أكد هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل «قادرون باختلاف»، يؤكد اهتمام ورعاية الدولة لذوي الهمم، موضحا خلال بيان صحفي أن حضور الرئيس تتويج لتوجيهاته الدائمة برعاية ودمج ذوي الهمم في المجتمع. 

وأضاف عناني أن الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي حريصه على رعاية ذوي الهمم، إذ جرى إنشاء صندوق قادرون باختلاف، وتشريع قانون منظم.

 

وقال حمدي بلاط، نائب رئيس الحزب، إن الاستراتيجية الوطنيه لحقوق الإنسان والتي جرى إطلاقها في 2021 تولي اهتماما غير مسبوق ليس فقط للحفاظ على حقوق ذوي الهمم، ولكنه وضع سبل علميه لتاهيلهم صحيا وتعليميا ومجتمعيا لدمجهم في المجتمع.

رفع شعار حق المواطنة لكل المصريين

ويؤكد الحزب أن إقامة مثل هذا الحفل بصورة سنوية، وحرص الرئيس على حضوره هو تأكيد جديد بأن الجمهورية الجديدة، ترفع شعار حق المواطنة لكل المصريين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دمج ذوي الهمم ذوي الهمم الدوله المصريه

إقرأ أيضاً:

بائعات الخبز.. الضحايا الجدد لقرارات طالبان ضد المرأة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل حركة طالبان ممارساتها المتشددة ضد النساء في فغانستان، فبعد قرارات من جانب الحركة بمنع السيدات من التعليم والعمل وارتياد النوادي الرياضية، تواصل الحركة قمعها للنساء اللاتي يمارسن أي أعمال لمواجهة ظروفهن الاقتصادية الصعبة، أو تلك الأسر التي لاتجد عائلا.

ونقلت تقارير أفغانية عن مصادر محلية في ولاية تخار قولها: إن حركة طالبان ألقت القبض على بعض النساء اللاتي كن يبيعن الخبز، وتم اعتقالهن من منطقة تشوك بمدينة طالغان وما زلن في السجن، ويحسب المصادر فإن عدد النساء المعتقلات يصل إلى ١٥ سيدة، اتهمتهن حركة بـ"الفساد الأخلاقي". وأشارت المصادر إلى أن قوات طالبان ضربت هؤلاء النساء أثناء احتجازهن ونقلتهن بعنف إلى مكان مجهول، على الرغم من أنهن بيعن الخبز على الطرقات بسبب المشاكل الاقتصادية، وذلك في ظل شكاوى متكررة لاضطهاد السيدات الأفغانيات من جانب حركة طالبان.

وفي ظل الانتهاكات المستمرة لحقوق المرأة في أفغانستان، طالبت نساء أفغانيات المجتمع الدولي بعدم الاعتراف بحركة طالبان ما لم تقم بإلغاء القيود المفروضة على النساء والفتيات، وحذرن من أن سجل طالبان في مجال حقوق المرأة يبرهن على أنه لا يمكن الوثوق بها لتحسين الوضع الحالي. ووفق تقرير لبعثة الأمم المتحدة في أفغانستان "يوناما"، فإن طالبان- ومنذ سيطرتها على السلطة في أغسطس ٢٠٢١- أصدرت أكثر من ٥٠ مرسوما يحد بشكل مباشر من حقوق المرأة وكرامتها. ولم يتم إلغاء أي من هذه المراسيم. وترتكز رؤية طالبان لأفغانستان على الحرمان الهيكلي من حقوق المرأة ورفاهيتها وشخصيتها.

واشار التقرير إلى أن النساء أعربن عن فزعهن وقلقهن عندما طلب منهن النظر في إمكانية الاعتراف بسلطات الأمر الواقع، وذكر حوالي الثلثين "٦٧ في المائة" أن الاعتراف سيكون له تأثير كبير على حياتهن. وفي ظل الظروف الحالية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم أزمة حقوق المرأة وزيادة خطر قيام سلطات الأمر الواقع بتعزيز وتوسيع القيود الحالية التي تستهدف النساء والفتيات.

وبحسب التقرير فإن ