حيروت – متابعات

حذر إمام وخطيب المسجد الحرام، عبد الرحمن السديس، كافة المعتمرين من رفع أي علم خلال تواجدهم في الحرمين الشريفين.

 

 

 

وقال السديس، الذي يرأس الشؤون الدينية لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إنه “لا شعار في الحرمين الشريفين إلا شعار التوحيد.. أنتم أتيتم للعبادة وليس لرفع الشعارات والهتافات”.

 

 

 

وأضاف في تصريحات على هامش ندوة أقيمت الأحد بمناسبة ذكرى “يوم التأسيس” في السعودية: “لا تأخذكم العاطفة برفع الهتافات، رجال الأمن بالمرصاد لكل من يرفع شعارات سياسية في الحرمين الشريفين”.

 

 

 

وتابع السديس تحذيراته، قائلا إن “أمن الحرمين الشريفين خط أحمر لا يمكن المساس به، وهو مكان للعبادة وليس للشعارات السياسية”.

 

 

 

وتابع: “أنتم يا زوار بيت الله أتيتم للعباد، عليكم بالدعاء، ولا تأخذكم الحماسة، ولا تنصرفوا لغير العبادة”.

 

 

 

وجاء حديث السديس عقب تداول فيديو لرجل أمن وهو يقوم بانتزاع علم فلسطين من معتمرة رفعته أمام الكعبة المشرفة.

 

 

 

وأشيعت أنباء غير مؤكدة عن قيام السلطات السعودية باعتقال المرأة.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة لدى الأردن يودع الدفعة الأولى من حجاج دولة فلسطين

ودّع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري في مطار الملكة علياء الدولي اليوم الثلاثاء، الدفعة الأولى من ضيوف خادم الحرمين الشريفين حجاج دولة فلسطين من ذوي الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين وأسرهم والبالغ عددهم 1000 حاج وحاجة.
وقال السفير السديري، إن لهذه الاستضافة الأثر الطيب في نفوس الأشقاء، وأن شهداء الواجب والأسرى والجرحى الفلسطينيين يستحقون هذا الاهتمام الأبوي من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظهما الله-.
أخبار متعلقة مكة المكرمة.. وزير الإعلام يزور جناح "الداخلية" في ملتقى إعلام الحجاستقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحجوتابع: هذا جزء من دعم حكومة المملكة المتواصل والسخي لخدمة الإسلام والمسلمين عامة والشعب الفلسطيني الشقيق على وجه الخصوص.

وصول أولى طلائع الحجاج المستضافين من أسر الشهداء والمصابين الفلسطينيين
للتفاصيل | https://t.co/TmBwk63ych#بسلام_آمنين | #أذن_بالناس | #رؤية_السعودية_2030 | #اليوم pic.twitter.com/BcKQ9A1TNC— صحيفة اليوم (@alyaum) June 24, 2023اهتمام القيادةوأضاف السديري: يحظى الأشقاء الفلسطينيون باهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين، وهو ما دأبت عليه هذه البلاد منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه".
وأوضح أن هذه اللفتة تجاه حجاج فلسطين الذين يجري استضافتهم كل عام على نفقة خادم الحرمين الشريفين، يؤكد عمق العلاقات التي يكنها خادم الحرمين الشريفين لإخوانه من الشعب الفلسطيني.
وقال: لا شك أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من مبادرات الخير لخادم الحرمين الشريفين التي تخدم المسلمين في أنحاء العالم، وتؤكد الرسالة السامية التي تحملها المملكة لخدمة الإسلام والمسلمين والمقدسات الإسلامية التي يفد إليها المسلمون على مدار العام من أرجاء المعمورة، وتركت بفضل الله تعالى أثرًا بالغًا في نفوس المسلمين في مختلف أنحاء العالم. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استقبال الحجاج الفلسطينيين في العام الماضي - اليوم (أرشيفية)
راحة الحجاجوأكد السفير السديري حرص حكومة المملكة العربية السعودية على تحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين فيما يخدم الحجاج، ويحقق راحتهم منذ وصولهم إلى أراضي المملكة حتى مغادرتهم ووصولهم إلى بلدهم سالمين مطمئنين.
وثمن الحجاج الفلسطينيون الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للشعب والقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • تقديم فتوى العلماء والمشايخ في الحرمين بـ11 لغة من خلال الذكاء الاصطناعي
  • رئاسة الشؤون الدينية تُفعِّل الروبوت التوجيهي بـ(11) لغة عالمية
  • سفير المملكة لدى الأردن يودع الدفعة الأولى من حجاج دولة فلسطين
  • "السديس": أمن الحرمين خط أحمر.. ولا مكان للشعارات السياسية في الحج 
  • السعودية تستضيف ألف حاج من قطاع غزة
  • رحلاتٌ ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام
  • رحلاتٌ ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة
  • من وإلى المسجد الحرام.. رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة
  • شؤون الحرمين: توفر عربات كهربائية كبيرة الحجم للطواف والسعي خلال موسم الحج
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء والمصابين من غزة