كشفت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن قطع وضعف المياه في عدد من المناطق الواقعة بنطاقها بمحافظات القاهرة والجيزة وسوهاج للقيام بأعمال الصيانة.

المناطق المتأثرة بقطع المياه بالجيزة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، عبر منشور على الصفحة الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، انقطاع المياه عن مناطق «مركز ومدينة أبو النمرس، ترسا، نزلة الأشطر، منيل شيحة» لمدة 10 ساعات، بدءاً من الساعة الـ10 مساء اليوم الجمعة وحتى الـ8 صباح غد السبت.

توفير سيارات مياه صالحة للشرب

وأشارت الشركة إلى أن سبب انقطاع المياه هو أعمال ربط خط المياه الجديد قطر 900 ميليمتر مع الخط القائم داخل محطة طموه المرشحة بمنطقة أبو النمرس، لافتة إلى أنها ستقوم بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بـالخط الساخن على رقم 125.

مدة قطع المياه في مناطق القاهرة

وأعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن انقطاع المياه عن «شارع الخليج المصرى ومتفرعاته، منطقة حدائق القبة بالكامل» وضعف المياه عن منطقة «مساكن الأحلام، منطقة الأشراف» بالزاوية الحمراء، اعتبارا من الساعة الـ9 صباح غد السبت وحتى الـ5 مساء من نفس اليوم لمدة 8 ساعات، لافتة إلى أن سبب الانقطاع هو تنفيذ أعمال اللحام بخط المياه قطر 1000ميليمتر بشارع الخليج المصري.

وطالبت الشركة في البيان المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

سبب ضعف المياه في مناطق سوهاج

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج إلى ضعف المياه بالأدوار العليا بمركز ومدينة جرجا اعتبار من غد السبت في تمام الساعة الـ1 صباحا وحتى الـ11 مساءً من يوم الثلاثاء المقبل، لافتة إلى أن سبب الضعف هو تنفيذ أعمال غسيل المروقات بمحطة مياه جرجا الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي قطع المياه انقطاع المياه ضعف المياه مياه القاهرة میاه الشرب المیاه فی

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذّر من وضع "صعب" بسبب الفيضانات الغزيرة

حذّرت السلطات الروسية، اليوم الخميس، من أن الوضع يبقى "صعبا" في منطقة أورنبورغ في أورال، وهي إحدى المناطق الأكثر تأثّرا بأسوأ فيضانات عرفتها روسيا، وتجتاح أيضا كازاخستان المجاورة منذ أيّام.

 

وفي منطقة تومسك في سيبيريا، غمرت مياه نهر توم الطرقات، مجتاحة مئات المنازل وعازلة ثلاث بلدات عن العاصمة الإقليمية، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام الرسمية، نقلا عن مسؤولين محليين.

 

وأُجلي أكثر من 100 ألف شخص من منازلهم في الأيّام الأخيرة في روسيا، وبشكل رئيسي في كازاخستان، وما زال مستوى المياه يرتفع في بعض المناطق.

 

وقد بلغ مستوى مياه نهر أورال في المنطقة 10,6 أمتار، بحسب وزارة الحالات الطارئة، أي أنّه تخطّى بأشواط المستوى الذي يعدّ "خطرا" وحتّى النسبة القياسية المسجّلة في 1942 بواقع 9,46 أمتار.

 

وأفاد مسؤولون محليون، بأن المياه اجتاحت حوالى 400 مبنى سكني خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة في هذه المدينة التي تضمّ نحو 555 ألف نسمة.

وعلى صعيد المنطقة ككل، اجتاحت المياه آلاف المباني.

وفي منطقة تيومن في سيبيريا الغربية، من المتوقع أن يبلغ منسوب المياه في نهري توبول وإيشيم أعلى مستوياته بين 23 و25 نيسان/أبريل، وفق المسؤول المحلي فلاديمير زاكوتاييف.

 

وفي كازاخستان، حيث تجتاح فيضانات غزيرة في الغرب والشمال، قد تشهد مدينة بيتروبافلوفسك فيضانات شديدة في اليومين المقبلين، بحسب مسؤولين محليين.

 

ونجمت هذه الفيضانات عن أمطار غزيرة تزامنت مع ارتفاع درجات الحرارة، وذوبان شديد للثلوج، والجليد، الذي يغطّي الأنهر والبحيرات شتاء.

 

روسيا تناشد مواطنيها عدم السفر إلى إسرائيل ولبنان وفلسطين

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الوزارة أوصت بشدة المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى منطقة الشرق الأوسط، خاصة إسرائيل ولبنان والأراضي الفلسطينية، إلا في حالات الضرورة القصوى.

 

وحسب وكالة سبوتنيك، قالت زاخاروفا في تصريحات: "لا يزال الوضع متوترًا في منطقة الشرق الأوسط. والوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وكذلك في منطقة الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل، لا يزال غير مستقر".

وأضافت: "نوصي بشدة المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى المنطقة، وخاصة إلى إسرائيل ولبنان والأراضي الفلسطينية، إلا في حالات الضرورة القصوى"، مشيرةً إلى أن الوضع في الأردن مستقر".

وكان الجناح العسكري في حركة حماس الفلسطينية قد أعلن عن قيامه بتاريخ 7 تشرين الأول/أكتوبر بعملية " طوفان الأقصى"؛ حيث شن هجومًا صاروخيًا غير مسبوق على إسرائيل. ودخل مقاتلو الحركة إلى المناطق المحيطة للقطاع في جنوب إسرائيل، حيث أطلقوا النار على عسكريين ومدنيين، وأخذوا أيضًا أكثر من 200 رهينة. وتفيد آخر بيانات السلطات الإسرائيلية، بمقتل نحو 1200 شخص، بينهم مدنيون وجنود ومواطنون أجانب وعمال، وكذلك بإصابة أكثر من 5 آلاف شخص.

وردًا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ضد حماس في قطاع غزة. وفي غضون أيام قليلة، سيطر الجيش الإسرائيلي على جميع المناطق المأهولة بالسكان القريبة من الحدود مع غزة وبدأ في تنفيذ غارات جوية على أهداف، بما في ذلك المدنية في القطاع.


 

مقالات مشابهة

  • إعادة ضخ المياه بمدينة فايد بعد إصلاح كسر في الخط الرئيسي
  • قطع المياه 5 ساعات في مدينة فوّه بكفر الشيخ اليوم.. اعرف الأماكن
  • انقطاع المياه عن بعض المناطق في البياضية والحبيل بالأقصر اليوم
  • انقطاع المياه عن بعض المناطق في البياضية والحبيل بالأقصر.. غدا
  • مياه الأقصر تعلن انقطاع المياه عن بعض المناطق فى البياضية والحبيل
  • غدًا.. انقطاع المياه عن بعض المناطق في البياضية والحبيل بالأقصر
  • بوتين يشدد على ضرورة التغلب على آثار الفيضانات في المناطق المتضررة
  • السلطات الروسية تواصل إجلاء السكان من مناطق الفيضانات
  • روسيا تحذّر من وضع "صعب" بسبب الفيضانات الغزيرة
  • استمرار عمليات الإجلاء في المناطق التي غمرتها مياه الفيضانات في روسيا