قررت السلطات البريطانية تمديد العمل بآلية الإفراج المبكر عن السجناء، إلى أجل غير مسمى، بسبب اكتظاظ المساحات في السجون وعدم قدرتها على استيعاب أعداد كبيرة من المساجين.

وذكرت سكاي "نيوز" أنه في العام 2007، أعلن وزير العدل البريطاني فالكونر قرار الحكومة بالإفراج المبكر عن ما يصل إلى 2000 سجين بسبب اكتظاظ الزنزانات.

إقرأ المزيد بي بي سي: المشتبه به في هجوم جنوب لندن لاجئ أفغاني تحوّل إلى المسيحية وأدين بجرائم جنسية

وأشار حينها إلى أن الإفراج المشروط لا يعني العفو عن السجين، وبالإمكان إعادة السجناء إلى السجن في حال مخالفة قواعد السلوك التي تحدد لهم أثناء إطلاق سراحهم.

وكانت هناك آلية مماثلة أعادت السلطات العمل بها في أكتوبر 2023 بشكل مؤقت وسمحت بإطلاق سراح السجناء قبل 18 يوما من انتهاء مدة محكوميتهم بسبب عدم توفر مساحة في السجون.

وفي البداية، تم تطبيق الإجراء فقط على 21 سجنا، وبحسب القناة التلفزيونية، بدأ تطبيقه في أماكن أخرى مخصصة للحرمان من الحرية.

وذكرت "سكاي نيوز" بحسب الوثائق التي حصلت عليها أن المخطط "تم تفعيله إلى أجل غير مسمى".

وتؤكد أن مسؤولي الدولة يصرون على أن تفعيل الإجراء إلى أجل غير مسمى "لا يعني أنه تم تطبيقه بشكل دائم" في الوقت الذي لم يقدموا فيه مهلة نهائية لتطبيقه.

ويشمل الإطلاق المبكر إلى الحرية المزيد من الأشخاص الذين تثبت إدانتهم، خاصة في جرائم العنف المنزلي، في حين أن "المدانين بارتكاب جرائم أكثر خطورة والذين يقضون عقوبات لأكثر من 4 سنوات ليسوا مؤهلين لتطبيق الإفراج المبكر عنهم".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة القضائية شرطة غوغل Google لندن الإفراج المبکر

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة يشيد بقرار عدم استبعاد أسر تكافل وكرامة بسبب تحويشة

القاهرة - أ ش أ

ثمن المجلس القومي للمرأة إصدار وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي منشور وزاري بعدم استبعاد الأسر المستفيدة من برنامج (تكافل وكرامة) حال استفادتهم من خدمات برنامج الإدخار والاقتراض الرقمي (تحويشة) أو أي من برامج التمكين الاقتصادي التي تقدمها الوزارة لمستفيديها؛ لمساعدتهم على التحول من تلقي الدعم النقدي إلى الإنتاج والعمل.

وأشاد نائب رئيس المجلس المستشار سناء خليل - في بيان اليوم الأربعاء، بهذا المنشور الوزاري المهم الذي قال إنه يسهم في تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، وتشجيع السيدات على الانضمام لبرنامج (تحويشة)، والاستفادة من خدماته دون خوف من استبعادهن من برنامج (تكافل وكرامة).

وأوضح أن هذا المنشور يعكس حرص الوزارة على توحيد الجهود والتكامل بين برامج الدعم النقدي المقدمة للأسر الأولى بالرعاية بالوزارة والبرامج المنفذة بالمجلس القومي للمرأة؛ للمساعدة في تخفيف معاناة الأسر وإخراجهم من دائرة الفقر والاحتياج، خاصة أن برنامج (تحويشة) يساعد السيدات والفتيات بالقرى المختلفة بمحافظات مصر على الإدخار الرقمي؛ لتحقيق التمكين الاقتصادي لهن.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تراجع بيانات الأسر الأولى بالرعاية لإضافة المزيد لبرنامج تكافل وكرامة
  • "أفعال تخريبية" تُعطل حركة القطارات من بريطانيا إلى باريس
  • بالتزامن مع انطلاق “أولمبياد باريس”.. أعمال تخريب تُعطل حركة القطارات بين بريطانيا وفرنسا
  • بسبب أعمال التخريب| تعطل حركة قطارات "يوروستار" من بريطانيا لباريس
  • تعطل حركة القطارات من بريطانيا إلى فرنسا بسبب أعمال تخريب
  • تعطل حركة قطارات «يوروستار» من بريطانيا إلى باريس بسبب أعمال تخريب
  • أمه لم تعرفه.. معلومات عن الأسير الفلسطيني حمزة الصيفي بعد الإفراج عنه
  • الإفراج عن 3 أسرى بعد نقلهم إلى العناية الفائقة
  • شندي .. مخاوف من سجناء وأسرى ومستسلمي الدعم السريع !!
  • قومي المرأة يشيد بقرار عدم استبعاد أسر تكافل وكرامة بسبب تحويشة