يهنئ مصطفى نجيب رئيس قسم الميديا في بوابة الوفد الإلكترونية، زوجته الباحثة شيماء عيد، لحصولها على درجة الماجستير في الآداب من قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة.

وكانت رسالة الماجستير بعنوان "شرح ابن الصلاح على صحيح مسلم.. دراسة في المنهج والمصادر" بكلية الآداب بجامعة القاهرة.

وتشكلت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور أحمد عطا إبراهيم حسن أستاذ الحديث وعلومه بجامعة القاهرة "مشرفًا"، والأستاذ الدكتور علي عبدالباسط مزيد، أستاذ الحديث وعلومه بكلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان جامعة الأزهر "رئيسًا وعضوًا"، الأستاذ الدكتور خطري عرابي أبو ليفة أستاذ الأدب العربي بجامعة القاهرة "عضوًا".

كما حضر مناقشة الرسالة الأستاذ الدكتور عصام فاروق، أستاذ أصول اللغة ووكيل كلية العلوم الإسلامية والعربية للطلاب الوافدين بجامعة الأزهر.

وتتمنى صحفية الوفد، المزيد من التقدم والنجاح للباحثة شيماء عيد في حياتها ودراستها القادمة، وأن يحفظها الله بحفظه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى نجيب شيماء عيد اللغة العربية الآداب الوفد بوابة الوفد بجامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

افتتاح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة بكلية الطب ببنها

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة بكلية الطب البشري بمركز المهارات والمحاكاة الطبية بجامعة بنها.

مركز المهارات والمحاكاة الطبية

ويحضر المؤتمر الدكتور هشام رشيد وكيل كلية الطب لشؤون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور عمر الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد العسال رئيس أقسام الباطنة بمستشفيات بنها الجامعية ورئيس المؤتمر، والدكتور أشرف المشد مدير مركز المهارات والمحاكاة الطبية، وأساتذة كليات الطب من مختلف الجامعات المصرية ، وحاضر فيه الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني.

رموز الطب في مصر

أشار رئيس الجامعة إلى أن كلية الطب بجامعة بنها تضم العديد من رموز الطب في مصر مما جعلها أفضل الكليات في مجال العلوم الطبية الإكلينيكية والعلوم الصحية وفقا التصنيفات الدولية ، مشيرا أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتي في إطار سياسة جامعة بنها لتحسين مخرجاتها البحثية ، ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.

وأكد الجيزاوي على أن الجامعة تستثمر في المعرفة من أجل تحقيق التنمية المستدامة، موضحا أن الهدف الأساسي للخطة البحثية بجامعة بنها هى دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحل المشكلات القومية.

أشار الدكتور محمد العسال إلى أن المؤتمر ناقش آخر المستجدات في أمراض الباطنة والجديد في تشخيص وعلاج مختلف أمراض الجهاز الهضمى والكبد وأمراض الكلى.

 

مقالات مشابهة

  • افتتاح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة بكلية الطب ببنها
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • تفاصيل مؤتمر الأوقاف الأول حول السنة النبوية المشرفة
  • نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب يتفقد لجان الإمتحانات بكلية الآداب
  • الكنيسة الأسقفية تختتم مؤتمر "رحلة تعلم"
  • ندوة توعوية حول الآثار السلبية للتدخين بجامعة قناة السويس
  • ‎«القومي للترجمة» يحتفل باليوم العالمي للغة الروسية الخميس المقبل
  • تفعيل الدراسات العليا بقسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل لجنة قطاع الآداب لتفعيل الدراسات العليا بكلية الألسن
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد لجان امتحانات الدراسات العليا بكلية الإعلام