مصراوي:
2024-09-22@06:45:07 GMT

أول رد رسمي بشأن استثمارات عربية لتطوير رأس جميلة

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

أول رد رسمي بشأن استثمارات عربية لتطوير رأس جميلة

كتب- حسن مرسي:

كشف منصور عبدالغني، المتحدث الإعلامي باسم وزارة قطاع الأعمال، حقيقة وجود مفاوضات من جهات استثمارية عربية لتطوير منطقة "رأس جميلة" أسوة بـ"رأس الحكمة".

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، نفى عبدالغني، وجود عروض أو مفاوضات حتى الأن حول استثمار "رأس جميلة"، مشيرًا إلى أن المنطقة تدخل ضمن الأصول التابعة للوزارة، وهناك لجنة مشكلة من مجلس الوزراء لبحث وضع وطرح رؤية استراتيجية للمنطقة والحيز الجغرافي بما يحقق أكبر عائد ممكن لتلك المنطقة المميزة".

وأشار متحدث قطاع الأعمال، أن هناك خطة تتبلور حول كيفية استثمار هذا الموقع، بما في ذلك التعاقد مع مستشار أو مؤسسة خبرة عالمية لتطوير مفهوم استغلال الأرض.

وتستعد الحكومة لإطلاق مجموعة من المشاريع الجديدة للمنافسة العالمية، بعد الإعلان عن صفقة استثمارية كبيرة بين مصر والإمارات لتنمية منطقة "رأس الحكمة"، ومن بين هذه المشروعات، سيتم عرض منطقة "رأس جميلة" في شرم الشيخ.

تقع "رأس جميلة" في موقع مميز يطل على البحر بالقرب من شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير، ومجاورة لمطار شرم الشيخ.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان منصور عبدالغني طوفان الأقصى المزيد رأس جمیلة

إقرأ أيضاً:

صحيفة تكشف تفاصيل مثيرة بشأن رجل الأعمال المسؤول عن انفجارات بيجر حزب الله

كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تفاصيل مثيرة عن رجل الأعمال المسؤول عن انفجارات أجهزة البيجر في لبنان.

وقال الصحيفة، إن رجل الأعمال النرويجي جوزيه يوسي، يبلغ من العمر 39 عاما، ولد في الهند، وهو مدرج على أنه مالك لشركة وهمية بلغارية يقال إنها دفعت للوسيط كريستيانا أركيدياكونو-بارسوني، 1.3 مليون جنيه إسترليني كجزء من صفقة معقدة دبرها الموساد الإسرائيلي للحصول على أجهزة الاستدعاء.

وأضافت الصحيفة أن رجل الأعمال النرويجي، الذي انتقل إلى أوسلو في عام 2015 بعد أن قضى عامين في العمل لدى شركة استشارات الهجرة في لندن، غادر في رحلة عمل مخطط لها مسبقا يوم الثلاثاء الماضي، وهو اليوم الذي انفجرت فيه أجهزة الـ«بيجر» في عناصر «حزب الله» في لبنان.

ونقلت الصحيفة عن إحدى صديقاته قولها إنها صدمت عندما وجدت اسمه مرتبطا بالقضية، ووصفته بأنه رجل ذو «قلب كبير.. جميع معارفة أحبوه.. قام بإطالة شعره لسنوات عديدة حتى يتبرع به لمرضى السرطان. هذا هو نوع الشخص الذي عرفته».

وقالت «ديلي ميل»، إن إحدى شركاء الموقع المذكور هي جمعية «مرام» التي أنشأها قادة سابقون لوحدة النخبة السيبرانية داخل قوات الدفاع الإسرائيلية للمساعدة في العثور على الجيل القادم من المواهب التكنولوجية الإسرائيلية.

وفي عام 2016، أسس خوسيه شركة NortaLink، وهي شركة توصف بأنها «شركة مبتكرة في مجال الاستشارات والاستعانة بمصادر خارجية والتوظيف وخدمات التكنولوجيا».

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: تشكيل جمعية للمستثمرين بكل منطقة صناعية تتولى جميع الأعمال
  • السعودية: بيان رسمي بشأن الاعتداء على شخص بمكان عام ووفاته في الشرقية
  • البنك المركزي يطلق دورات تدريبية وندوات لتطوير الأعمال ضمن مبادرة «بداية»
  • رسميًا.. مدينة عربية تستضيف الأدوار النهائية لكأس إنتركونتيننتال 2024 بمشاركة الأهلي
  • صحيفة تكشف تفاصيل مثيرة بشأن رجل الأعمال المسؤول عن انفجارات بيجر حزب الله
  • منتدى الشارقة للاستثمار يؤكد مكانة الشارقة كوجهة استثمارية
  • أحدث صور لمنطقة الأعمال والبرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة CBD
  • قفزة قياسية لسندات مصر السيادية بعد الإعلان عن خطة استثمارية سعودية
  • عاجل.. رئيس الوزراء يحسم الجدل ويعلن قرار مصيري بشأن انقطاع الكهرباء
  • انطلاق مؤتمر الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لتطوير التعليم