تصدر نبأ اعتناق لاعب كرة القدم السابق، خوسية إجناسيو بيليتيرو، المعروف بـ جوتا، عناوين الصحف العربية حتى وصل صداه إلى الصحف العالمية نظرًا لتوقيته المفاجئ.

وفجّرت صحيفة القبس الكويتية "مفاجأة إسلام جوتا"، الجمعة، حين نشرت مقطع فيديو عبر صحفتها الرسمية ظهر فيه اللاعب الإسباني وهو ينطق بالشهادتين التي كان يلقنها أحد الشيوخ.

وظهر اللاعب الإسباني السباق في الفيديو وهو ينطق بالشهادتين من أمام مسجد بلال بن رباح في العاصمة الكويتية، معلنًا وبشكلٍ رسمي دخوله الدين الإسلامي.

وأشارت الصحيفة الكويتية إلى أن نطق جوتا (32 عامًا) بالشهادتين جاء بحضور صديقه، مدرب اللياقة البدنية، الكويتي فيصل بورسلي، الذي تجمعهما علاقة صداقة قوية منذ 11 سنة.

وبعد نطقه بالإيمان، قال اللاعب الإسباني في مقابلة مع القبس: “أنا سعيد للغاية، وقوي جدًا. أنا في أفضل لحظات حياتي. أحب عائلته [عائلة بورسلي] كثيرًا”.

وتابع: "أريد أن أنقل إلى عائلتي والأجيال القادمة العادات والتقاليد التي رأيتها في منزل صديقي بورسلي، لقد غيروا حياتي”.

من جانبه قال بورسلي إن جوتا قرر زيارة الكويت عام 2023 للتعرف على المجتمع الكويتي: “ثم تحدث معي قبل شهرين وأبلغني برغبته في اعتناق الإسلامي، لم أتوقع ذلك منه، لذلك دهشت".

إسلام جوتا في الصحافة العالمية 

تفاعلت الصحف العالمية، وخاصة الإسبانية، مع نبأ اعتناق جوتا الدين الإسلامي نظرًا لتوقيته المفاجئ، وفي ظل اختفاء حبيبته جيسيكا بوينو عن منصات التواصل الاجتماعي.

وربطت صحيفة "ماركا" الإسبانية نبأ "اعتناق جوتا الإسلام" وصداقته بفيصل بورسلي، ورجحت بأنه هو من يقف خلف إقناع اللاعب الإسباني لاتخاذ هذا القرار.

وسردت الصحيفة الإسبانية تفاصيل دقيقة حول الصداقة التي تجمع جوتا ببورسلي، وذكرت بأنها بدأت في عام 2013، لذا فإن اللاعب الإسباني وفيصل يعرفان بعضهما البعض منذ 11 عامًا، عندما التقيا لأول مرة في الولايات المتحدة. 

وقالت أنه وبمجرد اعتزال جوتا عالم كرة القدم، بدأ بزيارة صديقه في الكويت في كثير من الأحيان، والذي أصبح على مر السنين يصنفه على أنه "أخ"، ومن خلاله تعرف على الدين الإسلامي، الذي قرر الآن اعتناقه.

كما ذكرت الصحيفة البريطانية أن صديقة جوتا، الروسية جيسكا، حذفت صورها من حسابها الرسمي في منصات التواصل الاجتماعي بعد إعلان اللاعب الإسباني اعتناق الدين الإسلامي.

صديقة جيسكا تحذف صورها من إنستغرام 

من هو فيصل بورسلي صديق جوتا بيليتيرو الكويتي؟

لا يُعرف سوى القليل عن حياة فيصل بورسلي، الذي يكرس نفسه تقريبًا على شبكات التواصل الاجتماعي لإظهار جانبه كرجل أعمال.  

يبلغ بورسلي من العمر 39 عامًا ويعمل حاليًا كرئيس تنفيذي لمركز TFB الذي يملكه.

يشارك بورسلي صديقة جوتا شغفه بكرة القدم، كما يلعب بشكل احترافي في دوري بلاده الكويت. 

على الرغم من أن مسيرته المهنية شبه مجهولة، إلا أن الرجل لعب مباريات في دوري الدرجة الأولى والثانية في الكويت، ولعب أيضًا في المملكة العربية السعودية المجاورة. 

