شهد السوق العقاري حدثًا هامًا في الربع الأخير من عام 2023، بإطلاق منصة رقمية جديدة تسمى بـ"EstateBook"، تقدم خدمات عديدة وحلول مبتكرة لجميع المهتمين بـEstateBook من المتخصصين والشركات المطورة والعملاء الذين يبحثون عن شراء أو استئجار عقار، في ظل التغيرات المستمرة التي تحدث حاليا في السوق العقاري المصري وما يتبعه من تقلب حال الاقتصاد، تكون EstateBook هي الحل الأمثل للعملاء الباحثين عن عقار أو المتخصصين في المجال من الاستشاريين وأصحاب الشركات.

 

ما هي منصة "EstateBook"؟

منصة آمنة وموثوقة صممت خصيصًا لأي شخص مهتم بمجال العقارات في مصر، ويحتاج إلى بعض الخدمات الجديدة التي تساعده على اتخاذ قرارات شرائية سليمة. تعمل على تبسيط عملية بيع وشراء العقارات وتسريع وقتها وتخفيف الأعباء التي يتعرض لها العملاء عند البحث عن منزل جديد أو بيع منزلهم القديم.

وفي نفس الوقت تساعد المتخصصين في مجال العقارات الذين يعانون من ضغوط نفسية على تحقيق أكبر قدر من المبيعات والتعامل مع قاعدة واسعة من العملاء وتأهيلهم للمنافسة على مناصب راقية في شركات كبيرة. إذن سواء كنت متخصص في مجال العقارات أو مهتم ستجد ما تحتاجه في EstateBook.

تتمثل مهمة EstateBook الرئيسية في أن يكون المرافق الرقمي للعميل الذي يحتاج إلى فهم السوق واستيعاب تغيراته المستمرة؛ حيث أن سوق العقارات سريع التطور يومًا بعد يوم بسبب ظهور مشروعات جديدة وتغير الأسعار حسب حال الاقتصاد المصري.

 

مميزات  "EstateBook"

تقدم خدمات بيع وشراء العقارات بطريقة عصرية في توافر كافة المعلومات والتفاصيل دون الحاجة إلى البحث عن مواقع أو منصات أخرى، وأيضًا تتصف بالعملية وذلك لأنها تركز على تلبية احتياجات العملاء بشكل سهل وفعال.

لم تقتصر خدمات "EstateBook" على عرض الوحدات وأسعارها فقط بل عملت على توفير معلومات مفصلة عن هذه الوحدات والمشروعات التي تتبعه والمناطق السكنية المتواجدة بها، وكل ذلك يساعد العميل في اتخاذ قرار الشراء بسهولة، ومن أن يتميز بقاعدة بيانات كبيرة للوحدات المتاحة للبيع أو الإيجار؛ والتي توجد بمختلف الأنواع والمساحات بين سكني وتجاري وإداري وطبي وفندقي، بالإضافة إلى تواجد جميع المشروعات السكنية ومن بينها مشروع Mountain View iCity، ومشروع Amwaj North Coast والتجارية مثل مشروع "Cairo business park" والإدارية "6ixty three" التي تم إطلاقها حديثًا أو حتى التي تم بيعها بالكامل. وفي هذا النوع يقدم "EstateBook" خدمة "إعادة البيع- resale"، بالإضافة إلى المميزات السابقة تتميز منصة "EstateBook" بسهولة الاستخدام حيث يتمتع بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة التنقل، وتوفر تعليمات واضحة وسهلة الفهم. كما يتميز بكفاءة الموقع والتطبيق الخاصين بها؛ لما توفره لعملائها من سرعة إنجاز الخدمة وتقديمها للعملاء في الوقت المناسب.


خدمات "EstateBook"

كما ذكرنا سابقُا من أولى خدمات EstateBook  ، هو عرض العقارات المتاحة للبيع أو للإيجار بمعلومات تفصيلية تتمثل في المساحة، نوع العقار، الأسعار، طرق السداد، وأنظمة السداد، بالإضافة إلى بعض الصور التي توضح شكل الوحدة من الداخل والخارج، والمزيد من المعلومات عن المطور العقاري للمشروع التي تقع فيه هذه الوحدة.

وتوجد خدمة "محرك بحث مفصل- Detailed search bar" تسمح لك بالبحث باستخدام معايير متعددة لتصفية النتائج وتحديد العقار المثالي بسرعة وسهولة. يتضمن خيارات متقدمة مثل السعر والمساحة وموقع العقار وعدد الغرف والمرافق وغيرها.

ومن أهم الخدمات التي تهتم EstateBook، بالعمل عليها هي "الخرائط الذكية المفصلة- Accurate Maps"؛ والتي تظهر موقع كل عقار بوضوح، ومعرفة موقع العقار بالنسبة للمناطق المهمة الأخرى مثل العمل والمدارس والمراكز التجارية والطرق القريبة. بالإضافة إلى خدمة "المقارنة بين الوحدات- Comparison Option" والتي تمكن المستخدمين من المقارنة بين عقارات متعددة من حيث الأسعار والمواصفات والصور والميزات والمرافق وغيرها في عرض واضح ومباشر؛ لسهولة تحديد الخيار الأفضل لك، كما توجد مدونات شاملة ومتكاملة عن كل ما له علاقة بالعقارات من معلومات عن المشروعات التنموية في مصر، أو الأماكن الأثرية القديمة، أو تحديثات السوق المصري.

وصرح خالد بهجت، المدير التسويقي لمشروع "EstateBook"، قائلًا: "نسعى من خلال إطلاق منصة "EstateBook" إلى إحداث نقلة نوعية في السوق العقاري المصري من خلال تقديم حلول رقمية مبتكرة تُلبي احتياجات جميع المهتمين بهذا السوق. ونؤمن بأن منصتنا ستُساهم في زيادة شفافية السوق وسهولة الوصول إلى المعلومات، مما سيُساعد على اتخاذ قرارات استثمارية أكثر ذكاءً."

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجال العقارات السوق العقاري المصري عقارات السوق العقاری بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

خلال فعاليات قمة مصر للأفضل تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء «طلعت مصطفى» تتصدر قائمة أقوى 100 شركة في مصر.. وتحصل على جائزة المطور العقاري الأكثر ثقة

حصدت مجموعة طلعت مصطفى القابضة الرائدة في مجال التطوير العقاري، جائزتين مرموقتين خلال فعاليات قمة مصر للأفضل ٢٠٢٤، التي انعقدت فعالياتها اليوم تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتكريم الأفضل من الشركات والشخصيات الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد المصري والحياة العامة، والاحتفاء بالناجحين في العديد من القطاعات التنموية والاجتماعية، وذلك سط رعاية ومشاركة وزارية موسعة، وحضور عدد من المسؤولين وقادة الاقتصاد وصانعي السياسات.

وتصدرت المجموعة تحت قيادة المهندس هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، قائمة أقوى 100 شركة في السوق المصرية التي تعد الجائزة الأبرز خلال فعاليات القمة، وتعد قائمتها مجلة أموال الغد التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والمنظمة لفعاليات القمة بالتعاون مع عدد من بنوك الاستثمار، معتمدة على دراسة عميقة لأكبر وأهّم الشركات المُدرجة في البورصة المصرية، عبر مجموعة من المعايير المتعلقة بالعائدات وصافي الأرباح والقيمة السوقية والأصول.

وفازت المجموعة أيضاً خلال فعاليات القمة، بجائزة المطور العقاري الأكثر ثقة في السوق المصري، مما يرسخ مكانة الشركة الرائدة في القطاع العقاري المصري وما وصلت له العلامة التجارية الخاصة بها من قوة اقتصادية جعلها تستقطب الاهتمام المحلي والإقليمي، والخطوات الكبيرة التي حققتها بالمساهمة في تحويل المشهد العقاري المصري إلى العديد من المشاريع التي تمزج بين الجمال والاستدامة وأيضاً الجمع بين الابتكار والفهم العميق لتفضيلات العملاء على مستوى الجودة والأسعار.

وتحرص المجموعة على تقديم حلول عقارية عالمية المستوى وعروض تتمحور حول العملاء في كافة مشروعاتها الكبرى حيث تمتلك محفظة أراضٍ مساحتها 84 مليون متر مربع، وكان لها السبق في إنشاء أول مدينة سكينة متكاملة الخدمات، يطورها القطاع الخاص لتصبح نموذج للسكن العصرى الـمتميز "مدينة الرحاب" بالقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى مشروعها العملاق "مدينتى" الـمُقام على مساحة ثمانية آلاف فدان بالقاهرة الجديدة، وكذلك مشروع "سيليا" بالعاصمة الجديدة ومدينة "نور " أول سمارت سيتي متكاملة في كابيتال جاردنز، وفي خطوة رائدة وبالتزامن مع خطط التطوير الواعدة بالمملكة العربية السعودية تخطو المجموعة أولى خطواتها في التوسع الإقليمي بمشروع بَنان الرياض.

 

وسلم الجوائز للمجموعة معالي الدكتور محمد معيط وزير المالية نيابة عن رئيس مجلس الوزراء وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ودينا عبد الفتاح رئيس تحرير مجلة أموال الغد المنظمة للقمة، ممثلة في السيد/ عمر عبد الرحمن نائب الرئيس التنفيذي للتسويق لمجموعة طلعت مصطفى، خلال فعاليات القمة التي عبرت نتائجها عن جهود الدولة المصرية والقطاع الخاص في تعزيز نمو الاقتصاد رغم تداعيات الأزمة العالمية والصراع في شرق أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، والتأكيد على تنامي قوة الاقتصاد المصري بما يضم من شركات وشخصيات قيادية قادرة على المنافسة والنجاح.

وشهدت القمة مشاركة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، كما شارك العديد من رؤساء المؤسسات والهيئات في مصر منهم المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، والسيد/ حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندس/ وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسيد/ أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية.

وانعقدت الدورة الجديدة للقمة تحت شعار «نماذج مصرية ناجحة في عصر التحديات»، إذ استطاعت العديد من الشركات والشخصيات تحقيق نجاحات استثنائية خلال العام الماضي، رغم تحديات الأزمات العالمية والتوترات الجيوسياسية التي أثرت بشكل مباشر على اقتصادات الدول ومنها الاقتصاد المصري، وأصبحت تستقطب الاهتمام المحلي والإقليمي بأنشطتها المتعددة، كما تمكنت من إعادة تعريف نفسها في القطاعات الاقتصادية، كلاعبين رئيسيين يمتلكون القدرة على دفع النمو المستدام وتعزيز الأنشطة الاقتصادية.

وحققت مجموعة طلعت مصطفى مبيعات عقارية غير مسبوقة في مصر العام الماضي بعد أن سجلت 142.7 مليار جنيه، وسجلت المجموعة صافي ربح مجمع بعد الضرائب والحقوق غير المسيطرة مبلغ 3.3 مليار جنيه تقريباً خلال عام 2023، مقابل 2.3 مليار جنيه بالعام المقارن وبارتفاع 44%.

وأعلنت المجموعة ، تحقيق إيرادات بلغت 6.79 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2024 مقارنة بمبلغ 4.44 مليار جنيه إيرادات محققة خلال نفس الفترة من العام السابق بنسبة نمو 53%، وبلغ مجمل الربح المجمع حوالي 3.34 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2024 مقارنة بمبلغ 1.56 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو 111 %، وبلغ صافي الربح المجمع بعد الضرائب حوالي 4.14 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2024 مقارنة بمبلغ 700 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو 491%.

تعد «قمة مصر للأفضل»، أحد أبرز الفعاليات الكبرى التى تحتفى سنويًا بالناجحين فى كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وانطلقت أولى فعالياتها فى 2015 وتنعقد سنويًا تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء وتشهد مشاركة لفيف من السادة الوزراء والمسئولين والقيادات التنفيذية لكبريات المؤسسات العاملة فى مصر.

مقالات مشابهة

  • المديرية العامة للأمن الوطني تطلق منصة رقمية للتبليغ عن المحتويات غير المشروعة على الأنترنيت
  • 57 ألف منتفعة من خدمات حملة «حقك تنظيمي» بالشرقية
  • البنك المركزي: جار إضافة خدمات جديدة عبر «إنستا باي» خلال 2024
  • السوق السعودي يعزز الصفقات العقارية الخليجية بـ18.8 مليار دولار
  • “هيئة العقار” تؤهل 27 مطورًا عقاريًّا لرخصة المساهمات العقارية
  • أسهل طريقة للبحث عن عقار.. منصة ليسول العقارية
  • إغلاق محبس الغاز وإخلاء العقارات.. تطورات جديدة بمحيط حريق الهرم
  • خلال فعاليات قمة مصر للأفضل تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء «طلعت مصطفى» تتصدر قائمة أقوى 100 شركة في مصر.. وتحصل على جائزة المطور العقاري الأكثر ثقة
  • مختص بالشأن العقاري يوضح أسباب زيادة أسعار العقار بالمدن الكبرى .. فيديو
  • 29 ألف منتفعة تستفيدن من خدمات حملة «حقك تنظمي» بالشرقية