أرست هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عقد مشروع تطوير شارع الخيل، بتكلفة 700 مليون درهم.

ويتضمن التطوير تنفيذ جسور بطول 3300 متر، وتطوير وتوسعة مسارات الطرق بطول 6820 متراً، موزعة على سبعة مواقع مختلفة على شارع الخيل، تغطي مناطق زعبيل وميدان والقوز الأولى وغدير الطير وقرية جميرا الدائرية.

ويسهم المشروع في زيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطعات والجسور القائمة بنحو 19600 مركبة في الساعة، ورفع الكفاءة المرورية لشارع الخيل، وحل مشاكل التداخلات المرورية على التقاطعات المجسرة مع شارع الخيل، وضمان استمرارية الحركة المرورية الحرة على الشارع، وتقليل زمن الرحلة بنسبة 30 ‎%‎.


وقال معالي مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات:” إن مشروع تطوير شارع الخيل، يعد أحد أهم المشاريع الإستراتيجية لتطوير محاور الطرق الموازية والمساندة لشارع الشيخ زايد، وشارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع الإمارات”.

ولفت إلى أن شارع الخيل يعد أحد أهم محاور الطرق الرئيسة في إمارة دبي، ويبدأ من معبر الخليج التجاري، وينتهي بتقاطعه مع شارع الشيخ محمد بن زايد، ويتألف من ست مسارات في كل اتجاه “.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شارع الخیل

إقرأ أيضاً:

نخبة الرطب تسجل 82 صنفا من 21 مزرعة في “ليوا للرطب”

سجلت مسابقة ليوا لنخبة الرطب في “مهرجان ليوا للرطب” استلام 82 صنفا غير مكرر، من 21 مزرعة من مزارع النخيل في الدولة، فيما بلغت كميات الرطب في المسابقة 945 كيلوجراما.

وتتواصل مسابقات الدورة العشرين من المهرجان في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث لغاية 28 يوليو الجاري.

وتشهد مسابقة ليوا لنخبة الرطب منافسات بين المزارعين، إذ تشترط المسابقة على كل مشارك تقديم 15 صنفا من مزرعته بوزن لا يقل عن 3 كيلوجرامات للصنف الواحد، وأن يكون الإنتاج محليا ومن هذا الموسم إذ بلغ عدد الأصناف المقدمة 315 صنفا بواقع 15 صنفا لكل مشارك من بينهم 82 صنفا غير مكرر.

وتضمنت الأصناف المشارك بها (الفنخاء، النادرة، أم الدهن، أم كبار، بومعان، الشيخة، آزدي، برحي، برني العلاء، الجزائرية، بشاير، بقلة بريم، جذابة، حساوي، خدي، بوبديعة، ترفه، جش ربيع، برني العيص، بلهويمل، حلوة العين، حمري، حويز، خضراوي، خنيزي، داحسية، دباس، دخيني، ذوق، حلوة دبي، رزيز، روثانة، ريانة، رئيسي، زاملي، سباكة، حلوة الجوف،، سكري، شامية، شبيبي، شمشولة، فرض العين، شيخة تماني، غندة، شيشي، صفاوي، صقعي، صمود، عجايب، عجوة، سكري أحمر، عذبة، عمبرة، سكري دياله، عياشة، فرض ليوا، عنبرة المدينة، عويدي، فرض ابيض، فضيلي، فنخا، لولو، مجدول، مرزبان، قندة، مضافتي، مكتومي، منيفي، نبتة العويا، نبتة بتال، نبتة تماني، نبتة حصان، نبتة سلمى، نبتة سيف، نبتة علي، نبتة مزروعي، نميشي، نوادر، وصايف، ونانة).
وخصصت اللجنة المنظمة لـ”مسابقة ليوا لنخبة الرطب 15 جائزة بقيمة تبلغ 540 ألف درهم إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على 120 ألف درهم والمركز الثاني 100 ألف درهم والمركز الثالث 60 ألف درهم، وتتوزع الجوائز وصولاً للمركز الخامس عشر.وام


مقالات مشابهة

  • روسيا.. تطوير وحدات حاسوبية تعتمد على “الضوء السائل”
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين لاستخدام تطبيق “ساعد الذكي” في الحوادث البسيطة
  • محافظ الغربية يتابع بدء أعمال رصف شارع النحاس بطنطا
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع النحاس في طنطا
  • نخبة الرطب تسجل 82 صنفا من 21 مزرعة في “ليوا للرطب”
  • محافظ الجيزة يتفقد محاور الحركة المرورية الجاري إنشائها لتسهيل حركة التنقل
  • منحة بـ3 مليون يورو.. الحكومة توافق على مشروع تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق
  • كأسا ” الهدا” و “شبرا” تجذبان أنظار عشاق سباقات الخيل في الطائف
  • الدار العقارية تُطلق برجاً مكتبياً على شارع الشيخ زايد
  • “هيئة الطرق”: عقبة حزنة حلقة الوصل بين جبال السراة وسهول تهامة بالباحة