أشار رئيس كتلة الصادقون النيابية النائب حبيب الحلاوي، اليوم الثلاثاء، الى انه تم اتهام العصائب بقضية مقتل الشاب ايسر الخفاجي، مؤكدا ان أسعد العيداني قد يغادر منصب المحافظ بـ"القانون".     وقال الحلاوي في حديث لبرنامج بالمختزل الذي تبثه قناة السومرية الفضائية، انه "تم اتهام العصائب بقضية مقتل الشاب ايسر الخفاجي، مؤكدا ان "محافظة بابل لم تشهد اي سجال او معركة بين العصائب والتيار".



واضاف: "استهداف عدنان فيحان تقوده أطراف ومتظاهرون "مدفوعون"، مشددا على انه "صدرنا رحب ولن ننجر إلى اقتتال".

وبين الحلاوي: "الناشط ضرغام ماجد "يدمر المجتمع "ويعلم الأطفال على "السب والشتم"، موضحا: "نعرف قتلة وسام العلياوي ولم نرد عليهم".

ولفت الى ان "زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر لم يكن مرتاحا من خروج العصائب عن التيار"، مؤكدا ان "الصدر صديقنا وأستاذنا في الحوزة ويريد عودتنا".

وبين الحلاوي، ان "محافظة بابل ليست لديها موارد سوى الموازنة الاتحادية"، مشيرا الى ان "الدولة ليست مسجدا وفي زمن الإمام علي كان هناك سكارى". يتبع..

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بالقانون.. اليابان تقيد طلبات اللجوء

بدأت اليابان اليوم الاثنين تطبيق قانون معدل لمراقبة الهجرة، ترحل بموجبه الأجانب الذين تقدموا بطلبات اللجوء عدة مرات ما لم تكن لديهم أسباب معقولة.

وذكرت "وكالة كيودو" اليابانية للأنباء أن الذين تقدموا بـ3 طلبات لجوء أو أكثر يواجهون حاليا خطر الترحيل، وفقا لقانون "الرقابة على الهجرة والاعتراف باللاجئين" المعدل في حال لم يقدموا أسبابا منطقية تدعم مواقفهم .

ويسمح القانون المعدل للذين يواجهون الترحيل بالعيش تحت إشراف أفراد مرخص لهم بذلك، وليس في مرافق الاحتجاز. وتقول السلطات اليابانية إن بعض الأجانب يحاولون تجنب الترحيل عبر استغلال نظام يعلق الترحيل في أثناء تدقيق طلبات لجوئهم.

وتقول وكالة خدمات الهجرة إنها شهدت عمليات احتجاز وفحص مطولة لطالبي اللجوء المتكررين الذين رفضوا مغادرة اليابان إلى دولهم الأصلية. مضيفة أن الوضع صعّب توفير الحماية السريعة لأولئك الذين يحتاجون حقًا إلى الحماية.

لكن مجموعات داعمة للأجانب تشير إلى وجود عيوب في القانون المعدل، مثل عدم تقديمه ما يضمن الشفافية والعدالة الكافية في فحص طلبات اللجوء. ويرون أن القانون قد يسمح بترحيل طالبي اللجوء إلى دول قد يتعرضون فيها للاضطهاد.

ويشار إلى أنه في السابق، لم يكن من الممكن أن ترحل اليابان أي شخص أجنبي يتم النظر في طلبه للجوء، ولكن تم إجراء التعديلات، حيث تعتقد السلطات أنه يتم إساءة استخدام النظام من جانب الذين يتقدمون بطلبات لجوء متكررة في محاولة للبقاء في اليابان.

ومنحت اليابان صفة اللجوء لـ303 أشخاص، من بينهم 5 تقدموا بطلب للجوء أكثر من مرة. خلال عام 2023، ويعد هذا الرقم قياسيا بالنسبة لها.

يُذكر أن اليابان، في معظم تاريخها بعد الحرب العالمية الثانية، أغلقت الباب أمام المهاجرين في مجالات مختلفة، مع استثناءات محدودة مثل الأشخاص من أصول يابانية.

لكنها سمحت قبل 30 عاما لبعض العمال بالحصول على تدريب تقني يضطر العمال بعد نهايته إلى مغادرة البلاد بعد بضع سنوات، وذلك في إطار برنامج تدريب تقني كان هدفه الرسمي تعزيز التعاون الدولي من خلال مساعدة العمال في البلدان الفقيرة.

على الرغم من ذلك يتوقع المعهد الياباني الوطني لأبحاث السكان والأمن، تراجع عدد سكان اليابان نحو 30% خلال الـ50 عاما المقبلة.

ووفقا لإحصائيات المعهد تشير التقديرات إلى أن السكان من سن 65 عاما فما فوق سيشكلون 38% من إجمالي سكان اليابان عام 2065، بعد أن كانت 26% عام 2015. كما أن تنامي معدلات الشيخوخة يقابله تراجع كبير في معدل المواليد.

مقالات مشابهة

  • تريزيجيه: المنافسة قوية بيني وبين مرموش ورمضان في المنتخب.. وحسام حسن مدرب كبير
  • 47 درجة غدا الأربعاء على هذه المناطق
  • مُخصّص يونيو 2024.. “حساب المواطن” يودع 3.4 مليار ريال بحسابات المستفيدين
  • بالقانون.. اليابان تقيد طلبات اللجوء
  • تعرف على عقوبة التحريض على الفجور والدعارة بالقانون
  • ميدو: الجميع توقع خناقة بيني وبين عدلي القيعي.. ولم يكن هدفي أطلع ترند
  • الصدر: إنا لله وإنا إليه راجعون
  • في تغريدة مطولة.. الصدر: إنا لله وانا إليه راجعون
  • حزب طالباني يوافق على تدوير منصب محافظ كركوك بين مكوناتها
  • محافظ المنوفية يوجه بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية لسيدة في أشمون