كشفت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن قطع وضعف المياه في عدد من المناطق الواقعة بنطاقها بمحافظات القاهرة والجيزة وسوهاج للقيام بأعمال الصيانة.

المناطق المتأثرة بقطع المياه بالجيزة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، عبر منشور على الصفحة الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، انقطاع المياه عن مناطق «مركز ومدينة أبو النمرس، ترسا، نزلة الأشطر، منيل شيحة» لمدة 10 ساعات، بدءاً من الساعة الـ10 مساء اليوم الجمعة وحتى الـ8 صباح غد السبت.

توفير سيارات مياه صالحة للشرب

وأشارت الشركة إلى أن سبب انقطاع المياه هو أعمال ربط خط المياه الجديد قطر 900 ميليمتر مع الخط القائم داخل محطة طموه المرشحة بمنطقة أبو النمرس، لافتة إلى أنها ستقوم بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بـالخط الساخن على رقم 125.

مدة قطع المياه في مناطق القاهرة

وأعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن انقطاع المياه عن «شارع الخليج المصرى ومتفرعاته، منطقة حدائق القبة بالكامل» وضعف المياه عن منطقة «مساكن الأحلام، منطقة الأشراف» بالزاوية الحمراء، اعتبارا من الساعة الـ9 صباح غد السبت وحتى الـ5 مساء من نفس اليوم لمدة 8 ساعات، لافتة إلى أن سبب الانقطاع هو تنفيذ أعمال اللحام بخط المياه قطر 1000ميليمتر بشارع الخليج المصري.

وطالبت الشركة في البيان المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

سبب ضعف المياه في مناطق سوهاج

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج إلى ضعف المياه بالأدوار العليا بمركز ومدينة جرجا اعتبار من غد السبت في تمام الساعة الـ1 صباحا وحتى الـ11 مساءً من يوم الثلاثاء المقبل، لافتة إلى أن سبب الضعف هو تنفيذ أعمال غسيل المروقات بمحطة مياه جرجا الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي قطع المياه انقطاع المياه ضعف المياه مياه القاهرة میاه الشرب المیاه فی

إقرأ أيضاً:

لمدة 12 ساعة.. انقطاع المياه عن منطقة الشلال بأسوان لأعمال إحلال وتجديد

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، عن القيام بتنفيذ أعمال إحلال وتجديد خط مياه الشرب بقطر 630 مللى بمنطقة الشلال، الأمر الذى سيترتب عليه قطع المياه عن مناطق ( المجمع الصناعي وحي السلام )، فضلاً عن ضعف المياه بمناطق عزب كيما.

وذلك اعتباراً من الساعة الثانية من ظهر غداً الجمعة الموافق 26 /7/2024، وحتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالى السبت الموافق 27 /7/2024.

وتنفيذاً لتوجيهات اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى سيتم إتخاذ إجراءات مسبقة لتخفيف المعاناة عن المواطنين أثناء فترة انقطاعها وهى ملئ خزان المنطقة الصناعية بالعلاقى بسعة 5 آلاف م3 للإستفادة منه أثناء فترة إنقطاع المياه، بالإضافة إلى إرسال فناطيس وسيارات المياه النقية لتوزيعها على المواطنين والورش بالمصانع.

فيما تهيب شركة المياه بالمواطنين والجهات الخدمية المعنية والقاطنين بالمناطق المذكورة بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب قبل الفترة المحددة، و الإتصال بالخط الساخن 125 فى حالة طلب سيارات مياه الشرب بالمجان.

مقالات مشابهة

  • إيقاف تشغيل محطة مياه إبشان بكفر الشيخ لأعمال الصيانة الاثنين المقبل
  • قطع المياه عن عدة مناطق في 3 محافظات للصيانة الدورية.. الأماكن والمواعيد
  • قطع المياه عن عدة مناطق بالإسكندرية اليوم.. اعرف المواعيد
  • محافظ الإسماعيلية يتابع الانتهاء من أعمال توصيل مياه الشرب لمنطقة ترعة عبد ربه
  • لمدة 12 ساعة.. انقطاع المياه عن منطقة الشلال بأسوان لأعمال إحلال وتجديد
  • انتهاء مشكلة ضعف مياه الشرب بمنطقة ترعة "حسين عبد ربه" بالاسماعيلية
  • قرى الخط الوسطانى تعانى من ضعف المياه .. يا رئيس الوزراء
  • محافظ الغربية يتفقد شركة المياه ومديرية الطرق لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • مياه الشرقية تنفذ يوم توعوي وترفيهي لـ300 طفل بالدايدامون
  • بينها زهراء مدينة نصر.. قطع المياه عن 8 مناطق بالقاهرة اليوم لمدة 14 ساعة