في هذا التوقيت.. موعد مسلسل قيامة عثمان الحلقة 150 وتردد القنوات الناقلة.. أحداث مثيرة تنتظر عشاق الدراما التركية في مسلسل قيامة عثمان الحلقة 150، وهو المسلسل التركي الذي حاز على إعجاب شريحة كبيرة من العالم الإسلامي، ويجسد المسلسل الحقبة من التاريخ التي سيطر فيها التتار على قطاع كبير جدا من العالم وبالأخص العالم الإسلامي، كما أنه في تلك الحقبة كانت فترة ضعف الدولة البيزنطية والدولة السلجوقية ونشأة الدولة العثمانية، ويتناول المسلسل نضال السيد عثمان لمواجهة خونة الداخل وأعداء الخارج من الجبهتين، البيزنطية والمغولية، ويكمل مشوار والدة أرطغرل أبن سليمان شاه في لم شمل القبائل التركية وحثهم على الجهاد وتكوين دولة قوية في وجه الطغيان، وهو ما أسفر في النهاية عن تأسيس الدولة العثمانية التي ظلت لستة قرون تحكم العالم وتنشر الإسلام في كل مكان بعزة وشموخ، ويأتي ذلك كله في سياق بث الروح الإيمانية في الشعب التركي على وجه خاص والعالم الإسلامي بوجه عام، كما يحث المسلمين على الاعتزاز بتاريخهم والاتحاد ونبذ الفرقة بينهم.


الموسم الخامس من مسلسل قيامة عثمانفي هذا التوقيت.. موعد مسلسل قيامة عثمان الحلقة 150 وتردد القنوات الناقلة

ومن الجدير بالذكر أن الحلقة 150 من مسلسل قيامة عثمان، تأتي في الموسم الخامس من المسلسل والتي تركز على الفترة من سقوط الدولة السلجوقية، وتنافس سادة القبائل التركية على زعامة وسلطنة القبائل بعد سقوط السلطنة السلوكية، وهذا مما يزيد من الترقب على حلقات هذا الموسم، حيث المواجهة القوية بين السيد عثمان والسيد يعقوب، أكبر السادة وقتها والمرشح الأقوى للسلطنة، فمن سيفوز في تلك المنافسة، هذا ما سنشاهده في تلك الحلقات.

قنوات عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 150

حيث إن القناة التركية تي آر تي هي المالكة لحقوق البث للمسلسل، وهناك أيضا قناة إي تي في التركية، وهذه من أهم القنوات التي تعرض المسلسل، وسنقوم في التالي بعرض ترددات القناتين:-

تردد قناة تي آر تي التركية على القمر الصناعي نايل سات

التردد: 12034.

معدل الترميز: 27500.

معامل التصحيح: 5/6.

معدل استقطاب: أفقي.

تردد قناة إي تي في التركية وترددها

ترددها: 11034.

معامل تصويب خطأ: ¾.

معامل الترميز: 27500.

معامل استقطاب: رأسي.

موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 150

كما أنه جدير بالذكر أن المسلسل يعرض في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت الرياض، وذلك يوم الأربعاء من كل أسبوع، كما أن الحلقة تكون متاحة على الإنترنت باليوم التالي البث الحصري لها، وفيما يخص الحلقة ١٥٠ من مسلسل قيامة عثمان، فإنه من المرتقب أن يتم البث الحصري لها الأربعاء القادم الموافق
28 فبراير، نتمنى لكم مشاهدة ممتعة.

كما أنه جدير بالذكر أن المسلسل يعرض في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت الرياض، وذلك يوم الأربعاء من كل أسبوع، كما أن الحلقة تكون متاحة على الإنترنت باليوم التالي البث الحصري لها، وفيما يخص الحلقة ١٥٠ من مسلسل قيامة عثمان، فإنه من المرتقب أن يتم البث الحصري لها الأربعاء القادم الموافق: 28 فبراير، نتمنى لكم مشاهدة ممتعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قيامة عثمان مسلسل قيامة عثمان قيامة عثمان الحلقة 150 أبطال قيامة عثمان أبطال مسلسل قيامة عثمان من مسلسل قیامة عثمان کما أن

إقرأ أيضاً:

