ترمب يقترب خطوة أخرى من تأمين ترشيح الحزب للرئاسة في عام 2024

نجح دونالد ترمب السبت في تحقيق الفوز في انتخابات الحزب الجمهوري بولاية كارولاينا الجنوبية على حساب منافسته نيكي هايلي، وهي أخر منافسيه الجمهوريين، ليقترب خطوة أخرى من تأمين ترشيح الحزب للرئاسة في عام 2024.

ويمثل هذا الفوز ركلة لهايلي، التي تمثل الجناح الأكثر اعتدالًا في الحزب الجمهوري، خاصةً أن الانتخابات جرت في الولاية التي كانت حاكمة لها لست سنوات.

اقرأ أيضاً : ترمب يعتزم استئناف الحكم الصادر بحقة في قضية احتيال

ووفي أول تصريح له بعد الفوز، وبدلالة على عدم رؤيته في هايلي تهديدًا بعد الآن، توجه ترمب من كولومبيا، عاصمة الولاية، إلى الرئيس الأمريكي بالقول "جو (بايدن) أنت مطرود!". وكانت تلك التصريحات أمام حشد من أنصاره الذين كانوا يهتفون ويصفقون.

وتوقعت وسائل الإعلام الأمريكية فوز ترمب بعد إغلاق مراكز الاقتراع بعد لحظات قليلة، حيث حصل على نسبة حوالي 60% من الأصوات بفارق كبير وفقًا لفرز أكثر من 85% من الأصوات.

على الرغم من هزيمتها، أعلنت هايلي عزمها البقاء في السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية. قالت في تجمع في تشارلستون "لن أتخلى عن هذه المعركة".

من ناحية أخرى، يواجه ترمب أربع لوائح اتهام جنائية، ويرى الخبير السياسي جوليان زيليزر أن هايلي تبقى في السباق بسبب احتمال إدانة ترمب، ويعتبر أملها الوحيد هو أن تصمد فترة كافية حتى تتم المحاكمة.

وفي تعليقه على النتائج، حذر بايدن من التهديد الذي يشكله ترمب على مستقبل البلاد، في حين وعد ترمب أن يظهر القوة الجمهورية في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دونالد ترمب انتخابات الرئاسة الأمريكية الولايات المتحدة البيت الأبيض

إقرأ أيضاً:

نجم الكرة الإيطالي نيكولا فينتولا: منتحبنا قادر على المنافسة في “يورو 2024”

أكد نجم كرة القدم الإيطالي السابق نيكولا فينتولا، أن منتخب بلاده حامل لقب كأس أمم أوروبا قادر على المنافسة في “يورو 2024″، بالرغم من تواجد منتخبات قوية أخرى مثل إنجلترا وإسبانيا، وألمانيا وفرنسا والبرتغال.

وقال في تصريح على هامش حضوره فعالية “الرياضة والصناعة في إيطاليا.. التكنولوجيا وجودة الحياة والتميز” التي نظمتها السفارة الإيطالية لدى الدولة، مؤخراً: “إنه يشعر بالفخر نتيجة الشغف الكبير الذي يحمله الشعب الإماراتي للكرة الإيطالية”.

وأضاف: “الكرة الإيطالية في تطور مستمر بتواجد أنديتها ضمن المنافسات الأوروبية على غرار المحصلة الجيدة التي وضعت نادي إنتر ميلان بنهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والنتائج الأخرى للأندية الإيطالية مثل إيه سي ميلان، ويوفنتوس، في الدوريات الأوروبية المختلفة”.

وأردف: “لاحظت من خلال عملي كمحلل فني في قناة أبوظبي الرياضية، أن أكثر لاعب إيطالي يتردد اسمه عند الجمهور الإماراتي هو روبرتو باجيو، كونه أحد اللاعبين الإيطاليين الذين كتبوا تاريخاً كبيراً للكرة الإيطالية على مدى العصور، ضمن مجموعة أخرى من اللاعبين الكبار”.
وعبر عن سعادته باهتمام قناة أبوظبي الرياضية بنقل مباريات الدوري الإيطالي، وإتاحة الفرصة أمام الجمهور لمتابعتها، موضحاً أن للدوري الإيطالي مكانة مرموقة وسمعة كبيرة في العالم، برغم التطور الذي حققته العديد من الدوريات الأخرى في إنجلترا وإسبانيا.

وحول علاقته بزميله السابق في نادي إنتر ميلان، أندريا بيرلو، مدرب سامبدوريا الإيطالي، قال فينتولا: “لعبنا معاً في الإنتر ومنتخبات المراحل السنية الإيطالية، وهو من النجوم الكبار في الكرة الإيطالية، ويملك أفكاراً حديثة في كرة القدم، لكن الأمر يختلف في تطبيقها خاصة مع الأندية الكبرى، وأتمنى أن يحصل على فرصة للذهاب إلى فريق أكبر في الفترة المقبلة مع لاعبين جيدين”.
وبشأن عدم مشاركته مع المنتخب الإيطالي في بطولات كأس العالم قال:”لدي العديد من الأرقام القياسية في الأهداف منذ المراحل السنية، وشاركت في دورة الألعاب الأولمبية عام 2000، وبطولات أخرى مع المنتخب تحت 21 سنة، وأذكر أنني تلقيت في تلك الفترة اتصالاً من المدرب دينو زوف للمشاركة مع المنتخب أمام سويسرا، وكنت على دكة البدلاء في وجود نخبة من اللاعبين الكبار مثل إنزاغي، وديل بييرو، وتوتي، وكييزا، وغيرهم، وأخبرني زوف بأنني سأكون أساسياً في المباراة التالية لكن لسوء الحظ تعرضت لإصابة في الركبة أبعدتني نحو 6 أشهر عن الملاعب”.

وتحدث نجم الكرة الإيطالية حول زيادة عدد المنتخبات في كأس العالم لكرة القدم 2026، إلى 48 منتخبا وقال: “إن تقديره الشخصي في هذا الجانب بأن هذا القرار غير مفيد لتطوير كأس العالم، لأنه سيتيح تواجد منتخبات قوية وأخرى ضعيفة، بجانب أننا سنشاهد العديد من أرقام الأهداف الكبيرة في المباريات، بالإضافة إلى خوض الكثير من المباريات في البطولة، ونعرف جيداً أن كأس العالم تقدم لنا المستويات المتطورة”.وام


مقالات مشابهة

  • شخص يضرم النار في نفسه أمام المحكمة التي يمثل فيها ترمب
  • “أخضر الأولمبي” يهزم تايلاند بخماسية في “كأس آسيا”
  • الطائي يهزم الرياض بثنائية في دوري روشن
  • قصف متبادل.. حزب الله ينعي أحد شهدائه والاحتلال يستهدف عيتا الشعب
  • ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل
  • تخفيض المخالفات المرورية.. فرصة ذهبية لتعزيز السلامة من ارتكاب مخالفات أخرى
  • العراق يدرج 13 موقعاً أثرياً على القائمة التمهيدية للائحة التراث العالمي
  • نجم الكرة الإيطالي نيكولا فينتولا: منتحبنا قادر على المنافسة في “يورو 2024”
  • بارزاني: لا يمكن إجراء انتخابات نزيهة في الاقليم خلال الموعد المحدد
  • موعد إجازة شم النسيم 2024 وعطلات أخرى في مصر