أرست هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عقد مشروع تطوير شارع الخيل، بتكلفة 700 مليون درهم.

ويتضمن التطوير تنفيذ جسور بطول 3300 متر، وتطوير وتوسعة مسارات الطرق بطول 6820 متراً، موزعة على سبعة مواقع مختلفة على شارع الخيل، تغطي مناطق زعبيل وميدان والقوز الأولى وغدير الطير وقرية جميرا الدائرية.

ويسهم المشروع في زيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطعات والجسور القائمة بنحو 19600 مركبة في الساعة، ورفع الكفاءة المرورية لشارع الخيل، وحل مشاكل التداخلات المرورية على التقاطعات المجسرة مع شارع الخيل، وضمان استمرارية الحركة المرورية الحرة على الشارع، وتقليل زمن الرحلة بنسبة 30 ‎%‎.


وقال معالي مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات:” إن مشروع تطوير شارع الخيل، يعد أحد أهم المشاريع الإستراتيجية لتطوير محاور الطرق الموازية والمساندة لشارع الشيخ زايد، وشارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع الإمارات”.

ولفت إلى أن شارع الخيل يعد أحد أهم محاور الطرق الرئيسة في إمارة دبي، ويبدأ من معبر الخليج التجاري، وينتهي بتقاطعه مع شارع الشيخ محمد بن زايد، ويتألف من ست مسارات في كل اتجاه “.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شارع الخیل

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد: بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع محمد حسني مبارك ومنطقة علي بن أبي طالب

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن بدء اعمال تطوير ورفع كفاءة شارع محمد حسني مبارك ومنطقة علي بن أبي طالب، بداية من شارع ٢٣ ديسمبر حتى شارع محمد سرحان بنطاق حي الزهور، وذلك تحت إشراف جهاز تعمير بورسعيد، تماشيا مع خطة تطوير الطرق الداخلية بالمحافظة للارتقاء بكافة الطرق والمحاور ورفع كفاءتها بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

و أشار محافظ بورسعيد أن أعمال تطوير الطريق تشمل اعمال رصف وتوسعة الطريق و تأسيس بعض الأماكن انتظار للسيارات و رفع كفاءة وتجميل و إضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية و أعمال لاند سكيب على أعلى مستوى وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار و أعمال الرصف و التخطيط و الإرشادات و العلامات المرورية.

ووجه محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير المنطقة وفقا لخطة الزمنية لرفع كفاءة منظومه الطرق لتيسير حركة مرور السيارات والمشاة، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد تماشياً مع خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية لكافة أحياء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 17.5 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتفقد رصف شوارع مدينة طوخ
  • محافظ القليوبية يتفقد رصف شوارع مدينة طوخ بتكلفة 17.5 مليون جنيه
  • عودة الحركة إلى شارع الشيخ زايد باتجاه أبوظبي
  • “E7” توقع عقوداً لتوفير الحلول الأمنية وخدمات الطباعة التجارية في إفريقيا والشرق الأوسط
  • بدء تنفيذ مشروع موقف إقليمي في المنيا الجديدة بتكلفة 287 مليون جنيه
  • استكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع وأحياء بورسعيد
  • محافظ بورسعيد: بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع محمد حسني مبارك ومنطقة علي بن أبي طالب
  • تنويه من شرطة أم القيوين
  • تفاصيل الحالة المرورية في الطرق.. كثافات على كورنيش النيل (فيديو)
  • تحويل الحركة المرورية من شارع محمد بن زايد باتجاه الشارقة عند تقاطع شارع دبي- العين