سواليف:
2024-07-27@02:25:31 GMT

جيش الاحتلال يعترف بوجود قتال عنيف في خان يونس وغزة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

#سواليف

قال الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، إن القتال العنيف ما زال مستمرا في المدن الكبرى في قطاع غزة. وأضاف “على مدار اليوم الماضي، قُتل العديد من الإرهابيين في غارات جوية واشتباكات على الأرض”.

وتحدث الجيش عن قتال كثيف في خان يونس، وهي أكبر مدينة في جنوب قطاع غزة، وأن الجنود “قتلوا الكثير من الإرهابيين هناك برصاص القناصة الدقيق”.

وقال الجيش إنه في حي الزيتون حاولت مجموعة إطلاق صاروخ على جنود إسرائيليين. وأضاف الجيش أن “طائرة استهدفت الإرهابيين وقتلتهم”. ولم يتسن التحقق من المعلومات بشكل مستقل.

مقالات ذات صلة استشهاد 92 فلسطينيا خلال 24 ساعة وارتفاع عدد الشهداء الى 29606 / فيديوهات 2024/02/24

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن 24 مواطنا على الأقل استشهدوا وأصيب آخرون، مساء أمس الجمعة، في قصف إسرائيلي في دير البلح وسط قطاع غزة.

وتواصل طواقم الإسعاف والإنقاذ محاولات انتشال الضحايا من تحت الركام.

(د ب أ)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يدعي استعادة الجثامين الخمسة من داخل نفق

سرايا - ادعى الجيش الاحتلال، الخميس، أن جثامين مواطنيه الخمسة التي عثر عليها الجيش أمس الأربعاء، كانت "داخل نفق" بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال متحدث الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي، إن "فريقا استخباريا تمكن خلال الأسابيع الأخيرة من رصد وتحديد مكان احتجاز جثامين المخطوفين في منطقة خان يونس".

وادعى أن "القوات عثرت على فتحة نفق أرضي في المنطقة الإنسانية التي تم تعديلها للتناسب مع نشاط الفرقة، وداخل فتحة النفق تم العثور على نفق طوله حوالي 200 متر وعمقه حوالي 20 مترا، والذي يتضمن عدة غرف عُثر فيها على المخطوفين (المحتجزين)".

ومنذ الاثنين، يهاجم الجيش مناطق شرقي خان يونس التي سبق وادعى أنها "آمنة"، ما أسفر حتى اليوم عن "129 شهيدا و416 مصابا"، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وحتى الساعة 16:50 (ت.غ) لم تعلق حركة حماس على ما ذكره متحدث الجيش الإسرائيلي.

وفي وقت سابق الخميس، ادعى الجيش الإسرائيلي استعادته جثامين 5 أسرى من مواطنيه من محافظة خان يونس، بعد أن قتلوا في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش وجهاز الأمن العام "الشاباك"، في بيان مشترك: "خلال عملية لقوات الفرقة 98 (...) تم في خان يونس أمس (الأربعاء) انتشال جثامين مختطفين إسرائيليين".

وأضاف أنه انتشل "جثة المختطفة مايا غورين وجثامين العريف أول متقاعد أورين غولدين والعريف تومير أخيماس والعريف كيريل برودسكي ومساعد (متقاعد) رافيد أريه كاتس".

وتابع البيان أن "الإسرائيليين الخمسة قُتلوا في 7 أكتوبر، وتم نقل جثامينهم إلى غزة" بحسب ادعائه.

وفي ذلك اليوم، هاجمت حماس 11 قاعدة عسكرية و22 مستوطنة بمحاذاة غزة، فقتلت وأسرت إسرائيليين ردا على "جرائم الاحتلال اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته ولا سيما المسجد الأقصى"، وفق الحركة.


مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • الاحتلال يدعي استعادة الجثامين الخمسة من داخل نفق
  • 7 شهداء في قصف الاحتلال على خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة جثث 5 أسرى إسرائيليين من خان يونس
  • مدينة ملتهبة داخل قطاع غزة.. خان يونس هدفا رئيسيا لآلة الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يعلن استعادة 5 جثث من غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة جثامين 5 رهائن من خان يونس
  • الدويري: نتنياهو كاذب وعملية خان يونس لاستكمال التدمير
  • قوات الاحتلال تتوغل في «بني سهيلا» و «القرارة» بـ خان يونس
  • روسيا اليوم: الجيش الإسرائيلي دمر ونهب معداتنا في غزة