تظهر في مسيرته فرق مثل كاظمة والقادسية والسالمية.

من هو  خوسية إجناسيو بيليتيرو الملقب بـ جوتا

لاعب كرة قدم إسباني الجنسية

اسمه الكامل هو خوسيه إجناسيو بيليتيرو رامالو 

ولد في 16 يونيو 1991

لعب جوتا العديد من الأندية، أبرزها:

سيلتا فيغو الإسباني
برينتفورد الإنجليزي
أستون فيلا الإنجليزي
برمنغهام سيتي
ديبورتيفو ألافيس
ريال مدريد كاستيا

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: جوتا الكويت ريال مدريد أستون فيلا اللاعب الإسبانی الدین الإسلامی

إقرأ أيضاً:

"صحار الإسلامي" يوسع شبكة فروعه في 9 مواقع جديدة

مسقط- الرؤية

أعلن صحار الإسلامي- نافذة الصيرفة الإسلامية بصحار الدولي- بدء عملياته في أفرعه التسعة الجديدة في كل من مُحافظة البريمي وولايات الجبل الأخضر والمزيونة وسناو وصحم والسويق والعامرات وقريات والسيب، حيث تم تصميم هذه الفروع لتوفير تجربة مصرفية استثنائية للزبائن من خلال اختيار مواقع ومرافق خدمية مُتميزة.

وأكد عبد الواحد المرشدي رئيس مجموعة الصيرفة الإسلامية بصحار الدولي، أهمية التوسع الاستراتيجي الذي ينتهجه البنك، قائلا: "يعكس هذا التوسع التزامنا بتوفير حلول مصرفية متكاملة ومبتكرة تلبي تطلعات الزبائن المتغيرة، ويسرنا أن نقدم خدماتنا المبتكرة لضمان تجربة مصرفية استثنائية لزبائننا القاطنين في هذه المواقع والمناطق المجاورة، ومع استمرار تركيز البنك على تحقيق التوازن بين خدماته عبر الفروع وخدماته الرقمية، يواصل البنك استراتيجيته التوسعية من أجل توطيد علاقاته بزبائنه، فضلاً عن القيمة المضافة التي يقدمها لهم، وهو ما يترجم التزامه بتقديم تجربة مصرفية استثنائية للزبائن".

ومع التوسع الأخير في شبكة الفروع، بلغ عدد فروع صحار الإسلامي الآن 18 فرعا و4 مراكز خدمات منتشرة في مواقع مختلفة في محافظات السلطنة، الأمر الذي يترجم مكانة البنك الرائدة في القطاع وتميزه في تقديم مختلف الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وقد تم تجهيز الفروع الجديدة بفريق من المختصين لتقديم خدمات مصرفية متميزة ومخصصة للزبائن، كما يتميز كل فرع بخدمة أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي متاحة على مدار الساعة.

بدوره، يواصل صحار الإسلامي تقديم أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية المبتكرة لزبائنه، فضلاً عن التوسع في نقاط خدماته مع مراعاة المواقع الاستراتيجية للفروع الجديدة، الأمر الذي ينسجم مع التطور السريع الذي تشهده هذه المحافظات.

مقالات مشابهة

  • بشكتاش التركي يسعى لضم محترف النصر
  • العكايلة: لن أترشح للانتخابات واستقيل غير نادمٍ ولا آسفٍ من حزب جبهة العمل الإسلامي
  • محاضرة الدكتور/ عز الدين عمر أحمد موسى عن جذور الأزمة السودانية
  • لاعب ريال مدريد السابق يعتنق الإسلام وينقل استثماراته إلى المملكة
  • لاعب ريال مدريد السابق يعتنق الإسلام وينقل استثماراته إلى المملكة.. فيديو
  • لاعب ريال مدريد السابق يعتنق الإسلام وينقل استثماراته إلى المملكة 
  • الزمالك يستعيد قوته الهجومية استعدادا لبيراميدز
  • "صحار الإسلامي" يوسع شبكة فروعه في 9 مواقع جديدة
  • انتكاسة جديدة لأنسو فاتي في برشلونة
  • نسبة ريال مدريد تفسد مفاوضات إشبيلية مع ألميريا لشراء أريباس