أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن مصر تتأثر اليوم بوجود منخفض جوي يعمل على وجود فرص أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وبعض الأماكن من مدن القناة، ومتوقع أن تصل أمطار خفيفة إلى القاهرة الكبرى.
 

ماذا يستفيد المواطن من صفقة رأس الحكمة؟ برلماني يجيب الأرصاد: العظمى على القاهرة الكبرى 22 درجة.

. وطقس مائل للبرودة نهارا  شبورة مائية كثيفة

ولفتت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم السبت،  إلى أن الاستقرار في الأحوال الجوية دائمًا ما يصاحبه وجود الشبورة المائية والتي تتكون على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية وسرعان  ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس، منوهة بأن اليوم هناك نشاط نسبي في حركة الرياح، ومتوقع غدًا الأحد وجود شبورة مائية كثيفة.

 


وأوضحت أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة ويتوقع استمراره على مدار الـ 48 ساعة القادمة، حيث متوقع أن تصل ذروة الارتفاعات الإثنين المقبل، لتسجل العظمى 24 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس خاصة خلال فترة الليل ، حيث يُفضل ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خصوصًا خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر والقيادة بهدوء تام ومتابعة مستمرة للنشرات الجوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية امطار الشبورة المائية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تتعرض لموجة طقس حار

 حذر خبراء الأرصاد الجوية في إيطاليا، اليوم الثلاثاء، من أن البلاد سوف تتعرض لموجة طقس حار اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء، حيث يتوقع أن تصل الحرارة إلى أربعين درجة مئوية. 
ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الرسمية التابعة لسلاح القوات الجوية الإيطالي أن الحرارة في جزيرتي صقلية وسردينيا وإقليم بوليا بجنوبي البلاد قد تتجاوز أربعين درجة مئوية في بعض المناطق بعد غدٍ الخميس. 
ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في العاصمة روما بعد غد الخميس إلى 38 درجة مئوية. وفي أجزاء من إقليم كامبانيا حيث تقع مدينة نابولي، يتوقع أن تصل الحرارة إلى أربعين درجة. وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة في إقليم توسكانا ما بين 32 و36 درجة مئوية، بحسب خبراء الأرصاد الجوية.
 ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة أيضاً في إقليم إيميليا رومانيا على سواحل البحر الأدرياتيكي. 

أخبار ذات صلة «الشاشات العملاقة» بديل «التذاكر السوداء» في «اليورو»! «يورو 2024».. «10 مطبات» في طريق إيطاليا! المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • طقس البحيرة اليوم الخميس.. شديد الحوار نهارًا والعظمى تصل لـ 37 درجة
  • عاجل - تزامنًا مع بداية فصل الصيف فلكيًّا.. تنويه هام من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • «الأرصاد» تحذّر من ارتفاع درجات الحرارة: وصلت إلى ذروتها على القاهرة الكبرى
  • موجة حر ودرجات حرارة قياسية تضرب الولايات المتحدة
  • طقس الإسكندرية غدا.. أجواء حارة واستقرار أمواج البحر
  • إيطاليا تتعرض لموجة طقس حار
  • الحرارة تصل لـ45 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وأهم الظواهر حتى نهاية الأسبوع
  • حالة الطقس اليوم الإثنين 17-6-2024 في محافظة المنيا
  • مفاجأة بطقس ثاني أيام العيد.. الأرصاد: نشاط للرياح وتساقط أمطار بهذه المناطق (فيديو)
  • في ثاني أيام العيد.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الإثنين 17 يوينو