قال المهندس أحمد حسن، خبير التنمية العمرانية، إنّ مدينة رأس الحكمة كانت معروفة بأنها منطقة استراحات للملوك والرؤساء، حيث أنشأها الملك فاروق في عام 1948، وتتميز بجو رائع وشاطئ لا مثيل له في العالم.

شواطئ رأس الحكمة

وأضاف «حسن»، خلال حواره لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن شواطئ رأس الحكمة والساحل الشمالي من أكثر شواطئ العالم تميزا، ويتوسطها المسافة بين سواحل أوروبا والدول العربية.

 

وتابع خبير التنمية العمرانية: «في عام 1975 صدر قرار جمهوري بإخلاء هذه المنطقة من أجل الاستثمار فيها، وحتى الآن لم يتم الاستثمار فيها، وفي عام 2020 أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا بنقل ولاية أراضي رأس الحكمة من محافظة مطروح لهيئة المجتمعات العمرانية وعمل مخطط شامل».

 مصر منحت قيمة مضافة لرأس الحكمة 

ولفت خبير التنمية العمرانية، إلى أن الدولة المصرية أعطت قيمة مضافة لرأس الحكمة، ما أدى إلى عقد هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، مثلا، تم تطوير طريق مصر الإسكندرية وطريق وادي النطرون والطريق الساحلي، إضافة إلى محور الضبعة، إضافة إلى محطة الضبعة النووية التي يمكنها إنتاج الطاقة الكهربائية بما يساهم في تنمية كل منطقة الساحل الشمالي الغربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة الساحل الشمالي أوروبا الدول العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزير الإسكان يصدر قرارًا بحركة تكليفات جديدة بأجهزة المدن الجديدة

 

أصدر المهندس شريف، الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارًا بحركة تكليفات جديدة بأجهزة المدن الجديدة.

ونص القرار الذي أصدره وزير الإسكان، على تكليف المهندس وليد عبد الرحمن حجاجي، رئيس جهازى تنمية مدينتي (الفشن - ملوى) الجديدتين، بالعمل رئيسًا لجهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة، وتكليف المهندس خالد نايف عبد العزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، بالعمل رئيسًا لجهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة ومشرفًا على جهاز تنمية مدينة الفشن الجديدة، وتكليف المهندس أحمد مصطفى محمد عبد العال، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، بالعمل رئيسًا لجهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة ومشرفًا على جهاز تنمية مدينة ملوى الجديدة.

مقالات مشابهة

  • نسب إشغال قياسية.. إقبال كبير على شواطئ بلطيم بكفر الشيخ
  • مع إرتفاع درجات الحرارة.. زحام شديد على شواطئ جمصة
  • «بيت الحكمة» يطلق مخيمات تنمية المواهب
  • هاني بهاء الدين يكتب: التحالف الوطني.. تنمية استيعابية
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات تنفيذ مشروعات تنموية واستثمارية في رأس الحكمة
  • «تنمية المجتمع» بدبي تُصدر تقرير الاستدامة 2023 و 2024
  • حيز عمراني جديد لمدينة قنا على مساحة 5 آلاف و171 فدان
  • وليد عبد الرحمن رئيسًا لجهاز رأس الحكمة الجديدة
  • وزير الإسكان يصدر قراراً بحركة تكليفات جديدة بأجهزة المدن الجديدة
  • عاجل.. وزير الإسكان يصدر قرارًا بحركة تكليفات جديدة بأجهزة المدن الجديدة