسارات الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني لها؛ حيث تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية باستقبال البلاغات والاستفسارات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وقالت هيئة الدواء المصرية أن الخدمات الرقمية تشمل:

١.  "توافر" للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري، من هنا.


٢. "أثر جانبي" للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، من هنا.


٣. "مخالفة" للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية – أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري – الاتجار في العينات المجانية)، من هنا.


٤. "استشارة دوائية" وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية، من هنا.


٥. "إعلان غير ملائم" للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي، من هنا.
وقالت هيئة الدواء المصرية  إنه ‎يتم التعامل مع البلاغات الواردة بسرية تامة، مضيفة أنها محمية بشكل كامل من قبلها، بما في ذلك بيانات المستفسر، ولن يتم الإفصاح عنها تحت أي ظرف من الظروف.

وأهابت الهيئة بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر طرق التواصل المختلفة؛ في حال وجود مخالفات تتعلق بتداول الأدوية، مشيرة إلى أن الخط الساخن للهيئة 15301 يعمل على مدار الساعة لتلقي أي شكاوى أو استفسارات.

يشار إلي أن  ذلك في إطار سعي هيئة الدواء إلى تبني سياسات رقمية قوية تساهم في تسريع عملية التحول الرقمي، مما يساعد على مواجهة كافة التحديات، وضمان توافر مستحضرات طبية ذات جودة وفاعلية ومأمونية.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يتابع انتظام العمل وتقديم خدمات مميزة بمرافق النقل والمواصلات
  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين
  • “الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة” تطوّر إجراءات عدد من خدماتها ضمن مبادرة “تصفير البيروقراطية”
  • «الصناعة» تطوّر إجراءات عدد من الخدمات ضمن مبادرة «تصفير البيروقراطية»
  • البنك المركزي بصنعاء يكشف عن حجم التعويضات للمواطنين مقابل العملة القديمة خلال 4 أيام فقط
  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • قبل وقوع الكارثة.. "البوابة نيوز" تعبر النيل على معديات الموت في المنيا
  • وزيرة الشؤون الاجتماعية الليبية تعلن عن مبادرات جديدة لتحسين خدمات المواطنين وتطوير القطاع
  • مهلة و3 خيارات أمام العراقيين لتسليم أسلحتهم للسلطات الأمنية
  • الصناعة والتجارة: غرامات مالية ضخمة بحق مخالفي السقوق السعرية للدجاج