افتتح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأحد، معرض الصحافة والإعلام التربوي السنوي، يرافقه منال عبدالوهاب وكيل المديرية، وصابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية، ولجنة التقييم الوزارية، في إطار خطة الأنشطة الوزارية لمسابقات الصحافة المدرسية للعام الدراسي 2023-2024 بمقر مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات.

معرض الصحافة والإعلام 

وتضمن المعرض ركن رياض الأطفال، وركن للتربية الخاصة، ومجلات الحائط والمجلات المصورة والربع ساعة والمجلات الطائرة والعديد من القوالب والفنون الصحفية التي نفذها طلاب المدارس المختلفة منها المقال والتحقيق والحديث الصحفي في موضوعات مختلفة منها التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وعيد الطفولة وغيرها من الموضوعات المتنوعة.

التحقيق الصحفي الإلكتروني

وعلى هامش المعرض تم تقييم مسابقة التحقيق الصحفي الإلكتروني، حيث يشارك في المسابقة مدرسة الثانوية الفنية الزخرفية بنجع حمادي، ومدرسة نقاده الثانوية بنات بنقادة بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا 

وأعرب وكيل تعليم قنا عن إعجابه بكل الأعمال المنفذة بالمعرض والجهد الملموس في تنفيذها، موجها التحية والتقدير لجميع القائمين بالعمل للتنظيم الجيد والأعمال المعروضة الهادفة، مؤكدا دعمه الدائم لجميع الأنشطة التربوية المختلفة التي تعمل على بناء شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا تربية وتعليم محافظة قنا الصحافة والإعلام قنا

إقرأ أيضاً:

معرض الإسكندرية الدولي للكتاب يستضيف صالون نفرتيتي الثقافي غداً

تستضيف مكتبة الإسكندرية في الخامسة مساءً غد الجمعة، عضوات صالون نفرتيتي الثقافية في فعالية بعنوان "العمل الثقافي التطوعي .. صالون نفرتيتي الثقافي نموذجاً" وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ ١٩من معرض الإسكندرية الدولي للكتاب المقام على مدار إسبوعين داخل قاعات المكتبة.

 ويقوم الدكتور أحمد عبد العال عمر  عضو هيئة التدريس بقسم الفلسفة في جامعة الوادي الجديد والباحث في مركز التراث التابع لمكتبة الإسكندرية بإدارة حلقة النقاش مع عضوات الصالون على مدار الساعتين. ويتناول الحوار مسيرة الصالون الذي يعتبر أول صالون ثقافي أثري تقوم بإعداده وإدارته ست سيدات يعملن في مجال الصحافة والإعلام.


يذكر أن صالون نفرتيتي الثقافي تأسس في مايو ٢٠٢٣ بعد سنوات طويلة تخطت العشرين عام من العمل الصحفي والكتابة عن آثار مصر القديمة وثقافتها وتراثها الإنساني. وعلى مدار ١٥ فعالية شهرية داخل مركز  إبداع قصر الأمير طاز التابع لصندوق التنمية الثقافية نجح أن يثبت أن الثقافة عنصر جاذب بالفعل ولديها جمهور عريض مهتم بالمعرفة والعلوم والإبداع وكل ما يتعلق بالحضارة الإنسانية. كما منحت  أجواء قصر الأمير طاز المملوكي التاريخي الفعاليات حالة من التمازج بين القديم والحديث مما حقق بعضا من أهداف الصالون الأساسية. وفي الوقت نفسه أضفت الفعاليات الفنية والثقافية والتراثية بعضا من مظاهر الحياة للجدران التاريخية العريقة ومنحتها قدرة على تنمية المجتمعات المحيطة به إلى جانب إثراء حالة الحراك الثقافي والفني بشكل مستمر.


ويتكون صالون نفرتيتي الثقافي من ست سيدات  يعملن في مجال الصحافة والإعلام وهن : الإذاعية وفاء عبد الحميد والصحفيات كاميليا عتريس، مشيرة موسى ، نيفين العارف ، أماني عبد الحميد ، فتحية الدخاخني.

مقالات مشابهة

  • «القيادة العامة» تنظّم معرض «مع الحرس الأميري.. صيفكم أسعد»
  • البلشي بعد رعاية المتحدة لحفل جوائز الصحافة المصرية: "تعرضت لانتقاد من حملتي الانتخابية"
  • نقيب الصحفيين يكشف محاور المؤتمر العام ومستقبل الصحافة الورقية
  • نقيب الصحفيين يكشف محاور المؤتمر العام.. ومستقبل الصحافة الورقية
  • مندوب اليمن لدى اليونسكو: تصنيف "سقطرى" معرض للخطر
  • افتتاح معرض عطاء 26 بصلالة
  • معرض الإسكندرية الدولي للكتاب يستضيف صالون نفرتيتي الثقافي غداً
  • لتفادي الغرامات... الخليل قرّر تمديد مهل التصريح السنوي الإلكتروني
  • وكيل محافظة حجة يطلع على سير العملية التعليمية في مجمع الثورة التربوي
  • افتتاح معرض العسل والكركم العماني في صلالة