حذر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية عبر نظام الإنذار المبكر من حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في عدد من المناطق.

عامر حسين: احتفال ضخم لنهائي كأس مصر.. هذا موعد سفر القطبين إلى السعودية مركز الملك سلمان: مغادرة الطائرة السعودية التاسعة لإغاثة الشعب الأوكراني تقلبات جوية مع سقوط للأمطار 


وأفاد المركز، أن التوقعات تشير إلى وجود حالة من التقلبات الجوية يرافقها أمطار خفيفة مع تزايد في حدة الرياح التى تثير الغبار إلى جانب تدني كبير في مستوي الرؤية الأفقية على كلا من (مكة والمدينة والجوف والقصيم وحائل والشرقية).

ضباب وانعدم للرؤية الافقية 


وحذر من منطقة الحدود الشمالية من ضباب وانعدام في الرؤية الافقية 1 كم أو اقل مع أتربة مثارة حتى الساعات الأولى من صباح الأثنين المقبل. 

كما يوجد نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على اجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة خاصة الشرقية منها تمتد إلى أجزاء من منطقتي الرياض ونجران، يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من شمال ووسط المملكة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد السعودية الرياح الغبار

إقرأ أيضاً:

حالة طقس السعودية والخليج.. وحقيقة تأثُّر مصر بمنخفض الهدير

أوضح المركز الوطني للأرصاد من خلال تقريره الخاص بحالة الطقس اليوم في المملكة، أنه ربما تتزايد فرص هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة تسبقها رياح نشطة مثيرة للغبار، ولكن صار الطقس مُستقرًا بوجه عام، اليوم الخميس.

كان خبراء الطقس داخل المملكة، توقعوا ارتفاع قليل على درجات الحرارة لتصبح بحدود 33 ددرجة مئوية في ساعات النهار، تنخفض ليلًا لحدود 22 درجة مئوية.

هطول أمطار رعدية

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية بالسعودية، حذر من هطول أمطار رعدية، ما بين غزيرة أو متوسطة يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار، فضلا عن زخات البرد وجريان السيول على أجزاء من القصيم والرياض والشرقية، والأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية وحائل، وأمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير.

تقلبات في دول الخليج

على جانب آخر كان منخفض جوي، ضرب عددًا من دول الخليج، الثلاثاء، وفي مقدمتهم الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر، وعليه تم تطبيق العمل عن بعد في هذه الدول، هذا إلى جانب تأجيل مباراة العين والهلال في دوري أبطال آسيا إلى وقت لاحق، والذي كان من المقرر إقامتها اليوم بإمارة أبوظبي.

حقيقة تأثر مصر بمنخفض الهدير

ومن جانبها كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تأثر مصر بالتقلبات الجوية في دول الخليج.

وقالت غانم في تصريحات صحافية: "لن تتأثر مصر بالحالة الجوية في دول الخليج (عمان والإمارات والبحرين وشرق المملكة العربية السعودية)".

وكانت أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الخميس، وتوقعت أن يسود طقس حار نهارًا على  القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد دافئ على السواحل الشمالية الشرقية.

مقالات مشابهة

  • طقس الصباح الباكر.. ضباب على 5 أماكن بالشرقية
  • تحذيرات من غزوة الذباب الصحراوي الذي تحمله رياح الخماسين إلى مصر
  • حالة الطقس غدا.. ظواهر جوية وانخفاض في درجات الحرارة
  • السعودية تعلن الإنذار الأصفر: موجة غبار واسعة تطال أجزاء عديدة في المملكة
  • موعد تحسن حالة الجو وانخفاض درجات الحرارة
  • طقس الإسكندرية.. عودة الأجواء المعتدلة بعد انتهاء رياح الخماسين
  • حالة طقس السعودية والخليج.. وحقيقة تأثُّر مصر بمنخفض الهدير
  • نهاية الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا
  • طقس حار وتوقعات بهبوب رياح مثيرة للأتربة بالإسماعيلية
  • حالة الطقس في السعودية.. تفاوت كبير بدرجات الحرارة واستمرار تساقط الأمطار