ذكرت مصادر بوزارة التموين أنَّ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرر مدّ فترة انطلاق الأوكازيون الشتوي 2024 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك بسبب تزايد نسب إقبال المواطنين على شراء السلع والمنتجات خلال فترة تخفيضات الأوكازيون والتي بلغت 30% تخفيضًا على مختلف السلع.

مد فترة الأوكازيون الشتوي 2024

ونص قرار وزير التموين على أنَّه يجرى مدّ فترة الأوكازيون الشتوي 2024 لمدة أسبوعين لتنتهي فترة التخفيضات الموسمية الأولى أو ما يعرف بـ الأوكازيون الشتوي إلى يوم 21 مارس بدلًا من انتهائها يوم 5 مارس.

وذكرت المصادر  لـ«الوطن» أنَّ غرفة العمليات المركزية المشكلة من وزارة التموين لمتابعة الأوكازيون وحملات الرقابة عليه، رصدت إقبالًا متزايدًا من المواطنين على الشراء مقارنة بنسبة الإقبال في بداية انطلاق الأوكازيون يوم 5 فبراير الماضي، فضلًا عن تزايد طلب المحال التجارية لاستخراج تصاريح الاشتراك في التخفيضات من مديريات التموين.

وأشارت المصادر إلى أنَّ التخفيضات الموجودة بالمحال المشاركة بالأوكازيون وصلت إلى 30% في الكثير منها، خاصة في محال الملابس والأحذية والأجهزة الكهربائية والإلكترونيات، موضحة أنَّ أكثر المحال المشتركة في الأوكازيون الشتوي هي «محلات الملابس الجاهزة ثم محال الأدوات والأجهزة المنزلية والأجهزة الكهربائية والنجف والأثاث».

اشتراك المحال في الأوكازيون الشتوي

وقالت وزارة التموين إنَّ مديريات التموين على مستوى المحافظات مستمرة في استخراج تراخيص الاشتراك في التخفيضات للمحال التجارية الراغبة من خلال التقدم إلى مديرية التموين التابع لها المحل للحصول على تصريح الدخول في الأوكازيون، بإرفاق الأوراق التالية:

- صورة من رخصة المحل.

- صورة من السجل التجاري.

- صورة من البطاقة الضريبية.

- إرفاق صورة تفويض من الشركة أو المصنع التابع لها المحل إن وُجد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوكازيون الشتوي مد الأوكازيون تخفيضات انطلاق الأوكازيون التموين الأوكازيون الأوکازیون الشتوی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يعتمد كشوف الترقية بالاختيار وشملت ترقية 635 موظفاً

تأكيدا لما نشرته «الأنباء» في شهر مارس الماضي بقيام وزارة الصحة بإعداد كشوف «الترقية بالاختيار»، اعتمد وزير الصحة د.أحمد العوضي كشوف الترقية بالاختيار، والتي شملت ترقية 635 موظفا من درجاتهم الحالية إلى أول مربوط الدرجة المرقين إليها، مضافا إليه علاوة واحدة من علاواتهم الدورية. وجاء في القرار انه يعمل به اعتبارا من تاريخ 31 مارس الماضي، كما تضمن القرار عدد 60 كشفا مدرجة بها أسماء جميع المشمولين بالترقية. وتضمنت شروط الترقية بالاختيار الحصول على آخر تقاييم الكفاءة بدرجة «امتياز»، فضلا عن وجود درجة «شاغرة»، وبقاء الموظف الفترة المقررة قانونيا في الدرجة المالية وهي سنتان على الأقل، وألا يكون الموظف قد رقي بالاختيار إلى الدرجة الحالية فيما عدا الدرجتين «أ ـ ب»، حيث يجوز الترقية منها إلى الدرجة الأعلى حتى لو حصل الموظف عليها بالاختيار، ويضاف اليها أن الترقية إلى الدرجة «أ ـ ب» تتطلب البقاء في الدرجة الأدنى 4 سنوات على الأقل.

ويشمل الترشيح للترقية بالاختيار فقط الموظفين الكويتيين وجميع الفئات الوظيفية عدا الأطباء الذين تحكم ترقيتهم قواعد خاصة بهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يقرر إبعاد فلسطيني خارج البلاد.. تفاصيل
  • طرق وخطوات إضافة المواليد على بطاقات التموين 2024
  • بنسبة 2%.. توقع بخفض الفائدة في اجتماع المركزي المصري مايو المقبل
  • «الإسكان» تمد فترة الإعفاء من غرامات تأخير سداد أقساط الوحدات السكنية أسبوعين
  • وزير العدل يقرر إنشار نيابة نقادة في قنا
  • محافظ الوادي الجديد يقرر وضع ملصقات بالأفران لتحديد أسعار الخبز السياحي والفينو
  • وزير الصحة يعتمد كشوف الترقية بالاختيار وشملت ترقية 635 موظفاً
  • وظائف وزارة التموين 2024.. اعرف طريقة التقديم والشروط والأوراق المطلوبة
  • رئيس حي مصر القديمة: سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة تتلقى طلبات ترخيص المحال
  • الشباب يقترب من ضم الجزائري بونجاح