الوحدة نيوز/ أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة نفطية أمريكية وعدد من السفن الأمريكية الحربية.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن القواتُ البحريةُ استهدفت السفينةَ النفطية الأمريكية TORM THOR في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، فيما قامَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ باستهدافِ عددٍ من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة، وذلك استجابةً لنداءاتِ الشعبِ اليمنيِّ في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

وأكدت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ “أنَّها ستواجهُ التصعيدَ الأمريكيَّ البريطانيَّ بالمزيدِ منَ العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا”.

وأشار البيان إلى أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومَعَها كلُ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ العظيمِ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ، وأنَّ عملياتِها العسكريةَ لنْ تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

استجابةً لنداءاتِ شعبِنا اليمنيِّ العظيمِ في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا

نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها سفينةَ نفطية ” TORM THOR” الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة.

فيما قامَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ باستهدافِ عددٍ من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة.

تؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ على أنَّها ستواجهُ التصعيدَ الأمريكيَّ البريطانيَّ بالمزيدِ منَ العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومَعَها كلُ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ العظيمِ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ وأنَّ عملياتِها العسكريةَ لنْ تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 15 شعبان 1445للهجرة

الموافق للـ25 من فبراير 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي من السفن

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات


 

شهد الفريق أول  عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى فعاليات المؤتمر العلمى الدولى الرابع للإتصالات ( ITC-EGYPT 2024 ) ومسابقة الإبتكارات العلمية فى دورتها الثالثة (ISEC 2024) والتى تنظمهما القوات المسلحة على مدار عدة أيام، بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بمشاركة العديد من طلبة الجامعات والمدارس المصرية والدولية والخبراء المتخصصين فى المجالات العلمية والتكنولوجية، وذلك بحضور الفريق / أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة وعدد من رؤساءالجامعات والشخصيات العامة.

وألقى الفريق / أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية كلمةً أشار فيها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإهتمام بالبحث العلمى ودعم الباحثين فى شتى المجالات العلمية، مما يساهم فى تبادل الخبرات والمعرفة بين الباحثين والعلماء من مختلف دول العالم.

وألقى الأستاذ الدكتور / يحيى عنتر الأستاذ بالكلية العسكرية الملكيه بكندا والرئيس الفخرى للمؤتمر كلمة وجه خلالها الشكر والتقدير للدولة المصرية والقوات المسلحة على تنظيم هذا الحدث العلمى الهام الذى يهدف إلى إثراء العمل البحثى العلمى والإرتقاء بمستوى العلم والمعرفة والإستفادة من التطور المتسارع بمختلف المجالات العلمية.

كما قام القائد العام للقوات المسلحة بإفتتاح معرض المشروعات الهندسية الذى يضم العديد من الإبتكارات التكنولوجية لطلبة الجامعات المصرية والكليات العسكرية، مشيدًا بالمستوى المتميز للإبتكارات المشاركة والتى تعظم من أوجه الإستفادة العلمية، ووجه سيادته بضرورة الإستفادة من تلك المبتكرات بالتعاون مع إدارة البحوث الفنية والتطوير وباقى الإدارت والأجهزة المعنية بالقوات المسلحة ترسيخًا لمبدأ " بالعلم تتطور الأمم وترقى الشعوب ".

 

مقالات مشابهة

  • غارات أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران
  • وسائل إعلام الحوثيين: أربع غارات جوية تستهدف جزيرة كمران غربي اليمن
  • الحديدة تشهد مسيرات في 27 ساحة “انتصارا لغزة.. ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد”
  • 27 ساحة في الحديدة (نصرة لغزة )
  • أكثر من 230 عملية على كيان الاحتلال 50 منها بشكل مباشر واستهداف 171سفينة للعدو وداعميه
  • وثائقي سنظفر بهم.. الرواية الكاملة لاحتجاز غالاكسي ليدر
  • الصين تطالب الحوثيين بوقف الهجمات ضد سفن الشحن
  • العيدروس يوجه رسالة إلى رابطة مجالس الشيوخ والشورى بشأن العدوان الإسرائيلي على اليمن
  • وزير الدفاع يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات
  • من وعي كلمة السيد القائد حول العدوان الإسرائيلي على الحديدة..