قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الاستثمار من الملفات الحيوية، وهناك طفرة في النمو المستدام للقطاع خلال الفترة الأخيرة، ومصر تسير بخطى ثابتة في هذا الملف، والاستثمارات الأجنبية المباشرة التي أبرمتها الدولة مؤخرا خير دليل على نجاح جهود الدولة استغلال الموارد المتاحة.

 ضخ المزيد من الاستثمارات في القطاع الصناعي المصري

وشدد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان له، اليوم الثلاثاء، على ضرورة الاستغلال الأمثل للموارد التي تمتلكها الدولة المصرية في العديد من القطاعات، متابعا: «فعلى سبيل المثال علينا الاستفادة من صفقة مدينة رأس الحكمة قطاع الصناعة المصرية بتوفير المواد الخام والمنتجات المصرية اللازمة لهذه المشروعات وبالتالي ضخ المزيد من الاستثمارات في القطاع الصناعي المصري المهم جدًا للتنمية».

تحسين مستوى معيشة المواطنين

وأكد «غنيم»، أن القطاع الصناعي له دور كبير في توفير فرص عمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين بصفة عامة بتطوير الصناعات المصرية مما يؤدي إلى تحسن أداء الاقتصاد المصري وزيادة معدلات النمو وتحسين مستوى معيشة المواطن المصري، والدولة لديها رؤية بشأن تحقيق 100 مليار دولار صادرات، وهو ما يجب العمل عليه بقوة ودعمه من كافة الهيئات والمؤسسات المعنية بالملف واستغلال كافة المقومات والصفقات الاستثمارية الأجنبية المباشرة لدعم وتوطين الصناعة الوطنية.

وأشار إلى أن توطين الصناعة خطوة جادة وحقيقية لاستعادة بناء الاقتصاد القومي، ودعم الجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة التحديات وخلق المزيد من فرص العمل، وتقليل الفاتورة الاستيرادية، خاصة وأن مصر تمتلك العديد من المواد الخام التي من الممكن ان تكون بداية قوية لصناعة المغذيات والصناعات الصغيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المؤتمر الاقتصاد الاستثمارات الأجنبية توطين الصناعة

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا

عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعه الدوري برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، وبحضور عضواته وأعضائه؛ لمناقشة جهود وأنشطة المجلس خلال الفترة الماضية، وخطته المستقبلية.

الخطة المستقبلية للمجلس 

وبدأت الدكتورة مايا مرسي الاجتماع بتقديم خالص التهاني الى الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس والرئيس التنفيذي لمركز بصيرة، لحصوله على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية لعام 2024، وإلى السفيرة وفاء نسيم عضوة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس لفوزها في انتخابات عضوية لجنة حقوق الإنسان المُنبثقة عن العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية عن الفترة 2025 – 2028.

واستعرضت الخطة المستقبلية للمجلس والتي تتضمن انشاء متحف المرأة المصرية تنفيذًا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية مارس 2024، لافتة إلى أن متحف المرأة المصرية سيتم إنشاؤه داخل متحف الحضارة وعلى مساحة 3000 متر.

المشروع القومي لتنمية الأسرة

وأضافت رئيسة المجلس أنه جار العمل على تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير، والخاصة بالسيدات اللاتي يتم تدريبهن في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة ومشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أن المجلس بصدد إنشاء وحدة لمساندة السيدات عند تسجيل العلامات التجارية الخاصة بهن، بالإضافة إلى توسع المجلس في تكوين مجموعات الادخار والإقراض الرقمي بكافة محافظات الجمهورية وتعزيز الشمول المالي للمرأة.

وأشادت رئيسة المجلس بالدور المحوري الذي يقوم به المرصد الإعلامي بالمجلس برئاسة الدكتورة سوزان القليني، في رصد صورة المرأة بالدراما والبرامج والإعلانات.

مقالات مشابهة

  • أبو هيسة يتدارس مع مزور سبل تعزيز التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • مؤتمر عربي دولي بشأن بناء القطاع الصناعي في السودان
  • كشف أوضاع كارثية عن الصناعة في السودان وقرارات مرتقبة من مجلس الوزراء ومطالبة بتقييم الخسائر عبر جهات عالمية
  • مبادرة الضمانات السيادية ، خطوة إصلاحيّة هيكليّة في جسد الاقتصاد العراقي ..
  • "توطين الصناعة وخفض الدين" أهم الملفات على مائدة الحكومة الجديدة
  • مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين
  • بحث التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • أحمد كوجك: جهاز حماية المنافسة أصبح له دور مؤثر في الاقتصاد المصري
  • رئيس «حماية المنافسة»: دور الجهاز محوري في تعزيز الاقتصاد المصري
  • مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا