أعلن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اليوم السبت، تقديم بلاده منحة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي لدعم صناديق منظمة التجارة العالمية التي تستضيف العاصمة أبوظبي مؤتمرها الوزاري الثالث عشر خلال الفترة من 26 وحتى 29 فبراير الجاري.

 

وقال الشيخ عبدالله بن زايد إن المنحة سيتم تخصيصها لكل من صندوق تمويل اتفاقية دعم مصايد الأسماك، والإطار المتكامل المعزز لدعم أقل البلدان نموا، بالإضافة إلى صندوق دعم المرأة في مجال التصدير الذي سيتم إطلاقه خلال المؤتمر الوزاري الثالث عشر للمنظمة في أبوظبي، مرحبا بجميع الوفود المشاركة بالمؤتمر الوزاري للمنظمة، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأضاف أن المؤتمر يعد مناسبة فريدة للمشاركين من جميع أنحاء العالم للتعاون ومناقشة قضايا التجارة العالمية وتحدياتها، مؤكدا أن الإمارات رسخت جسورا جديدة عبر سلسلة من اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة التي أبرمتها مع العديد من الدول حول العالم، داعيا إلى العمل على حشد التوافق الدولي لتحسين النظام التجاري العالمي، وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تجار اليوم السبت الخارج مصايد اتفاقيات شراكة بلدان حول العالم تقدم منظمة التجارة العالمية

إقرأ أيضاً:

منحة إمارتية ضخمة دعماً للجهود الإنسانية في السودان ودول الجوار

تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم 100 مليون دولار دعماً للجهود الإنسانية في السودان ودول الجوار، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، الأربعاء.

رئيس دولة الإمارات يتلقى اتصالاً هاتفياً من بيل جيتس الإمارات ضمن قائمة أكثر 20 دولة عالمية فى أعداد المسافرين

وأشاد وزير الدولة الإماراتي، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، خلال مشاركته في اجتماعات المؤتمر الدولي الإنساني بشأن السودان التي جرت في العاصمة الفرنسية "باريس" والتي عقدت بتنظيم مشترك من قبل فرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي وبمشاركة عدد من الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، والهادفة إلى دفع مبادرات السلام الخاصة بالسودان قدماً، بالجهود الحثيثة الرامية إلى إنهاء الأزمة التي عانى بسببها الشعب السوداني أشد المعاناة، وإعادة المسار السياسي في السودان، مؤكداً أهمية تكثيف الجهود الدولية والإقليمية للدفع نحو وقف فوري ودائم لإطلاق النار، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل.

وناقشت هذه الاجتماعات رفيعة المستوى المبادرات الساعية إلى إحلال السلام في السودان وسبل تقويتها، وشهدت اعتماد وثيقة إعلان مبادئ لدعم حل الصراع الدائر منذ أبريل 2023، إلى جانب تعزيز الجهود الإنسانية والدبلوماسية للتصدي للتحديات الإنسانية التي يواجهها الشعب السوداني.

وفي كلمة الإمارات أمام المؤتمر، أكد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، التزام دولة الإمارات بدعم الجهود الدولية لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وإيجاد حل سلمي للأزمة، ومواصلة مساندة الشعب السوداني وتعهّدها بتقديم 100 مليون دولار دعماً للجهود الإنسانية في السودان ودول الجوار.

وأشار إلى جهود دولة الإمارات والخطوات الملموسة التي قدمتها للتخفيف من حدة الظروف الإنسانية في السودان ودول الجوار، حيث بلغت القيمة الإجمالية للمساعدات الإغاثية الموجّهة للمتأثرين بالنزاع والتي اشتملت على الإمدادات الطبية والغذائية والإغاثية 150 مليون دولار أمريكي، فضلاً عن افتتاح مستشفى ميداني متكامل بمدينة أبشي في جمهورية تشاد، هو الثاني الذي تشيده دولة الإمارات دعماً للاجئين السودانيين، بلغت تكلفته 20 مليون دولار.

وأوضح أن المساعدات الإماراتية للسودان ولدول الجوار تأتي في إطار الحرص المستمر على تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب السوداني الشقيق، والاهتمام الكبير الذي توليه الإمارات العربية المتحدة للتحديات الإنسانية والتزامها بمواصلة مد يد العون والمساندة والدعم الإنساني له.

وعلى الجانب السياسي، جدد الشيخ شخبوط بن نهيان موقف دولة الإمارات الداعي إلى الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، والعمل على إيجاد حل سلمي للأزمة، من خلال العودة إلى المسار السياسي، وتغليب صوت الحكمة والعقل، وحثها على تكثيف العمل الجماعي والجهود المشتركة للدفع نحو وقف الصراع وإنهاء الأزمة بما يعزز أمن واستقرار السودان، ويؤدي إلى حقن الدماء، ويلبي تطلعات شعبه الشقيق في التنمية والازدهار.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تكشف عن حجم المساعدات التي سيتم تخصيصها لدعم أوكرانيا
  • إصدار صندوق ثانٍ بعد النتائج الإيجابية لإطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب
  • ابتداء من 200 جنيه.. قرار حكومي جديد بشأن الاستثمار في الذهب
  • فرصة للاستثمار في صناديق الذهب بمبلغ 100 جنيه.. تفاصيل
  • «الرقابة المالية»: يمكن للأفراد الاستثمار في الذهب بـ 100 جنيه فقط
  • منحة إمارتية ضخمة دعماً للجهود الإنسانية في السودان ودول الجوار
  • منظمة التجارة العالمية تحذر من زيادة التباطؤ الاقتصادي في 2024
  • منظمة التجارة والتنمية بالأمم المتحدة تحذر من تباطؤ النمو خلال عام 2024
  • منحة أميركية لدعم مصانع سامسونغ في تكساس
  • أمريكا تقدم قرضا بقيمة 50 مليون دولار لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالعراق