كتب- محمد عاطف:

تقدم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، العرض الفني "النداهة" لفرقة فرسان الشرق للتراث، ومن تصميم وإخراج رجوى حامد، والمخرج المنفذ كريمة بدير، وذلك في 3 أمسيات تبدأ، في الثامنة مساء أيام الخميس، والجمعة، والسبت 22 و23 و24 فبراير، على مسرح الجمهورية.

وذكرت دار الأوبرا المصرية- في بيان، أن تقديم عرض "النداهة" في 3 أمسيات يأتي تجسيدا لأهداف الثقافة المصرية الرامية لنشر مختلف ألوان الإبداع الجاد، ويدور حول التساؤلات التي تطرحها النفس البشرية للوصول إلى المعرفة.

وأشارت إلى أن عرض "النداهة" إعداد موسيقي محمد خالد وتصميم إضاءة رضا إبراهيم وديكور وملابس أنيس إسماعيل، ويؤدي الأدوار الرئيسية ياسمين بدوي (النداهة)، إبراهيم خالد (العقل)، باسم مجدى (القلب)، محمد هلال (الأخ)، أمجد عبدالعزيز (المجذوب).

يذكر أن فرقة فرسان الشرق يشرف عليها حاليا المدير الفني عصام عزت، أسستها وزارة الثقافة عام 2009 بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة درامية شعبية وتاريخية، ثم انضمت إلى منظومة فرق دار الأوبرا المصرية، وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم الشارع الأعظم، بعدها توالت عروضها التي لاقت استحسان وإعجاب الجمهور وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر 3 أمسيات على مسرح الجمهورية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب..تأجيل العرض الخاص لفيلم أهل الكهف ساعتين

 


أخذ المنتجمحمد الرشيدي، قرار بتأجيل العرض الخاص لفيلم أهل الكهف، بسبب مبارة منتخب مصر اليوم أمام غينيا بيساو، التي ستقام في تمام الساعة السابعة مساء.


ونشر من خلال حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام خاصية إستوري معلقًا:"مساء الخير، رجاء العلم بأنه بسبب مبارة مصر اليوم، جرى تأخير موعد العرض الخاص لفيلم أهل الكهف، ليكون عرض الفيلم النهاردة الساعة 11مساء، بدلا من 9 مساء، خالص الشكر".

تفاصيل فيلم أهل الكهف 

 

فيلم " أهل الكهف" يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.


 


يأتي فيلم «أهل الكهف» ضمن أهم وأبرز الأعمال المقتبسة من روائع مسرحيات الكاتب الراحل توفيق الحكيم، وصدرت المسرحية بنفس الإسم عام 1933، وكانت من إخراج زكي طليمات، ولاقت نجاحًا كبيرًا، حتى صدر عنها طبعتان وترجمت إلى لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.


أحداث فيلم أهل الكهف
 


تدور أحداثه في عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.


تريللر «أهل الكهف»
 


وظهر في تريللر «أهل الكهف» تفاصيل العمل، الذي يحتوي على عدة رسائل وإسقاطات مرتبطة بفصل الدين عن السياسة، وكلها أحداث مرتبطة بالماضي، وبدأ الإعلان بتعريف المشاهد على أبطال العمل، وهما خالد النبوي ومحمد ممدوح، فكل منهما قائد جيش قوي، ما يدفع الإمبراطور مصطفى فهمي لمحاولة اللجوء لهما، كي يساعداه في تحقيق أحلامه العسكرية والسياسية في السيطرة على العالم، وايضا ظهر خالد النبوي، وهو في أحد المعارك، ومعه محمد ممدوح الشهير بـ«تايسون»، وهما يحاربان معًأ، وثالثهما الفنان محمد فراج، الذي يقف معهما في ساحة القتال وكشف البرومو أن العمل يحتوي على بعض الأحداث تاريخية

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب..تأجيل العرض الخاص لفيلم أهل الكهف ساعتين
  • غدا.. "ليتنا لا ننسى" على مسرح مركز الإبداع الفني
  • العرض الخاص اليوم.. خالد النبوي يروج لفيلم "أهل الكهف"
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • ثقافة أسيوط تعرض "عصفور وعباءة الأمنيات" ضمن مسرح الطفل حتى الجمعة المقبل
  • مهرجان موازين 2024.. تقنية الهولوغرام تعيد أم كلثوم للغناء على مسرح محمد الخامس
  • "الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • اليوم.. انطلاق العرض الخاص لفيلم «أهل الكهف» لـ خالد النبوي
  • «دوار بحر» و«الثأر ورحلة العذاب» في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • قومية بورسعيد تقدم عرض "جميلة" في افتتاح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية