أكدت دولة الإمارات، أهمية تكثيف التعاون الدولي، من أجل إنهاء الأزمة الإنسانية التي يعانيها الشعب الفلسطيني الشقيق، وتحقيق وقف فوري لإطلاق النار، بما يحفظ أرواح المدنيين ويوفر لهم المساعدات الإنسانية الضرورية، ويسهم في تفادي توسيع نطاق الصراع الذي يُهدد الاستقرار والأمن الإقليميين.

جاء ذلك خلال مشاركة دولة الإمارات بوفد يترأسه الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، في الدورة الاستثنائية للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام، في منظمة التعاون الإسلامي وتستضيفه مدينة إسطنبول بالجمهورية التركية، بهدف مناقشة الجهود المشتركة لمواجهة «التضليل الإعلامي والاعتداءات التي تقترفها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حق الصحفيين ووسائل الإعلام في الأرض الفلسطينية المحتلة»، بمشاركة وزراء الإعلام والوزراء المسؤولين عن الاتصال في الدول الأعضاء بالمنظمة.

وأكد الشيخ عبدالله آل حامد، أن دولة الإمارات ومنذ بداية الأزمة في قطاع غزة كثفت من تحركاتها الدبلوماسية والإنسانية على كل الصعد، لوقف التصعيد، وإعادة التهدئة لحقن الدماء والحفاظ على أرواح المدنيين، وإعطاء الأولوية لحماية المنشآت المدنية، وتأمين ممرات إنسانية لإيصال المساعدات الإغاثية الإنسانية الملحّة. ونوه بنجاح دولة الإمارات أثناء عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن، في اعتماد قرارات المجلس رقم 2712 (2023) وكذلك القرار 2720 (2023)، اللذين طالبا باتخاذ خطوات ملموسة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية التي يحتاج إليها الفلسطينيون بشدة، وحماية موظفي الأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني على الأرض في قطاع غزة.

وأكد إدانة دولة الإمارات الشديدة لأي ترحيل قسري للشعب الفلسطيني الشقيق، وأية ممارسات مخالفة لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والإنساني. كما تشدد على موقفها الداعي إلى تهيئة مسار لإحلال السلام وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، وهو ما يتطلب تعاوناً مع الأطراف الفاعلة كافة في المجتمع الدولي لإنهاء التطرف والتوتر والعنف، وإيجاد أفق سياسي جاد وبنّاء لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس «حل الدولتين» وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. وشدد على أن دولة الإمارات وبتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، سخرت كل إمكاناتها لإيصال مساعداتها الإنسانية والإغاثية الطارئة لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة، بخطة متكاملة، حيث أطلقت عملية «الفارس الشهم 3» للتخفيف من حدة الأوضاع التي يعانيها سكان القطاع، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، بمشاركة مؤسسات إماراتية متخصصة في العمل الإنساني والإغاثي، والتعاون الوثيق مع المنظمات الدولية المتخصصة.

وأضاف أن تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني الشقيق لم يتوقف على إرسال المساعدات لقطاع غزة فقط، بل تضمن أيضاً وبتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، علاج 1000 طفل من القطاع في مستشفيات دولة الإمارات، وتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها، إلى حين تماثلهم وعودتهم. لافتاً إلى توجيهات صاحب السموّ رئيس الدولة باستضافة 1000 فلسطيني من المصابين بأمراض السرطان من القطاع من مختلف الفئات العمرية، لتلقي العلاج اللازم وجميع أنواع الرعاية الصحية التي يحتاجونها في مستشفيات الدولة.

وفي ختام كلمته، أكد الشيخ عبدالله آل حامد، استمرار الإمارات في تقديم الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، بما يعكس قيم عطائها وتضامنها الإنساني الراسخ تجاه دعم الأشقاء في أوقات الأزمات. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات تركيا فلسطين الفلسطینی الشقیق دولة الإمارات آل حامد

إقرأ أيضاً:

رئيس الإمارات وأمير قطر يؤكدان دعمهما لمبادرات وقف التصعيد في غزة

وصل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، إلى العاصمة أبوظبي في زيارة إلى دولة الإمارات.

واستقبل الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار الرئاسة في أبوظبي.

وبحث الجانبان مقترحات الرئيس الأمريكي بشأن الأزمة في قطاع غزة.

وأكد رئيس دولة الإمارات وأمير قطر دعمهما للمبادرات والمساعي الجادة الدافعة نحو وقف التصعيد في المنطقة وحماية أرواح المدنيين وإنهاء معاناتهم في قطاع غزة.

كما أكد الجانبان على أهمية تكثيف الجهود من أجل الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر ورئيس الإمارات يدعمان جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان المستجدات في المنطقة
  • رئيس الإمارات وأمير قطر يؤكدان دعمهما لمبادرات وقف التصعيد في غزة
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة «بريكس»
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة بريكس
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة “بريكس”
  • أمير قطر في الإمارات
  • سلطان بن طحنون: التطوّع بات سمة من سمات أبناء الإمارات
  • سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى غزة تبحر من ميناء لارنكا
  • سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى قطاع غزة تبحر من ميناء لارنكا