كتب- نشأت علي:

رفع المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، بعد الموافقة على تعديلات قانون الجوازات على أن يعود للانعقاد غدا الاثنين.

وقبيل رفع الجلسة وافق مجلس النواب، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 613 لسنة 2023بشأن الموافقة على اتفاق التعاون الاستشاري الخاص بدعم اختيار المخططات الاستثمارية لمشروع الصناعة الخضراء المستدامة مع بنك الاستثمار الأوروبي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

إعادة انتخاب العلمي رئيسا لمجلس النواب بـ264 صوتا والبجيدي يخرج خاوي الوفاض بـ 23 صوتا

زنقة20ا الرباط

أعيد اليوم الجمعة انتخاب راشيد الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب لما تبقى من الفترة النيابية 2021-2026، وذلك طبقا لأحكام الفصلين 62 و65 من الدستور ومقتضيات المادة 24 من النظام الداخلي في جلسة عمومية خصصت لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية الثالثة 2023 – 2024، وانتخاب رئيس مجلس النواب.

وحصل العلمي عن حزب التجمع الوطني للأحرار على 264 صوتا من أصل 324 صوتا معبر عنه، فيما حصل عبد الله بوانو عن مجموعة العدالة والتنمية والذي ترشح منافسا للطالبي العلمي على 23 صوتا، فيما تم تسجيل 37 ورقة ملغاة.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، وجه العلمي شكره على تجديد الثقة فيه بإعادة انتخابه رئيس لمجلس النواب برسم النصف الثاني من الولاية التشريعية الحادية عشرة  وللذين صوتوا أم لم يصوتوا في هذه المحطة”.

وأكد العلمي على “ضرورة مواصلة العمل لخدمة بلادنا وتطلعاتها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي يقود المغرب بحكمة وتبصر وآفاق أرحب من التقدم والإزدهار الإقتصادي والإجتماعي مرسخا نهضة حضارة مغربية مفتوحة على العالم أساسها ملكية دستورية ديمقراطية اجتماعيةمتأصلة ومتجذرة في التاريخ”

وأضاف العلمي قائلا : “وبنفس القناعة أؤكد أنني رئيس المجلس بجميع مكوناته معارضة وأغلبية وسأظل أتصرف على هذا الأساس وفق ما يقتضيه الدستور وينص عليه النظام الداخلي للمجلس”.

 

مقالات مشابهة

  • إعادة انتخاب راشيد الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب
  • شباب الدبيبة: جلسة حوارية شبابية لتدارس استكمال المشاريع وتطور الخدمات في تراغن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ راشيد العلمي بإعادة انتخابه رئيسًا لمجلس النواب المغربي
  • إعادة انتخاب العلمي رئيسا لمجلس النواب
  • إعادة انتخاب العلمي رئيسا لمجلس النواب بـ264 صوتا والبجيدي يخرج خاوي الوفاض بـ 23 صوتا
  • إعادة انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب
  • إنطلاق جلسة إنتخاب رئيس جديد لمجلس النواب ومرشح الأغلبية الطالبي العلمي الأوفر حظاً
  • نواب الأغلبية يعيدون انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب لما تبقى من الولاية التشريعية
  • دول تطبق قانون معاقبة المدير إذا تواصل مع موظفيه في الإجازة.. منها فرنسا والبرتغال
  • رئيس مجلس النواب يعزّي في استشهاد أبناء وعدد من أحفاد  إسماعيل هنية