أكد الرئيس السابق دونالد ترامب، أن الاتهامات الجنائية ضده عززت بشكل غير متوقع دعمه بين الأمريكيين السود، وعزا هذا الدعم إلى تصورهم له كضحية للتمييز داخل النظام القانوني. وفي حديثه خلال فعالية للمحافظين السود في كارولاينا الجنوبية قبل الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري يوم السبت، قارن ترامب بين مشاكله القانونية والحالات التاريخية للتحيز ضد السود في الولايات المتحدة.

 

ووفقا لما نشرته أسوشيتد برس، تأتي تصريحات ترامب وسط معاركه القانونية المستمرة، بما في ذلك 91 تهمة جنائية تتعلق بمحاولاته إلغاء انتخابات 2020، ومزاعم سوء التعامل مع الوثائق السرية، والمدفوعات المزعومة لممثلة إباحية. وعلى الرغم من هذه التحديات القانونية، يظل ترامب المنافس الرئيسي على ترشيح الحزب الجمهوري، بدعم قوي من ناخبي الحزب الجمهوري الذين يشاركونه شكاواه ضد الرئيس جو بايدن وما يسميه "الدولة العميقة".

ويؤكد الرئيس السابق أن الشدائد التي يواجهها كان لها صدى خاص لدى الناخبين السود، الذين يعتبرونه ضحية للاضطهاد السياسي. تتوقع حملة ترامب أنه يستطيع تحسين أدائه بين الناخبين السود في انتخابات نوفمبر، مستشهدة بانخفاض معدلات تأييد بايدن بين هذه الفئة الديموغرافية والمزايا المزعومة لترامب في قضايا مثل الاقتصاد والهجرة.

في خطاب حر في حفل اتحاد المحافظين السود في كولومبيا بولاية ساوث كارولينا، مزج ترامب خطاب حملته الانتخابية مع مناشدات لمجتمع السود والنكات التي تمس العرق. وادعى أن سطوع الأضواء منعه من رؤية الجمهور لكنه قال مازحا: "لا أستطيع إلا أن أرى السود. لا أستطيع رؤية أي أبيض. هذا هو المدى الذي وصلت إليه".

روى ترامب أيضًا حكايات حول تفاعلاته مع الأفراد السود، بما في ذلك العمال المشاركين في بناء ممتلكاته، وقارن مفاوضاته المالية مع مفاوضات الرئيس السابق باراك أوباما. وسخر من توفير المال لإعادة تصميم طائرة الرئاسة، ملمحا إلى أنه حقق صفقة أفضل من أوباما.

ومع ذلك، فإن محاولات ترامب لجذب الناخبين السود تواجه تحديات كبيرة، مع سائدة الشكوك بين الكثيرين في هذه الفئة الديموغرافية. في حين يجادل بعض المحافظين بأن برنامج الحزب الجمهوري يتماشى مع قيم الأمريكيين السود، يعرب آخرون عن تحفظاتهم بناءً على تصريحات وأفعال ترامب السابقة، والتي تم انتقادها باعتبارها غير حساسة عنصريًا.

على الرغم من تأكيدات ترامب على زيادة الدعم بين الناخبين السود، تشير استطلاعات الرأي إلى أن شعبيته لا تزال منخفضة ضمن هذه الفئة الديموغرافية. ينظر العديد من الناخبين السود إلى ترامب بعين الشك، مشيرين إلى مخاوف بشأن شخصيته وسلوكه السابق.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الناخبین السود السود فی

إقرأ أيضاً:

بـابتسامة شريرة.. هكذا علّق بايدن على الإدانة الجنائية لترامب

واجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عدّة انتقادات، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب ردّه الذي وُصف بـ"الغريب" عقب سؤاله عن الإدانة الجنائية التاريخية، لمنافسه السياسي دونالد ترامب، حيث اكتفى بابتسامة وُصفت من وسائل إعلام غربية بـ"الشريرة".

وكان بايدن، قد قال، الجمعة خلال خطاب له في البيت الأبيض، "بعد إدانة الرئيس السابق دونالد ترامب في محاكمته الجنائية في نيويورك، إنه سيمنح الفرصة، كما ينبغي، لاستئناف هذا القرار، تماما مثل أي شخص آخر لديه هذه الفرصة".

وفي الوقت الذي كان فيه بايدن يغادر المنصة، قال أحد الصحفيين: "يشير دونالد ترامب إلى نفسه على أنه سجين سياسي ويلومك مباشرة، ما هو ردك على ذلك يا سيدي؟"، فتوقف بايدن والتفت إلى الصحفيين وأظهر ما وصفه البعض بابتسامة "شريرة" لمدة 10 ثوان تقريبا، قبل أن يبتعد دون أن ينطق بكلمة. 

وفتحت ردة فعل بايدن، الباب على مصراعيه لموجة سخرية عمّت مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حيث تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر بايدن مبتسما ويمشي بعدها مغادرا المنصة.

وفي السياق نفسه، علّق جيسون ميلر، وهو أحد كبار مسؤولي حملة ترامب، عبر حسابه على منصة "إكس" ساخرا: "إلى أين كان يتجول الأحمق الخرف؟". فيما قال ويسلي هانت، وهو النائب الجمهوري عن ولاية تكساس: "ابتسامة بايدن هي كل ما يحتاج الناخبون الأمريكيون إلى رؤيته".

Where was this senile fool shuffling off to??? https://t.co/yOD2j04Jj4 — Jason Miller (@JasonMillerinDC) May 31, 2024
He’s NOT even trying to hide it anymore… Biden’s grin is all American voters need to see. pic.twitter.com/xgia9XrXYI — Wesley Hunt (@WesleyHuntTX) May 31, 2024
تجدر الإشارة إلى أن هيئة محلفين في نيويورك، قد أدانت الرئيس السابق، دونالد ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه، وذلك في قضية دفع أموال خلافا للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية.

من جهته، قال القاضي خوان ميرشان الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب في نيويورك: "تلقينا مذكرة من هيئة المحلفين بأنهم وافقوا على حُكم" وطلبت هيئة المحلفين 30 دقيقة أخرى قبل أن تتمكن من إعلان قرارها وإدانة ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه. وحدد القاضي يوم 11 تموز/ يوليو موعدا للنطق بالعقوبة بحق ترامب.


إلى ذلك، تأتي هذه الإدانة الموجهة لترامب، قبل خمسة أشهر من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها ترامب للعودة إلى البيت الأبيض. وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا، على الرغم من أن هذا الحكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • لماذا يمكن أن تعزز الإدانة الجنائية موقف ترامب في الانتخابات؟
  • بـابتسامة شريرة.. هكذا علّق بايدن على الإدانة الجنائية لترامب
  • ترامب: محاكمتى فاسدة ولم تكن عادلة
  • ترمب يصف محاكمته الجنائية في نيويورك بأنها «غير منصفة للغاية»
  • ترامب بعد إدانته في 34 تهمة: أنا سجين سياسي
  • القضاء الأمريكي يدين ترامب جنائياً.. مهدد بالسجن 4 سنوات ووصف القاضي بالمرتشي
  • «هيئة محلفين» تدين «دونالد ترامب» في 34 تهمة يواجهها
  • إدانة ترامب في 34 اتهامًا تُربك حسابات الناخبين
  • إدانة ترامب بكل التهم الموجّهة إليه في محاكمته الجنائية في نيويورك
  • إدانة دونالد ترامب بـ34 تهمة في محاكمته الجنائية بنيويورك