استقبلت جامعة المنصورة  وفد الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي ، برئاسة جورج ريشارد رئيس الهيئة، وعدد من أعضاء الهيئة؛ في إطار زيارتهم الميدانية لجامعة المنصورة ؛ لتقدم كلية التمريض،لاعتمادها دوليًا من قبل الهيئة الألمانية.


بحضورالدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسلات العليا والبحوث،  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أمينة النمر عميد الكلية ووكلاء الكلية ومدير وحدة ضمان الجودة والاعتماد  ومنسق وحدة الوافدين بالكلية بالكلية 
و رحب الدكتور محمد عطية البيومى بوفد الهيئة في مستهل زيارتهم للجامعة، واستعرض تاريخ انشاء الجامعة وأنها جامعة عريقة، مؤكدًا على ريادة الجامعة ، وتميزها؛ في مختلف المجالات العلمية، والطبية، والبحثية وأنها أول جامعة حكومية معتمدة، وتعد قلعة الطب فى مصر ، فضلاً عن الشراكة الدولية مع  مختلف الجامعات العالمية؛ لتطوير ما تقدمه من برامج تعليمية، ومواكبة أنشطة البحث العلمي بمختلف الكليات، مع التطورات الحديثة وأشار إلى سعي الجامعة، وحرصها على حصول كلياتها على الاعتماد الدولي؛ لتمكين خريجيها من المنافسة في سوق العمل الدولي خارج مصر، وزيادة فرص العمل لديهم، من خلال برامج تعليمية معتمدة.


كما استعرض تميز الجامعة وفوزها بالعديد من الجوائز على المستويين المحلى والدولى، كما استعرض تميز الأبحاث العلمية  والنشر الدولى و تقدم الجامعة وتميزها فى التصنيفات الدولية وخاصة فى القطاع الطبى .


كما أكد على تميز الجامعة حيث تعد قبلة للطلاب الوافدين يدرس بها 12 الف طالب وافد  يمثلون 54 جنسية من مختلف دول العالم .


وأوضح أن كليات القطاع الطبي بالجامعة؛ تقدم خدمات صحية تعد الأكبر والأحدث على مستوى مصر، وأن الجامعة تضم (10) مركزًا طبيًا و مُستشفى، وهو ما يمثل فرصة متميزة؛ لتدريب طلاب التمريض، وتحسين مهاراتهم؛ خلال عام الامتياز.


وأوضحت الأستاذ الدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض، أن كلية التمريض تقدمت لإعتماد برنامج بكالوريوس التمريض من الهيئة الألمانية، و تشمل الزيارة الميدانية، عدداً من الجولات التفقدية داخل الحرم الجامعي، والمستشفيات الجامعية، وكلية التمريض، وتفقد المدرجات، والمعامل، وقاعات التدريب بها، ولقاءات مع إدارة الكلية، والأساتذة، والطلاب، مشيرةً إلى دور الكلية في دعم العمل التمريضي؛ من خلال إعداد خريجين مؤهلين، ومدربين؛ للعمل داخل مصر، وخارجها.


ومن جانبه، أشاد الوفد الألماني بجامعة المنصورة العريقة،  وتميزها بالتصنيفات الدولية المختلفة، 
وعقب اللقاء قام الوفد بجولة للمراكز والوحدات الخدمية للطلاب تضمنت : جولة لمركز الاختبارات الالكترونية بكلية الحقوق، القرية الأولمبية لتفقد أماكن الأنشطة الرياضية، مركز التطوير المهنى، شركة انطلاق لتقنية الاتصالات والمعلومات .
كما قام الوفد بتفقد كلية التمريض .

و استعرضت  الدكتورة أمينة النمر أبرز أنشطة كلية التمريض خلال الفترة الماضية، و قدمت خلالها: نشأة الكلية، وتأسيسها، وبعض المؤشرات العلمية، والأكاديمية للكلية، والبحث العلمي والنشر، والخدمات المجتمعية، إلى جانب المبادرات التنموية في ضوء الخطة الاستراتيجية للكلية.

IMG-20240224-WA0024 IMG-20240224-WA0025 IMG-20240224-WA0022 IMG-20240224-WA0021

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاعتماد الدولي بجامعة المنصورة جامعة المنصورة خدمة المجتمع وتنمية البيئة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفد الهيئة الهیئة الألمانیة کلیة التمریض IMG 20240224

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج ورئيس الجامعة يشهدان حفل خريجي الدفعة ١٢ بكلية الهندسة

شهد اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، والدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، حفل خريجي الدفعة ١٢ بكلية الهندسة وذلك بمركز المؤتمرات الدولي بالجامعة الجديدة.

جاء ذلك، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، و الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور أحمد قاسم عميد الكلية، والمهندس حسام الزغاوي نقيب المهندسين بالمحافظة، الدكتور طلعت علي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والمهندس احمد عواجه عضو مجلس النواب، والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر واللواء طارق حافظ مدير عام إدارة الأمن الجامعي، ولفيف من العمداء ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ووفد ممثلي مصنع اسمنت قنا، و نخبة من ممثلي مجلس نقابة المهندسين بالمحافظة وأولياء أمور الطلاب الخريجين.

