تحدث أبو بكر بشير، مراسل "القاهرة الإخبارية" في لاهاي، عن تفاصيل مرافعة مصر والوقوف اليوم أمام محكمة العدل الدولية، بشأن الممارسات الإسرائيلية على الأراضي الفليسطينية، مشددًا على أن 11 دولة من بينها مصر تشارك اليوم في المرافعة، وتبدأ المرافعة كولومبيا وتختتمها المجر.

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أنّ مرافعة مصر أمام المحكمة تبدأ في الـ11:40 إلى 12:10 بـ"التوقيت المحلي"، موضحًا أن الجلسة تشهد قبل مرافعة مصر مرافعات كولومبيا وجزر القمر وكوبا، مؤكدًا أن اليوم الأول جرى تخصيصه للوفد الفلسطيني الذي عرض قضيته لمدة 3 ساعات وتنتهي المحكمة من الاستماع إلى الإحاطات المقدمة من الدول، الإثنين المقبل.

وشدد على أن الوفد المصري سيشارك بـ5 أعضاء يتحدثون عن تعزيز الصوت الفلسطيني بالإضافة إلى اختصاص المحكمة في القضية.  

 وتترافع مصر ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية فى لاهاى وتعد المرافعة المصرية تاريخية، خاصة أنها شفوية وتأتى فى سياق دعم القاهرة للقضية الفلسطينية ورفض مخطط التهجير القسرى للشعب الفلسطينى صاحب الأرض والتنديد بحرب الأبادة الجماعية فى قطاع غزة للشهر الخامس على التوالى.
أعلنت محكمة العدل الدولية، فى وقت سابق تفاصيل الجلسات المقرر الاستماع فيها إلى الرأى الاستشارى ضد الممارسات العسكرية الإسرائيلية على الأراضى الفلسطينية المحتلة وفقاً لطلب من الأمم المتحدة التى اختارت فيها عدة دول من بينها مرافعة مصر ضد إسرائيل المقررة اليوم وهى الجلسة التى سيسبقها مرافعة من كولومبيا ويتبعها مرافعة من الإمارات وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية العدل الدولية كولومبيا الممارسات الإسرائيلية القاهرة الإخبارية العدل الدولیة مرافعة مصر

إقرأ أيضاً:

مصدر لـ"القاهرة الإخبارية": اتصالات مصرية مكثفة لبحث تطورات موقف الهدنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مصدر رفيع المستوى بوجود اتصالات مكثفة من الجانب المصري لمناقشة تطورات الهدنة في ظل الردود التي تلقتها مصر وقطر بشأن الاقتراح الأخير المتعلق بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأشار المصدر، وفقًا لما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن الفصائل الفلسطينية قد أرسلت ردودها حول مقترح الهدنة، مضيفًا أن الوفد الأمني المصري يكثف اتصالاته مع جميع الأطراف المعنية.

في وقت سابق اليوم، أعلنت مصر وقطر تسلّمهما ردودًا من حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية بشأن المقترح الأخير لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وأكد الجانبان استمرار جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية حتى التوصل إلى اتفاق، مشيرين إلى أن الوسطاء سيقومون بدراسة الردود والتنسيق مع الأطراف المعنية لاتخاذ الخطوات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مصدر لـ"القاهرة الإخبارية": اتصالات مصرية مكثفة لبحث تطورات موقف الهدنة
  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: يجب إنهاء العملية العسكرية المستمرة في رفح وتنفيذ تدابير محكمة العدل الدولية
  • طلاب جامعة "ليستر" الإنجليزية تهتف لنميرة نجم وتدين محامي إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • عاجل| وزير المالية أمام أعضاء البريكس: الاقتصاد المصري مازال يمتلك القدرة على الصمود في مواجهة التحديات الخارجية والداخلية
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يعمق عملياته العسكرية بشمال مدينة رفح الفلسطينية.. فيديو
  • قضية هزت الرأي العام المصري.. تحديد موعد أولى جلسات محاكمة "سفاح التجمع"
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • خبير: المجازر في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي؟
  • خبير: مجازر تل أبيب في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي من ذلك؟
  • الخارجية: لم تعد الكلمات قادرة على وصف الإجرام الصهيوني الذي رفضته محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وأصبحت دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك الحاسم لوقف هذه المجازر والاعتداءات أمراً حتمياً