ذكرت مصادر بوزارة التموين أنَّ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرر مدّ فترة انطلاق الأوكازيون الشتوي 2024 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك بسبب تزايد نسب إقبال المواطنين على شراء السلع والمنتجات خلال فترة تخفيضات الأوكازيون والتي بلغت 30% تخفيضًا على مختلف السلع.

مد فترة الأوكازيون الشتوي 2024

ونص قرار وزير التموين على أنَّه يجرى مدّ فترة الأوكازيون الشتوي 2024 لمدة أسبوعين لتنتهي فترة التخفيضات الموسمية الأولى أو ما يعرف بـ الأوكازيون الشتوي إلى يوم 21 مارس بدلًا من انتهائها يوم 5 مارس.

وذكرت المصادر  لـ«الوطن» أنَّ غرفة العمليات المركزية المشكلة من وزارة التموين لمتابعة الأوكازيون وحملات الرقابة عليه، رصدت إقبالًا متزايدًا من المواطنين على الشراء مقارنة بنسبة الإقبال في بداية انطلاق الأوكازيون يوم 5 فبراير الماضي، فضلًا عن تزايد طلب المحال التجارية لاستخراج تصاريح الاشتراك في التخفيضات من مديريات التموين.

وأشارت المصادر إلى أنَّ التخفيضات الموجودة بالمحال المشاركة بالأوكازيون وصلت إلى 30% في الكثير منها، خاصة في محال الملابس والأحذية والأجهزة الكهربائية والإلكترونيات، موضحة أنَّ أكثر المحال المشتركة في الأوكازيون الشتوي هي «محلات الملابس الجاهزة ثم محال الأدوات والأجهزة المنزلية والأجهزة الكهربائية والنجف والأثاث».

اشتراك المحال في الأوكازيون الشتوي

وقالت وزارة التموين إنَّ مديريات التموين على مستوى المحافظات مستمرة في استخراج تراخيص الاشتراك في التخفيضات للمحال التجارية الراغبة من خلال التقدم إلى مديرية التموين التابع لها المحل للحصول على تصريح الدخول في الأوكازيون، بإرفاق الأوراق التالية:

- صورة من رخصة المحل.

- صورة من السجل التجاري.

- صورة من البطاقة الضريبية.

- إرفاق صورة تفويض من الشركة أو المصنع التابع لها المحل إن وُجد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوكازيون الشتوي مد الأوكازيون تخفيضات انطلاق الأوكازيون التموين الأوكازيون الأوکازیون الشتوی

إقرأ أيضاً:

وزير التموين المصري يتحدث عن مصير الخبز المدعوم بعد زيادة أسعار الوقود

قال وزير التموين المصري، شريف فاروق، في بيان، الخميس، إن مصر لن ترفع سعر الخبز المدعوم المحدد عند 20 قرشا للرغيف حتى بعد زيادة أسعار السولار.

ورفعت مصر، وهي من أكبر مستوردي القمح في العالم، سعر الخبز المدعوم بنسبة 300 بالمئة، في يونيو، للمرة الأولى منذ عقود في قرار حساس سياسيا تأخر لسنوات.

وجاءت تعليقات الوزير بعد أن رفعت الحكومة أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود في وقت سابق، الخميس، بما فيها البنزين والسولار، أحد أكثر أنواع الوقود استخداما. وكلاهما يُستخدم في عملية تصنيع الخبز.

وجاء رفع الحكومة لأسعار الوقود قبل أربعة أيام من إجراء صندوق النقد الدولي مراجعة ثالثة لبرنامج قرض لمصر بقيمة ثمانية مليارات دولار. وخفض الدعم جزء من الاتفاق مع الصندوق.

وقال فاروق في البيان "الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية".

وأكد الوزير علي أن المواطن "يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرشا، واستمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج إن وجدت وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية".

ويستفيد نحو ثلثي سكان مصر من برنامج يمنح الفرد خمسة أرغفة من الخبز يوميا بالسعر المدعوم. وأدت محاولة لتغيير نظام الدعم إلى أعمال شغب في عام 1977.

مقالات مشابهة

  • الاسكندرية تستقبل وزير التموين اليوم
  • وزير التموين يحسم الجدل: لا مساس بـ سعر رغيف الخبز المدعم
  • خطوات إضافة المواليد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • خلال أيام.. موعد بدء الأوكازيون الصيفي 2024
  • وزير التموين المصري يتحدث عن مصير الخبز المدعوم بعد زيادة أسعار الوقود
  • يايسله يقرر بقاء فيرمينو في الأهلي
  • وزير التموين: لا مساس بـ سعر رغيف الخبز المدعم بعد تحريك أسعار السولار
  • كشف حساب حكومة مدبولي في 20 يوماً
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • عقوبة التخفيضات الوهمية في الأوكازيون الصيفي