ثمنت جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى جهود القيادة السياسية والحكومة لتحقيق مثل هذه الشراكة الاستراتيجية مع دولة الإمارات الشقيقة بإبرام صفقة رأس الحكمة الصفقة الاستثمارية التي وقعت بين الحكومة المصرية والإمارات والتي تعد أكبر الصفقات الاستثمارية التى وقعتها حكومة  الدكتور مصطفى مدبولى.

 

وقالت الجمعية في بيان رسمي  إن هذه الشراكة الاستثنائية القوية مع دولة الإمارات والتي نتج عنها مثل هذا الحجم من الاستثمار الأجنبي المباشر في مشروع عملاق سيكون له أبعاد اقتصادية وثقافية واجتماعية.

مجلس الإمارات للمستثمرين: رأس الحكمة أم الصفقات في الشرق الأوسط وأفريقيا

وأكدت جمعية رجال الأعمال أن الاستثمار الأجنبي المباشر يعد أحد أهم موارد العملة الأجنبية وأن الاهتمام بهذا المورد له انعكاسات وآثار إيجابية على الاقتصاد المصري علي مدي السنوات القادمة خاصة وأنه استثمار. ممتد ومتواصل لسنوات قادمة.

 

وأشار بيان جمعية رجال الأعمال المصريين إلى أن توافر العملة الصعبة خطوة في طريق تصحيح  المسار الاقتصادي المبني على مجموعة من الخطوات الإصلاحية الهامة والتي نتمنى من الحكومة المصرية أن تبدأ بهذا المسار الإصلاحي بخطوات متوازية مع توفر هذا الكم من العملات الأجنبية.

 

وشددت  الجمعية على ضرورة حسن إدارة هذه الموارد وتحقيق الاستفادة المثلي منها من خلال وضع الأولويات العاجلة للإصلاح الاقتصادي وإعادة هيكلة الاقتصاد بخطوات مدروسة تحقق التنمية الشاملة والمتوازنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رأس الحكمة رجال الأعمال المصريين الامارات الصفقات الاستثمارية

إقرأ أيضاً:

خلاف حاد بين دولة القانون وإيمان المالكي: انسحاب محتمل وتحالف جديد!

يوليو 26, 2024آخر تحديث: يوليو 26, 2024

المستقلة/- تتسارع الأحداث في الساحة السياسية العراقية، حيث تصاعدت حدة الخلافات بين كتلة “دولة القانون” وإيمان المالكي، عضو مجلس محافظة البصرة، مما يهدد بحدوث تغيير كبير في التحالفات السياسية.

أفادت مصادر مطلعة للمستقلة، أن خلافاً حاداً نشب بين “دولة القانون”، بقيادة نوري المالكي، وإيمان المالكي، التي تعد من أبرز أعضاء مجلس محافظة البصرة. هذه الخلافات تأتي على خلفية قضايا تتعلق بإدارة المشاريع والخدمات المحلية في البصرة، إضافة إلى تباين في وجهات النظر بشأن التحالفات السياسية والإستراتيجيات المستقبلية.

احتمالية الانسحاب والانضمام لتصميم العيداني

تشير الأنباء إلى أن إيمان المالكي قد تفكر في الانسحاب من “دولة القانون” والانضمام إلى تحالف “تصميم” بقيادة اسعد العيداني ، وهو تحالف يضم مجموعة من الشخصيات السياسية البارزة في البصرة. يأتي هذا التحرك المحتمل في ظل تزايد التوترات والخلافات بين المالكي وقيادات الحزب، مما يعكس حالة من عدم الاستقرار السياسي في المنطقة.

تأثير الخلافات على الساحة السياسية

في حال تحقق هذا الانسحاب، فإن تأثيراته ستكون ملموسة على الصعيدين المحلي والوطني. فإيمان المالكي، بفضل موقعها في مجلس محافظة البصرة، تلعب دوراً مهماً في تشكيل السياسات المحلية وتوجيه استراتيجيات التنمية. تغيير تحالفاتها قد ينعكس على توزيع القوى السياسية في البصرة ويؤثر على مشاريع التنمية والخدمات المقدمة للمواطنين.

ردود الفعل المحتملة

من المتوقع أن تثير هذه الأزمة السياسية ردود فعل متباينة بين القوى السياسية في العراق. في الوقت الذي قد يرى البعض أن انسحاب المالكي وانضمامها إلى “تصميم العيداني” قد يعزز من موقف التحالف الجديد، قد يعتبر آخرون أن هذه الخطوة تعكس مزيداً من الانقسامات والتوترات داخل المشهد السياسي العراقي.

الحاجة إلى حل سريع

تحتاج الساحة السياسية في العراق إلى حلول سريعة وفعالة لتفادي تفاقم الأزمات الداخلية. يجب على جميع الأطراف المعنية العمل على تحقيق تسوية سلمية وتفاهمات مشتركة من أجل ضمان استقرار المشهد السياسي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • خلاف حاد بين دولة القانون وإيمان المالكي: انسحاب محتمل وتحالف جديد!
  • النقد العربي: مصر تمتلك خطة طموحة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي
  • آمنة الضحاك: أشجار القرم ركيزة لتحقيق الحياد المناخي للإمارات
  • «11 عاما من التحديات والانجازات».. ندوة تثقيفية لمستقبل وطن بالشرقية
  • خبير اقتصادي يكشف دلالة تراجع الدين الخارجي لمصر خلال 5 أشهر (فيديو)
  • «شؤون الضواحي» تطلق استراتيجيتها الجديدة
  • “شكشك” يناقش مع مدير المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي الملفات الاستراتيجية
  • 14 رياضياً يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس»
  • وزيرة الشؤون الاجتماعية: حريصون على تنفيذ توصيات القيادة السياسية بمحاربة آفة المخدرات
  • عاجل.. هآرتس: القيادة السياسية في إسرائيل تعتقد أن نتنياهو منفتح على صفقة تبادل لكنه سيمتنع عن إعلان ذلك بالكونغرس