عقد المجلس القومي للبحوث الاجتماعية الجنائية، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية للعاملين بديوان عام محافظة مطروح، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، وحاضر فيها الدكتورة وفاء سمير نعيم، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية الجنائية، والدكتور سامح محمدى    رئيس قسم المعاملة الجنائية بالمركز، والدكتورحسام الوسيمى رئيس قسم بحوث المجتمعات الريفية والحضارية، والدكتور عبده العشرى  أستاذ القانون بالمركز.

 

حيث رحب سكرتير عام محافظة مطروح بضيوف المحافظة من أساتذة مركز البحوث الاجتماعية الجنائية، ناقلا إليهم تحيات وترحيب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مع الإشادة بدور المركز وما يقدمه من رعاية ويحمله من مهمة  إنسانية سامية، والتأكيد على تقديم كافة الدعم الدائم والمستمر  لجهود المركز الإنسانية والاجتماعية من أجل الحفاظ على حياة الإنسان المصرى فى إطار جهود الدولة ببناء الإنسان، وما يتم من خلال المجلس من أبحاث ميدانية في كافة المجالات الاجتماعية والصحية والنفسية والقانونية وخاصة الشباب مع تأهيلهم صحياً ونفسياً واجتماعياً  والحفاظ على المسار الصحيح وحياتهم الطبيعية من أجل البناء والتنمية والحفاظ على الوطن، والحرص على الوصول إلى جميع المناطق ومنهامحافظة مطروح وعقد  الدورة التدريبية فى مكافحة المخدرات والوقاية منها، بمشاركة وتواجد عدد العاملين بديوان عام المحافظة، كنواة لباقي القطاعات ونشر المعلومات والتأكيد على أهمية تحقيق أقصى استفادة علمية تدريبية. 

القومي للبحوث الاجتماعية الجنائية يعقد دورة تدريبية للعاملين بديوان محافظة مطروح IMG-20240221-WA0021 IMG-20240221-WA0020 IMG-20240221-WA0019 IMG-20240221-WA0018

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح دورة تدريبية للبحوث الاجتماعیة الجنائیة محافظة مطروح IMG 20240221

إقرأ أيضاً:

«القومي للبحوث» يكشف عن دراسة جديدة لمرض الجديري المائي: متى يُعزل الطفل؟

أعلن المركز القومي للبحوث، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن دراسة جديدة حول مرض الجديري المائي، أو ما يعرف أيضًا بـ«الجدري»، أوضحت أن الجدري هو مرض فيروسي مُعدٍ يصيب الجلد والأغشية المخاطية.

وأشارت إلى أن المرض يشيع انتشاره بين الأطفال بشكل خاص، وتنتقل العدوى عن طريق رذاذ الهواء المحتوي علي الفيروس، أو التلامس مع الطفح الجلدي عند مخالطة مريض.

أعراض مرض الجدري

وأوضحت أن أعراض المرض تظهر بعد فترة حضانة للفيروس من 10إلى 12 يوما، على شكل غثيان وفقدان شهية وآلام في العضلات والصداع، مع ارتفاع في درجة الحرارة، تستمر من يومين إلى 4 أيام، ويلي هذه المرحله ظهور الطفح الجلدي المميز للمرض كنقاط صغيرة حمراء أو زهرية اللون على الوجه وفروة الرأس والجذع وأعلى الذراعين والساقين.

وأوضحت الدراسة أنه يجب على الأم عند ظهور أي طفح جلدي على الطفل بعد فتره من الإعياء وفقدان الشهية مع وجود حرارة، التوجه إلى طبيب الأطفال لتأكيد التشخيص لو ظهر هذا الطفح الجلدي بعد مخالطة حالة من الجديري المائي.

ضرورة عزل الطفل 

وأضافت: «يجب عزل الطفل وتقديم الغذاء المتوازن، وعلاج الأعراض كًخافض حرارة، ودهان ملطف للطفح الجلدي، وأحيانا يوصي أطباء الأطفال بمضادات الهستامين عند وجود حكهة شديدة علي الطفح الجلدي، أو يوصي ببعض العلاجات الأخرى، خاصة عند وجود مضاعفات أو عدوي أخري مصاحبه لهذا الفيروس». 

وأوصت الدرسة بعدم لمس الطفح الجلدي أو استخدام الأسفنجة أو الليفة مع الاستحمام، والحرص على قص أظافر الطفل، لأن هذا الطفح الجلدي يمكن أن يترك أثرا دائما على الجلد، لو جرى التعامل معه بطريقة خاطئة.

مقالات مشابهة

  • تستمر 3 أشهر.. دورة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة عن «تعليم لغة الإشارة»
  • «إعداد مدربات الحساب الذهني» في دورة تدريبية لقومي المرأة بالبحر الأحمر
  • موعد عيد الأضحى 2024 بعد إعلان المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • القومي للمرأة ينظم دورة تدريبية لدعم دور مقدمي الخدمات بطب سوهاج
  • «القومي للبحوث» يكشف عن دراسة جديدة لمرض الجديري المائي: متى يُعزل الطفل؟
  • القومي للمرأة بالفيوم: تنظيم 15 دورة تدريبية لـ380 سيدة في ريادة الأعمال بقري «حياة كريمة»
  • المجلس القومي للمرأة بالفيوم ينظم 15 دورة تدريبية لـ 380 سيدة
  • 15 دورة تدريبية لريادة الأعمال والتثقيف المالي بقرى "حياة كريمة" بالفيوم
  • “البحوث الجنائية” يختتم دورة تدريبية في مجال مكافحة الجرائم المالية
  • حب الشباب.. الأسباب وطرق العلاج