أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الأحد عن تدمير 6 طائرات بدون طيار أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود الحدودية وفوق مياه البحر الأسود الليلة الماضية.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: تحييد 9 مسيرات أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية في الساعات الأخيرة

وقالت الدفاع الروسية في بيان مقتضب إنه خلال الليل "تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا".

وأوضح البيان أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة اعترضت ودمرت طائرتين بدون طيار فوق أراضي بيلغورود و4 أخرى فوق مياه البحر الأسود.

وكانت الدفاع الروسية أفادت بإسقاط مسيرتين أوكرانيتين في بيلغورود مساء أمس السبت.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأسود الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيلغورود طائرة بدون طيار وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

طائرات عسكرية روسية وصينية تجري دوريات مشتركة قرب ألاسكا

الجديد برس:

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن حاملات صواريخ استراتيجية روسية من طراز “تو – 95 إم إس”، بمشاركة قاذفات صينية، نفذت مهام دورية مشتركة بالقرب من شبه جزيرة ألاسكا.

وجاء في بيان الوزارة أن مجموعة جوية مكونة من حاملات صواريخ استراتيجية “تو – 95 إم إس” تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، وقاذفات استراتيجية من طراز “هون-6 كا” تابعة للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني، نفذت دوريات جوية فوق مياه بحرَي تشوكشي وبيرنغ، والجزء الشمالي من المحيط الهادئ.

وأضافت وزارة الدفاع، إن الغطاء الجوي تم توفيره بواسطة طائرات مقاتلة من طراز “سو-30 إس إم” و”سو-35″ تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن “مدة التحليق المشترك للطائرات الروسية والصينية امتدت إلى أكثر من خمس ساعات”.

وشددت الوزارة على أنه عند تنفيذ المهام تصرفت طائرات البلدين وفقاً لأحكام القانون الدولي؛ ولم تحدث أي انتهاكات للمجال الجوي للدول الأجنبية، منوهة إلى أن جميع الطائرات المشاركة عادت إلى قواعدها سالمة، بعد انتهاء مهمة الدورية الجوية المشتركة

وأكدت الصين أن الدورية المشتركة مع روسيا قرب ألاسكا لا تستهدف طرفاً ثالثاً.

وكانت القوات المسلحة الصينية والروسية قد بدأت تدريبات مشتركة في المياه والمجال الجوي بالقرب من مدينة تشانجيانغ جنوبي الصين في أوائل الشهر الجاري.

وخلال مؤتمر صحفي، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية تشانغ شياو قانغ إن هذه التدريبات تجري وفقاً لخطة المشاركة العسكرية السنوية بين الصين وروسيا ووفقاً لاتفاق ثنائي.

وأكدت وزارة الدفاع الصينية في بيانٍ لها، بأن التدريبات العسكرية الصينية – الروسية، ستساهم في تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين كِلا البلدين.

كذلك، بدأت القوات البحرية الصينية والروسية، في 17 يوليو الجاري، مناورات بحرية عسكرية مشتركة بالذخيرة الحية في بحر الصين الجنوبي وشرق المحيط الهادئ وشماله.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسي: تدمير 21 طائرة أوكرانية بدون طيار
  • مقاتلة روسية تعترض طائرات بريطانية فوق البحر الأسود
  • صواريخ "إسكندر" الروسية تواصل تدمير الأسلحة الأوكرانية
  • عاجل.. طائرات روسية بدون طيار تهاجم منشآت الطاقة الأوكرانية
  • «الدفاع الروسية» تعلن تدمير 6 مسيرات أوكرانية بمقاطعتي روستوف وكورسك
  • طائرات عسكرية روسية وصينية تجري دوريات مشتركة قرب ألاسكا
  • الدفاع الروسية تعلن استهداف مصنع بمنطقة «خاركوف» الأوكرانية
  • الدفاع الروسي: إسقاط ١١ مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • روسيا تعترض 3 طائرات تابعة لسلاح الجو البريطاني فوق البحر الأسود
  • الدفاع الروسية: اعتراض 3 طائرات بريطانية فوق البحر الأسود