كتب- محمد فتحي:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تساهم في تحويل منطقة الساحل الشمالي من منتجعات سياحية، إلى مدن ذكية وعمرانية وسياحية أيضًا.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر توقيع شراكة استثمارية كبرى بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي نقلته قناة "إكسترا نيوز"، الجمعة، أن مشروع رأس الحكمة، يساهم في توظيف الكثير من العمالة.

وتابع أنه لولا دعم القيادة المصرية والإمارتية، ما كان سيرى مشروع رأس الحكمة النور، مضيفًا أن الجانب المصري متمثل في هيئة تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة، كاشفا أن مخطط التنمية العمرانية يشتمل على تنمية مطروح والسلوم والعلمين.

ونوه إلى أن فكر الدولة يتمحور حول مستقبل هذا البلد، وهذا ما سنشاهده في الكثير من مشروعات البنية التحتية التي تساعد في توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

وشكر رئيس الوزراء، القيادة المصرية ودولة الإمارات، مشيرًا إلى أن المشروع عبارة عن تخصيص أرض للمطور، مقابل مقدم نقدي، بالإضافة إلى حصة من المشروع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الساحل الشمالي رأس الحكمة الإمارات طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

خالد قاسم: برنامج تنمية صعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة المصرية والبنك الدولي

كشف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، تفاصيل إعلان الوزارة تنفيذ 5130 مشروع في محافظات الصعيد باستثمارات بلغت 22 مليار جنيه.

برنامج تنمية صعيد مصر

وقال "قاسم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أنّ برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة المصرية والبنك الدولي، وتكلفة هذا البرنامج نحو مليار دولار بالمناصفة.

الأغذية العالمي: أوقفنا مساعداتنا لغزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية ثورة جديدة في عالم الدواء.. باحث مصري يكشف تفاصيل ابتكاره دواء يحاكي تأثير التمارين الرياضية

وأضاف، أن ثمار هذا النموذج الذي أشادت به منظمة الأمم المتحدة وجرى تصنيف برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر كأفضل مشروع يتم تنفيذه غفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار إلى أن أهم المشروعات التي جرى تنفيذها على مستوى سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا 5130 مشروع اتسمت بالأهمية ما بين الصرف الصحي والشرب والطرق والمشروعات الخاصة بترفيق المناطق الصناعية ومشروعات لإقامة أسواق ومواقف، كما أن حجم المستفيدين والمستفيدات من هذه المشروعات كبير جدا.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يهنئ الرئيس السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
  • بُشرى من «التنمية الحضرية».. طرح شقق عواصم المحافظات بنظام التمويل العقاري
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • مدبولي: مصر سعت لمواجة تحديات الازمة العالمية باجراءات عديدة
  • رئيس الوزراء: ملتقى بنك التنمية الجديد فرصة مهمة لعرض المبادرات التنموية بمصر
  • مدبولي: على بنك التنمية الجديد دعم الأعضاء لتنفيذ الخطط التنموية
  • مدبولي: نتطلع إلى حوار فعال ومثمر حول الشراكات الاقتصادية مع بريكس
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق أعمال الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد
  • خالد قاسم: برنامج تنمية صعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة المصرية والبنك الدولي
  • بعد تأخير تشكيلها.. نجيب ساويرس مازحا: أين هي الحكومة السرية الجديدة؟