استهل الحضور الحفل بالوقوف دقيقه حداد علي روح الطالب محمود رفعت محمود خريج الدفعة ١٢ من كلية الهندسة و الذي وافته المنية قبل أيام قليلة، وفي كلمته أعرب اللواء عبد الفتاح سراج، عن سعادته بتواجده علي ارض جامعة سوهاج العريقة لأول مره منذ توليه المنصب.

ووجه المحافظ، شكره للدكتور حسان النعماني، علي دعوته الكريمة لحضور الاحتفالية ولقاء ابنائه الطلاب، مهنئنًا الطلاب وأولياء الأمور على وصولهم لهذه اللحظة السعيدة، بعد رحلة طويلة حرصوا فيها علي بذل الجهد ليشهدوا لحظة تخرج ابنائهم من إحدى كليات القمة، وتقديم جيل قادر على حمل لواء التنمية والمشاركة في البناء والتعمير والتخطيط بما اكتسبوه من علم ومعرفة، ليكون لهم دور بارز في المشروعات القومية العملاقة التي تنفذ علي أرض مصرنا الحبيبية.

ورحب الدكتور حسان النعماني، باللواء عبد الفتاح سراج، محافظ الإقليم، بتواجده لأول مره في رحاب الجامعة، موجه التهنئة نيابه عن جميع منسوبي الجامعة بتوليه منصبه الجديد، كما رحب بجميع ضيوف الجامعة مشيدًا بما يتم تنفيذه علي أرض المحافظة لتحقيق التطوير والانضباط بما يضمن توفير بيئة أفضل للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، مؤكدًا علي استمرار التعاون الهادف والبناء بين الجامعة والمحافظة لتحقيق التنمية الشاملة والنهوض بالمجتمع السوهاجي.

وهنأ "النعماني" أبناءه الخربجين من كلية الهندسة وأولياء أمورهم في يوم حصاد ثمار جهودهم، مثمنًا دورهم في دعمهم لأبنائهم طوال سنوات الدراسة، موجهًا رسالة للطلاب أن يكونوا على قدر المسئولية في تأدية واجباتهم نحو الوطن بالمشاركة في العمل بالمشروعات القومية الكبرى التي تشهدها الدولة المصرية ليكونوا الداعم الأول في بناء الجمهورية الجديدة، خاصة و ان الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبير بالقطاع الهندسي، وهو ما يزيد من فرص خريجي الكلية في سوق العمل، متمنيًا لهم التوفيق، والسداد وتحقيق النجاح في مسيرتهم المهنية.

ودعا الدكتور عبد الناصر يس، الخريجين، بالالتزام في العمل، والحفاظ على السمعة الأكاديمية، والمهنية، والأخلاقية الطيبة التي يتوارثها خريجو كلية الهندسة، مقدمًا شكره لإدارة الكلية من أعضاء هيئة تدريس ومعاونيهم وجهاز إداري علي مابذوله منّ مجهودات لخدمة الطلاب طوال سنوات الدراسة.

وأوضح الدكتور احمد قاسم، أنن الكلية احتفلت هذا العام بتخريج ٢٢٩ من طلابها ببرامجها الخمسة المختلفة وهي برنامج هندسة الاتصالات والالكترونيات، وهندسة القوي والآلات الكهربائية، والهندسة المدنية، والهندسة المعمارية، وبرنامج هندسة الإنشاءات، متمنيًا دوام النجاح للخريجين وتفوقهم في حياتهم العملية. مؤكدًا ان الكلية تحرص على تخريج كوادر هندسية وفنية طبقًا لحاجة سوق العمل حيث تمكن طلاب الكليه علي مدار سنوات الدراسة من اكتساب المعرفة، والمهارات العملية، لابتكار مشروعات، وأبحاث، تقوم على استخدام التقنيات الحديثة والمتقدمة في مختلف التخصصات.

وخلال الحفل دعا المهندس حسام الزغاوي نقيب المهندسين بالمحافظة الخريجين الجدد من الدفعة الثانية عشر من مهندسين جامعة سوهاج لأداء قسم المهنة، إيذانًا ببدء مزاولتهم لها، متمنيًا لهم مزيدًا من التقدم والنجاح في المستقبل، وفي نهاية الحفل تم إهداء الدروع التذكارية وكرم اللواء عبد الفتاح سراج محافظ الإقليم والدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة خريجي الدفعة ١٢ من أبناء الجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية طب البنات بالقاهرة
  • بدء حجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 بجامعة المنصورة
  • جامعة المنصورة تستقبل طلاب الثانوية العامة لحجز أختبارات القدرات
  • مناقشة 20 ورقه بحثية بالمؤتمر العلمي الأول بكلية الطب بسوهاج
  • طب سوهاج تنظم المؤتمر العلمي الأول عن الحديث في العلوم الطبية الأساسية
  • مياه الفيوم تستقبل طلاب كلية الزراعة بجامعة الفيوم
  • رئيس جامعة الزقازيق يفتتح معرض الأشغال الفنية بكلية التربية النوعية
  • محافظ سوهاج ورئيس الجامعة يشهدان حفل خريجي الدفعة ١٢ بكلية الهندسة
  • إفتتاح معرض الأشغال الفنية بنوعية الزقازيق
  • بدء اختبارات قدرات كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج.. غداً