قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إن زيارة الرئيس الإريتري للقاهرة مهمة للغاية، وتأتي في إطار التنسيق المستمر بين القاهرة وأسمرة، مؤكدًا وجود تواصل دائم بين البلدين.

وأضاف رائف في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز" أن هناك العديد من الاتصالات الهاتفية بين الرئيسين وزيارات مشتركة، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الإريترية تاريخية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الإريترية شهدت بعد عام 2014 تحقيق طفرة كبيرة جدًا، والدولة المصرية تؤكد من خلال تنمية العلاقات مع إريتريا أنها تعمل طوال الوقت على دعم علاقاتها على المسارات كافة سواء كانت عربية أو إفريقية أو شرق أوسطية خصوصًا في هذا التوقيت المهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اريتريا العلاقات المصرية الإريترية شرق أوسطية الاتصالات الهاتفية زيارة الرئيس الإريتري الصحفي جمال رائف

إقرأ أيضاً:

متحدث الصحة: انفراجة كبيرة في أزمة نقص الأدوية خلال شهرين من الآن (فيديو)

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه خلال شهرين من الآن سوف تشهد أزمة نقص الأدوية انفراجة كبيرة، وسوف يشعر المواطنين بتحسن كبير في هذه الأزمة.

عاجل:- وزير الصحة يعلن عن موعد انتهاء ازمة نقص الأدوية في مصر أول تعليق من وزير الصحة بشأن سبب أزمة نقص الأدوية تحسن خلال فترة قريبة 

وأضاف "عبد الغفار" في اتصال هاتفي ببرنامج "صناع القرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "هذه الأزمة كانت نتيجة لفترة ماضية كان فيه صعوبة في الحصول على العملة أدى إلى قلة الواردات من المواد الخام".

وتابع "هذه الأزمة انتهت وكل المصانع تعمل وكل يوم يتم إضافة أدوية جديدة إلى المستشفيات والسوق وخلال فترة قريبة الناس سوف تلمس هذا".

خط ساخن لهيئة الدواء 

واستطرد "وبالفعل فيه تحسن وهيئة الدواء لديها خط ساخن ولديها موقع على الإنترنت بشأن نواقص الأدوية أو الذهاب إلى صيدليات الإسعاف في هذه الفترة حتى تعود الأمور إلى نصابها".

وفي سياق آخر أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إلى أنهم يعملون على إصلاح عدد من الأعمال بالمستشفيات الحكومية في صعيد مصر.

مقالات مشابهة

  • رغم توتر العلاقات .. الجيش السوداني يستقبل قطع من البحرية الإريترية
  • وسام الفخر لوزير الأوقاف لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية الروسية المصرية (صور)
  • حريق هائل في منطقة الموسكي المصرية.. وتسجيل خسائر مادية كبيرة
  • شاهد بالفيديو.. “تحيا مصر والسودان” مشهد من فلم قديم يشعل شبكات التواصل الاجتماعي
  • متحدث الصحة: انفراجة كبيرة في أزمة نقص الأدوية خلال شهرين من الآن (فيديو)
  • ٤٠ عاماً من العلاقات.. الإمارات والصين توقعان اتفاقيات جديدة (فيديو)
  • وزير الأوقاف: العلاقات المصرية الإماراتية قوية وتتميز بالأخوة والترابط
  • سعد لمجرد يستعد للافراج عن مفاجأته الجديدة
  • وزير الخارجية: الشراكة المصرية الفرنسية لها دور كبير في استقرار الشرق الأوسط
  • وزيرا خارجية مصر وفرنسا يبحثان هاتفيا تطورات الأوضاع في المنطقة