هنأ اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الطالب أحمد حفني حسن عبده، الفائز بالمركز الأول في مسابقة الكتابة العلمية لطلاب مدارس STEM، على التميز والأداء المشرف، مؤكداً أهمية تفعيل دور الأنشطة التربوية والرياضية التي تهدف إلى غرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لدى الطلاب، من خلال المشاركة في برامج الأنشطة التربوية التي تُعبر عن طاقاتهم وتكشف عن مواهبهم وتنميها، بما يتسق مع رؤية مصر 2030.

فوز أحمد حنفي في مسابقة الكتابة العلمية بمدارس STEM

وأعلن محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، فوز أحمد حنفي حسن عبده، طالب بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، بالمركز الأول في مسابقة الكتابة العلمية لطلاب مدارس STEM.

مسابقة الكتابة العلمية لطلاب مدارس STEM

وأشار الدكتورة علاء جودة، وكيل المديرية، إلى أنّ مسابقة الكتابة العلمية لطلاب مدارس STEM شملت المقالات العلمية، وتضمنت موضوعات «الاقتصاد الأخضر، الذكاء الاصطناعي، علم الأحياء الدقيقة، قصص الخيال العلمي» والتي تتضمن كتابة نظرية علمية واقعية مبني عليها خيال علمي بهدف تنمية مهارات الكتابة والإبداع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مسابقة الكتابة العلمية لطلاب مدارس STEM المركز الأول مديرية التربية والتعليم تهنئة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: نسعى للوصول بدبي إلى المركز الأول عالمياً في العمل الحكومي

دبي: «الخليج» 
أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن دبي بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تواصل تطوير نموذج مستقبلي للعمل الحكومي المعزز بتطبيقات وحلول الذكاء الاصطناعي، ضمن رؤية شاملة محورها الوصول بدبي إلى المركز الأول عالمياً في العمل الحكومي.
وقال سموه في تغريدة على منصة «إكس»: «اعتمدنا اليوم تعيين 22 رئيساً تنفيذياً للذكاء الاصطناعي في حكومة دبي.. ضمن رؤية مستقبلية محورها تعزيز الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل الحكومي، ودعم تجربة حكومة دبي في هذا المجال ونقلها إلى آفاق جديدة ترسخ ريادتها عالمياً في ابتكار الحلول القائمة على التكنولوجيا المتقدمة وأدوات المستقبل».
وأضاف سموه: «تسريع تبنّي الذكاء الاصطناعي وتطوير الحلول المبتكرة القائمة على أدواته وتقنياته محور رئيسي لرؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتحويل إمارة دبي إلى مركز عالمي لتطوير وتبني حلول وتطبيقات الذكاء الاصطناعي».
وتابع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: «تعيين الرؤساء التنفيذيين للذكاء الاصطناعي في حكومة دبي خطوة أولى في مسيرة تحقيق رؤانا لمستقبل العمل الحكومي، التي تجسدت في تصميم خطة دبي السنوية لتسريع تبني استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.. وننتظر منهم تكثيف العمل ومضاعفة الجهود لتحويل هذه الرؤية إلى واقع نلمس آثاره في العمل الحكومي والمجتمع».
خطة شاملة
ويشكل اعتماد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تعيين مديرين تنفيذيين للذكاء الاصطناعي في جهات حكومية بدبي مبادرة رئيسية ضمن خطة دبي السنوية لتسريع تبني استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي أطلقها سموه في 29 إبريل الماضي، بهدف تعزيز جودة الحياة في دبي، ودعم جهود الوصول بالإمارة إلى أن تكون الأفضل والأسرع والأكثر استعداداً للمستقبل، وترسيخ ريادتها مركزاً عالمياً للتكنولوجيا والابتكار.
كما تدعم هذه المبادرة مستهدفات خطة دبي السنوية لتسريع تبني استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وعلى رأسها تحقيق ريادة دبي العالمية في تبنّي الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي، وترسيخ موقعها مختبراً عالمياً لحوكمة وتشريعات الذكاء الاصطناعي، ودعم تحقيق أفضل النتائج في تبني الذكاء الاصطناعي في القطاعات الاستراتيجية.
وسيسهم الرؤساء التنفيذيون للذكاء الاصطناعي في دعم جهود تعزيز صدارة دبي ضمن أفضل 10 مدن في المؤشر العالمي لجاهزية المدن لتبنّي تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ما ينعكس إيجاباً على المبادرات الهادفة للارتقاء بجودة حياة المجتمع، عبر توظيف الذكاء الاصطناعي في المشاريع الهادفة لصناعة مستقبل الإمارة.
وتضم قائمة الرؤساء التنفيذيين للذكاء الاصطناعي الذين اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تعيينهم منتسبين من عدد من الجهات الحكومية في دبي، تضم هيئة تنمية المجتمع في دبي، ودائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وجمارك دبي، وشرطة دبي، والمجلس القضائي، وهيئة دبي للطيران المدني، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة دبي الرقمية، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ومؤسسة دبي للبيانات والإحصاء، وهيئة الصحة بدبي، والنيابة العامة، ودائرة التشريفات والضيافة بدبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وهيئة الثقافة والفنون في دبي، وجامعة حمدان بن محمد الذكية، ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ودائرة المالية، ومؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، وبلدية دبي.

مقالات مشابهة

  • «خاص».. شروط واختبار القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
  • القراءة نبض الحياة.. إطلاق أكبر مسابقة معرفية لطلاب الوادي الجديد
  • الحبس سنة لـ3 متهمين لتزويرهم مستندات بكفر الشيخ
  • أداء 25 ألف و557 طالب وطالبة إمتحان الثانوية بلا شكاوى بكفر الشيخ
  • بالأسماء.. تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية بكفر الشيخ
  • إصابة طالب بوعكة صحية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • التعليم: ضبط طالب بلجنة بكفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني
  • "أمل طويلة" شاعرة تحصد المركز الأول في جائزة الدولة للمبدع الصغير
  • حمدان بن محمد: نسعى للوصول بدبي إلى المركز الأول عالمياً في العمل الحكومي
  • الفارس أحمد ناصر يحصد المركز الخامس ببطولة بيلبيرجين الدولية بهولندا