صناع مسلسل جودر فى ضيافة معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

 نظمت مساء اليوم مكتبة الإسكندرية لقاءً مع صناع مسلسل "ألف ليلة وليلة (جودر)" ضمن فعاليات  البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته التاسعة عشرة.
شارك في اللقاء السيناريست أنور عبد المغيث والمخرج اسلام خيري ومهندس الديكور أحمد فايز، وأدار اللقاء الكاتب والروائي منير عتيبة، مدير مختبر السرديات.
قال أنور عبد المغيث، إن التمسك بصورة البطل الشعبي القادر على فعل كل شيء أصبح رائجا بشكل كبير خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أنهم في مسلسل جودر سعوا إلى تقديم شخصية البطل الشعبي بشكل مختلف .
وأشار إلى أنهم كانوا يواجهون تحدٍ كبير في تقديم مسلسل عن قصة ألف ليلة وليلة خصوصاً أنه تم تناول القصة دراميا كثيرا قبل ذلك.
وكشف أن المسلسل ما عرض منه هو 15 حلقة فقط ومتبقي جزء ثاني لم يتم إنتاجه بعد،  مشيرا إلى أن المسلسل قوبل بترحيب كبير من المشاهدين وكذلك الكتاب والنقاد.
وقال إنه كان يواجه تحدي كتابة مسلسل تاريخي لفئة شباب شب ونشأ في عصر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأضاف أننا يجب أن نتصرف بصراحة مع أنفسنا حين نتعاطي مع عملية تقديم صورة البطل في الدراما متسائلا كيف يكون البطل الشعبي مترهلا عمريا وجسمانيا.
وقال إن الفن انعكاس للفترة التي يعيش فيها كما أنه سلاح في معركة الوعي.
بدوره قال المخرج إسلام خيري، إنه بمجرد قراءة السيناريو قرر أن ينفذ المسلسل، لافتا إلى أن السيناريو تمت كتابته بشكل جيد ومحترف للغاية.
وأضاف " أول ما قرأت الأوراق أيقنت أن العمل ليس نتاج ورشة أو كاتب شاب"، مبينا أن المسلسل استغرق تنفيذه مدة عامين.
وتطرق إلى الحديث عن تفاصيل تصوير وتنفيذ المسلسل، مشيرا إلى أن وجود ممثلين محترفين ساهم بشكل كبير في ظهور المسلسل بهذا الشكل الناجح.
من جانبه قال مهندس الديكور أحمد فايز، إن وراء كل عمل ناجح ،قائد ناجح، مشيداً بالدور الكبير الذي قام به مخرج المسلسل إسلام خيري، لافتاً إلى أنه من عشان قصص ألف ليلة وليلة ولها خيال خاص.
وأشار إلى أن المسلسل كان تحديا كبيرا بالنسبة له، لافتا إلى أن التجارب الغربية السابقة في الديكور كانت مؤثرة بشكل كبير على مصممي الديكور وبالتالي كانت الحاجة للخروج من هذه المعضلة.
كما تحدث عن تفاصيل تصميمه لديكورات تصوير المسلسل، والتي تطلبت دراسة مكثفة وواسعة لكل شخصيات المسلسل بكل خلفياتهم وثقافتهم المختلفة.
وأوضح أنه عقد جلسات مطولة مع مخرج العمل من أجل الوصول إلى تفاصيل العمل وشكله النهائي، مضيفا أن تصميم الديكور أمر معقد ومترابط مع كل عناصر إنتاج المسلسل سواء التصوير أو الإخراج وكذلك الصوت والملابس الخاصة بالممثلين.
وقال إن الإنتاج ساهم بشكل كبير في نجاح العمل، مشيراً إلى المسلسلات التاريخية تحتاج إلى تكاليف كبيرة لا تستطيع كل شركات الإنتاج تحملها.

جدير بالذكر أن معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته التاسعة عشرة يشهد مشاركة 77 دار نشر مصرية وعربية، ويمتد المعرض خلال الفترة من 15 يوليو حتي 28 يوليو الجاري، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحادي الناشرين المصريين والعرب.
وقد أعلن الدكتور أحمد زايد عن إطلاق «جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة» تحت شعار «عش ألف عام مع القراءة»، وذلك خلال كلمته الافتتاحية لمعرض معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب.
وقال أن الجائزة سنوية وموجهة لكل أطياف الشعب المصري، وتختص بالفئة العمرية من 18 حتي 40.
 

مقالات مشابهة

  • القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر الأولمبي أمام أوزبكستان في أولمبياد 2024
  • القنوات المجانية الناقلة لـ حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • موعد انطلاق أولمبياد باريس 2024.. تعرف على القنوات الناقلة لأولمبياد باريس
  • صناع مسلسل جودر فى ضيافة معرض الإسكندرية الدولي للكتاب
  • بعد انتهاء تصويره.. قصة وموعد عرض مسلسل سراب لـ خالد النبوي
  • مشاهدة منتخب مصر.. القنوات الناقلة لمباريات كرة القدم في أولمبياد باريس
  • عائلة سيمبسون.. ملك التنبؤات
  • القنوات الناقلة للمباراة اليوم بين المنتخب المغربي ونظيره الأرجنتيني بالألعاب الأولمبية
  • القنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024 وحفل الافتتاح
  • القنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024