صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@00:53:49 GMT

تعزيز وعي الطلبة من المخاطر الإلكترونية

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تنفيذي الشارقة» يعتمد تنظيم الرياضات البحرية علي الظاهري لـ«الاتحاد»: «تدوير» تركز على بناء القدرات التشغيلية في إدارة النفايات محلياً وعالمياً

عززت شرطة أبوظبي الوعي لطالبات مدرسة المعالي النموذجية في مدينة العين حول حمايتهن من المخاطر الإلكترونية، مثل الابتزاز والإساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسرقة المعلومات والانتحال الإلكتروني.


واستعرض النقيب سالم خلفان النعيمي، مدير فرع الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي بقسم أمن المعلومات «المخاطر السيبرانية لمواقع التواصل الاجتماعي»، مؤكداً اهتمام شرطة أبوظبي بالتواصل مع مختلف المؤسسات التعليمية لتعزيز الوعي لطلبة المدارس بسياسات أمن المعلومات والحماية السيبرانية الشخصية، وكيفية التعامل مع وسائل التصيد والبريد المشبوهة، وتبادل المعلومات، والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار إلى أن المخترقين السيبرانيين يقومون عادة بإنشاء حساب مزيف بهدف استدراج المستخدمين لكشف تفاصيل شخصية، أو المشاركة في أنشطة ضارة، وتهديدهم بالكشف عن معلوماتهم الخاصة، ونشر صورهم ومقاطع الفيديو ما لم يتم دفع مبالغ مالية، محذراً من خطورة الإعلانات المشبوهة، وما تتضمنه من محتوى يؤذي جهاز المستخدم بمجرد مشاهدتها أو النقر عليها.
وشاركت الطالبات مع المحاضر في تنفيذ تمارين عملية تمكنهن من إعداد الأمان في الحساب الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، لتفادي الجرائم الإلكترونية، وعمليات الاختراق والاحتيال.
وقدم النقيب خالد أحمد المزروعي، مدير فرع ضمان الأمن بقسم أمن المعلومات، مجموعة من النصائح والإرشادات لتعزيز الأمان على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرزها تثبيت برنامج مكافحة البرمجيات الضارة على جهاز الحاسب الآلي، وإجراء عمليات مسح منتظمة، واستخدام كلمة مرور قوية لعنوان البريد الإلكتروني وتغييرها باستمرار، والتأكد من الروابط قبل فتحها، وعدم ترك معلومات سرية غير مراقبة في المكاتب كالوثائق والأقراص المدمجة، وعدم تخزين المعلومات السرية غير المشفرة على الحاسب الآلي، وعدم مشاركة الغرباء بتفاصيل رقم الحساب المصرفي وبطاقة الائتمان، وأرقام الهواتف الخاصة ومواقعهم الجغرافية المختلفة، وذلك بحضور الأستاذة عائشة عبدالله النعيمي، مديرة المدرسة، وعدد من معلمات الهيئة التدريسية والإدارية، مثمنين جهود شرطة أبوظبي القيّمة في تعزيز التوعية الأمنية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي الإمارات أبوظبي الجرائم الإلكترونية الاحتيال الإلكتروني التوعية الأمنية مواقع التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وفاة أصغر حاج مصري وطالب ثانوية عامة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

سيطرت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد تداول أخبار وفاة الطفل يحيى محمد رمضان، المُلقب بأصغر حاج، وطالب الثانوية العامة يوسف حسين زين، اللذين توفيا بشكل مفاجئ.

وفاة أصغر حاج مصري في المملكة العربية السعودية

تصدر نبأ وفاة الطفل يحيى محمد رمضان، البالغ من العمر 3 سنوات، منصات التواصل الاجتماعي، حيث توفي بشكل مفاجئ أثناء تواجده مع والديه في المملكة العربية السعودية. 

كان يحيى يلعب مع أشقائه أعلى عقار عندما سقط ولفظ أنفاسه الأخيرة في الحال. 

والد الطفل يعمل في السعودية، وكان الطفل يعيش هناك مع أسرته.

وفاة طالب أثناء أداء امتحان الثانوية العامة

كما خيم الحزن على طلاب الثانوية العامة بعد وفاة الطالب يوسف حسين زين أثناء أدائه امتحان مادة التربية الدينية في أول أيام الامتحانات التي بدأت يوم الاثنين. يوسف توفي نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

تفاصيل الحالة الصحية للطالب يوسف حسين زين

أوضح أحمد مصطفى، خال الطالب يوسف في تصريح له، أن ابن شقيقته وُلد بعيب خلقي في القلب يؤدي إلى نقص كمية الأكسجين في الدم بشكل ملحوظ وخطير، مما أدى إلى وفاته. 

أكد مصطفى أن يوسف لم يتوفى نتيجة توتر أو قلق داخل لجنة الامتحان، أو لعدم وجود رعاية للطلاب، بل بسبب نقص الأكسجين في الدم

وكان من المقرر ان يجري يوسف عملية جراحية في القلب بعد انتهاء الامتحانات لعمل وصلة شريانية من القلب إلى الرئتين.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. دارين حداد تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • وفاة أصغر حاج مصري وطالب ثانوية عامة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • غنت على المسرح في أشهر حملها الأخيرة.. من هي مايا نعمة؟
  • مصر.. عريس يضرب عروسه في حفل الزفاف ويثير غضب أهلها ورواد مواقع التواصل
  • شرطة أبوظبي تتعامل مع حريق في محل لمواد البناء بمنطقة مصفح
  • مواقع التواصل تداولت القرار.. ما حقيقة منح درجات إضافية للدرجات الحرجة؟
  • نصر أمني ودعوة إلى اليقظة
  • مصدر مطلع: لا صحة لما تتداوله بعض المواقع الإلكترونية بشأن التعديلات الوزارية
  • الجزائر.. مقطع فيديولـ"محاولة خطف طفلة" يثير هلع الأهالي (فيديو)
  • الدراجات وسيلة الحجاج للسفر إلى الحرم المكي.. «رحلة الحج على عجلتين»