العرب القطرية:
2024-09-22@16:56:08 GMT

 انطلاق بطولة الشقب الدولية للفروسية 2024 بعد غد

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

 انطلاق بطولة الشقب الدولية للفروسية 2024 بعد غد

 تنطلق فعاليات النسخة الـ 11 من بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين 2024 بعد غد الخميس، وتستمر على مدار ثلاثة أيام وصولا إلى منافسات الترويض الحر وسباق الجائزة الكبرى لقفز الحواجز.
وأكد السيد محمد الخيارين مدير بطولة الشقب الدولية للفروسية، خلال مؤتمر صحفي للكشف عن كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة، أنه مع كل نسخة جديدة، ترسخ بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين مكانتها على المستويات كافة، وتواصل التقدم نحو قمة مشهد الفروسية العالمي.


وأشار إلى نجاح البطولة في استقطاب أفضل الفرسان والخيل في العالم للتنافس وإظهار أرقى فنون الفروسية والروح الرياضية، مؤكدا أنهم يفتخرون في الشقب بتجسيد أعلى معايير التميز الذي يدفع نحو الوفاء بالمهام المتمثلة في الحفاظ على إرث الفروسية الغني في قطر.
وأوضح الخيارين أن التنظيم والخدمات اللوجستية وتجارب الضيافة خلال هذا الحدث تعتبر عملا غير عادي يتطلب مجهودا استثنائيا واحترافية عالية، كي يخرج في أبهى حلة، مقدما الشكر لكل من يساهم في إنجاح نسخة 2024، كما أعرب عن تطلعهم إلى حضور كافة أفراد العائلة ومحبي الفروسية لقضاء عطلة أسبوعية مليئة بالحماس والتشويق والتجارب الترفيهية الممتعة.
ويستعد الشقب لاستقبال أفضل الفرسان والخيل من أكثر من /20/ دولة، بما في ذلك ماكس كونر من النمسا المتوج بلقب بطولة العالم التاسعة، حيث يأتي معظم المشاركين هذا العام من ألمانيا، والسويد، وفرنسا وبلجيكا، وتشهد البطولة مشاركة الألماني ماركوس إينينغ، حامل لقب العام الماضي، والأسترالي أمبر فولر، العائدين من مشاركتهما في كأس العالم للاتحاد الدولي للفروسية.
ومن المتوقع أن يستمتع محبو الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة بمنافسات قوية وممتعة، إذ تشارك الأمريكية كيت شوميكر المنصفة رقم 3 عالميا وبطلة نسخة عام 2023 من هذه البطولة في منافسات هذا العام، جنبا إلى جنب مع كوكبة من أفضل الفرسان.
أما على الصعيد المحلي، سيحظى بشرف تمثيل دولة قطر في قفز الحواجز الفارس راشد المري، على فرسه كونكورد البالغة من العمر 14 عاما.
وتعتبر بطولة الشقب الدولية أحد أهم الأحداث على رزنامة الفروسية، وواحدة من خمس بطولات فقط معتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية على مستوى العالم، وتعتبر منصة لتألق نخبة من أفضل الفرسان محليا وإقليميا ودوليا وإظهار مهاراتهم وقدراتهم الرائعة في منافسات قفز الحواجز والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة.
وتحظى نسخة هذا العام بدعم من لونجين، مقدم البطولة، وإكسون موبيل قطر، الشريك الرسمي، بالإضافة إلى فندق ريكسوس الدوحة، SOCAST، وشركة صالح الحمد المانع والمركز الطبي البيطري للخيل، ومستشفى سبيتار.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: بطولة الشقب الدولية للفروسية

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025

 وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد.

 في خطوة تعكس اهتمام الوزارة بالعملية التعليمية، قام الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجولة تفقدية شملت 12 مدرسة في محافظة سوهاج. 

تأتي هذه الزيارة في إطار متابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025، حيث رافقه عدد من المسؤولين المحليين للتأكد من جاهزية المدارس وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025 وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد  قام السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم بتفقد 12 مدرسة في محافظة سوهاج، بحضور الدكتور محمد عبدالهادي، نائب محافظ سوهاج، واللواء علاء عبد الجابر، السكرتير العام للمحافظة، وعدد من المسؤولين.وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025

شملت الزيارة مدارس عدة، منها "أسماء بنت أبي بكر الثانوية" و"الشهيد عبد الرحمن السويفي الإعدادية" و"اللواء شهيد نبيل فراج الابتدائية"، حيث استقبلت تلك المدارس آلاف الطلاب، مما يعكس أهمية متابعة العملية التعليمية.

وخلال الزيارة، هنأ الوزير جميع العاملين بالمدارس بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مشددًا على ضرورة توفير بيئة تعليمية منضبطة وجاذبة للطلاب، كما أثنى على جهود المحافظة في دعم المنظومة التعليمية.

الوزير يحضر طابور الصباح مع الطلاب

حرص الوزير على حضور طابور الصباح، واطمأن على توفر الكتب الدراسية، مؤكدًا أهمية تنظيم دخول وخروج الطلاب، كما ناقش مع مجموعة من الطالبات سبل الاستفادة القصوى من التحصيل الدراسي.

وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالأساليب التعليمية الحديثة، مثل استخدام الشاشات التفاعلية والمعامل، لضمان توفير تجربة تعليمية متميزة وآمنة للطلاب.

المدارس التي تم زيارتها خلال جولة السيد وزير التربية والتعليم في محافظة سوهاج

1. مدرسة أسماء بنت أبي بكر الثانوية بنات (تضم 828 طالبة)


2. مدرسة الشهيد عبد الرحمن السويفي الإعدادية بنات (تضم 1037 طالبة)


3. مدرسة اللواء شهيد نبيل فراج الابتدائية (تضم 1094 طالبًا وطالبة)

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025


4. مدرسة باحثة البادية الابتدائية (تضم 2518 طالبًا وطالبة)


5. مدرسة الإعدادية الحديثة بنات (تضم 1566 طالبة)


6. مجمع المدارس الرسمية للغات صبري أبو حسين (تضم 3980 طالبًا وطالبة)


7. مدرسة عرب الأطاولة الابتدائية الجديدة (تضم 1731 طالبًا وطالبة)


8. مدرسة قدري أبو حسين الثانوية العسكرية بنين (تضم 1250 طالبًا)


9. مدرسة قدري المشنب الثانوية بنات (تضم 1425 طالبة)


10. مدرسة أخميم الإعدادية الجديدة بنات (تضم 1964 طالبة)


11. مدرسة أخميم الإعدادية القديمة بنين (تضم 1466 طالبًا)


12. مدرسة النيل الابتدائية المشتركة (تضم 3018 طالبًا وطالبة)

 

 

مقالات مشابهة

  • أفضل منتخبات كرة القدم في العالم لشهر سبتمبر 2024
  • أفضل الفنادق في العالم للعام 2024.. تايلاند تتصدر (إنفوغراف)
  • مصطفى عسل يقهر علي فرج ويتوج ببطولة باريس الدولية للإسكواش
  • وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • قطر تعلن استضافة بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس خلال ساعات
  • انطلاق العام الدراسي الجديد.. تقسيم حضور الطلاب لمنع التزاحم
  • مونديال المشردين.. "فيفا" يحتفي بنسخة 2024
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس غدًا
  • انطلاق اختبار قبول طلاب الماجستير في العلاقات الدولية ببنغازي