يمن مونيتور:
2024-04-23@05:24:10 GMT

قتيل وستة جرحى في اشتباكات قبلية شرقي اليمن

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

قتيل وستة جرحى في اشتباكات قبلية شرقي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قتل شخص وأصيب ما لا يقل عن ستة آخرين، يوم السبت، باشتباكات بين مسلحين قبليين شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن “المواجهات اندلعت بين قبيلتي بالحارث وآل ضيف الله في منطقة الصفراء التابعة لمديرية عسيلان بمحافظة شبوة على خلفية استحداث الأخيرة نقطة في إحدى المناطق المتنازع عليها بين القبيلتين”.

وأضحت المصادر، أن “الاشتباكات أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بعضهم إصاباتهم بليغة.”

ويشكو سكان شبوة من حالة الانفلات الأمني الذي وصلت إليه محافظتهم، التي ساهمت في إحياء الثارات القبلية التي كادت أن تختفي في أوساط القبائل.

ويفيد السكان أن المحافظة تعيش أسوأ انفلات أمني، مؤكدين أنها شهدت جملة من الأحداث الكبيرة منذُ تعيين البرلماني عوض بن الوزير العولقي محافظًا للمحافظة خلفًا للمحافظ السابق محمد بن عديو، في ديسمبر من العام 2021.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اشتباكات قبلية اليمن

إقرأ أيضاً:

النعماني يؤكد علي جاهزية مستشفيات سوهاج الجامعية لاستقبال جرحى غزة غداً لتلقي الرعاية الصحية

أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج علي أن المستشفيات الجامعية علي أتم الإستعداد وجاهزة لاستقبال مصابين غزة، موجهاً الشكر لفخامة الرئيس السيسي علي إتاحة الفرصة بفتح المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة، موضحاً انه تمت التجهيزات على أعلي مستوى من الطواقم الطبية و غرف الإقامة في المستشفيات سواء في الأقسام الداخلية أو الرعايات والحضانات ووحدات الغسيل الكلوي وغيرها من التخصصات المطلوبة.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة اليوم للأقسام والأجنحة الخاصة بإستقبال ٥٠ مصاب فلسطيني، لتلقي العلاج والرعاية الصحية اللازمة لهم، يرافقه الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب اليشري، والدكتور احمد فنحي النحاس مدير عام المستشفيات الجامعية، واللواء طارق حافظ مدير الأمن الإداري بالجامعة.

وخلال الجولة التفقدية الموسعة تأكد رئيس الجامعة بنفسه من صلاحية جميع المرافق والأجهزة الطبية والغير طبية وجاهزيتها لاستقبال المصابين، مشدداً علي تقديم أعلي درجات الرعاية الصحية لهم، وتهيئة البيئة المكانية والنفسية للمصابين وذويهم منذ اللحظات الأولي لوصولهم، مشيداً بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية لمساعدة الأشقاء الفلسطينين في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

وحرص النعماني، خلال الزيارة على التواصل مع الطاقم الطبى الذى سوف يكون في استقبال المصابين بالمستشفى و متابعة الإجراءات الطبية والعمليات الجراحية التى سيتم اجراؤها للمصابين وذويهم، موجهاً جميع الفرق الطبية ببذل قصاري جهودهم لخدمة الاشقاء الفلسطينين في بلدهم الثاني مصر. 

ومن جهته كشف الدكتور مجدي القاضي عن خطة الإستقبال والعلاج التي وضعتها الجامعة للمصابين، وتشمل الاستقبال في غرفة الفرز العمومية والتي سيتم فيها عمل الفحوصات الأولية والتحاليل المخبرية، والإشاعات العادية والمقطعية والرنين للحالات التي تستدعي ذلك، يعقبها نقل المرضي وذويهم الي الجناح الاقتصادي بالمستشفي القديم، موجهاً بتقديم كافة الخدمات العلاجية سواء في الجراحات التخصصية، والكسور والحروق، والحالات الطبية الحرجة.

وأضاف الدكتور احمد فتحي النحاس ان الجولة شملت تفقد غرف الاستقبال وتحهيزاتها السريرية، وكذلك غرف الاقامة للمرضي وذويهم بالجناح الاقتصادي، مناشداً جميع العاملين بالمستشفيات الجامعية بالوقوف يداً واحدة والعمل كفريق واحد في سبيل خدمة اشقائهم في غزة للتخفيف من المعاناة الإنسانية والجسدية التي تمارس ضدهم لأكثر من ٦ أشهر علي التوالي.

مقالات مشابهة

  • ذمار.. مقتل وإصابة سبعة أشخاص في اندلاع اشتباكات قبلية تغذيها مليشيا الحوثي بضوران آنس
  • رئيس جامعة سوهاج يؤكد علي جاهزية المستشفيات الجامعية لاستقبال جرحى غزة غداً لتلقي الرعاية الصحية
  • النعماني يؤكد علي جاهزية مستشفيات سوهاج الجامعية لاستقبال جرحى غزة غداً لتلقي الرعاية الصحية
  • ارتفاع أعداد الوفيات الناجمة عن الامطار إلى 12 شخصًا شرقي اليمن
  • ارتفاع ضحايا الفيضانات شرقي اليمن إلى 13 شخصًا وتضرر المنازل وانقطاع مياه الشرب
  • الولايات المتحدة: قتيلان وستة جرحى في إطلاق نار خلال حفلة
  • قتيلان وستة جرحى في إطلاق نار في مدينة ممفيس الأميركية
  • وفاة فتاة أمام أعين رفيقاتها خلال السباحة شرقي اليمن
  • مقتل سائق إسعاف على يد مستوطنين إسرائيليين أثناء محاولته نقل جرحى فلسطينيين
  • اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن