صدى البلد:
2024-06-12@08:01:09 GMT

رفع حالة الطوارئ في الغردقة بعد سقوط الأمطار

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

شهدت مدينة الغردقة سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على فترات متفرقة، وبينما استمرت لفترة قصيرة، فإن الغيوم لا تزال تغطي سماء المدينة، متوقعة سقوط أمطار جديدة خلال الساعات القادمة.

وفي استجابة فورية، أعلنت محافظة البحر الأحمر حالة الطوارئ، مشددة على أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة من قبل رؤساء المدن لمواجهة زيادة محتملة في كميات الأمطار.

تزامنًا مع ذلك، أكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر استعدادها التام لتصريف مياه الأمطار، حيث تم إلغاء الاجازات للفنيين وتجهيز فرق عمل متخصصة في مختلف مناطق المحافظة.

من الجدير بالذكر أن محافظة البحر الأحمر شهدت تغيرات جوية ملحوظة منذ الأمس، حيث تسببت الغيوم ونشاط الرياح في ارتفاع مستوى الأمواج في المياه العميقة للبحر الأحمر.

على صعيد آخر، لم تؤثر حالة الطقس اليوم على الحركة البحرية والرواج السياحي، حيث استمرت النشاطات السياحية المختلفة باتجاه الجزر ومواقع الغوص دون تأثير يُذكر.

تبقى السلطات المحلية والشركات المعنية على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تطورات جوية قد تحدث في الساعات القادمة، مع التأكيد على ضرورة توخي الحيطة والحذر من تداعيات الطقس غير المستقر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الشرب والصرف الصحى الطقس اليوم حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، و سيد محمود سكرتير عام المحافظة.

واستهل المحافظ بتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، راجيًا الله أن يعيده على مصر والأمة الإسلامية بالخير والسلام، كما وجّه الشكر للجهد المبذول لتوفير مناخ ملائم للطلاب لتأدية امتحانات الثانوية العامة مؤكدًا على المتابعة اللحظية ومراجعة الإجراءات الأمنية وتفعيل غرفة العمليات حتى انتهاء فترة الامتحانات. 

وأسفر الاجتماع عن عدد من التوجيهات شملت تأمين جميع المنشآت خلال إجازة العيد، ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات والمرافق الحيوية بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك، والتنسيق بين الأوقاف ورؤساء المراكز لتهيئة الساحات لصلاة العيد وتزويدها بمكبرات الصوت اللازمة و الرقابة على الأسواق والمخابز للاطمئنان على أرصدة السلع وضبط الأسعار.

كما جرى التأكيد خلال الاجتماع  على استمرار جهود تحصيل مستحقات الدولة، واستمرار تنفيذ حملات الإزالة للمتقاعسين، والتحفظ على المعدات والأجهزة الموجودة لحين السداد؛ حفاظًا على حق الدولة والمال العام، التحليل الدوري لمياه الشرب بالتنسيق بين قطاع الصحة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي منح مكافأة مالية لفريق الوادي الجديد لكرة القدم لفوزه بدور 16 وتأهله لدور الثمانية ببطولة دوري مراكز الشباب- النسخة العاشرة.

مقالات مشابهة

  • حالة نادرة: الوعل العربي يشرب من مياه البحر في عُمان
  • مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • في حالة نادرة.. وعول عربية بمسقط تشرب من البحر
  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • أوزبكستان: تسرب مياه من سد كهرومائي ودعوات للسكان بالبقاء في منازلهم
  • تفاصيل التصعيد الأميركي البريطاني ضد الحوثيين في اليمن ... ضربات جوية وعقوبات اقتصادية..
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • البحر الأحمر عبث المساومة واستدعاء الأزمات؟؟
  • «الأرصاد» تحذّر من طقس العيد.. 4 ظواهر جوية تؤثر على حالة الجو
  • إصابة سفينتي شحن بهجوم صاروخي حوثي في البحر الأحمر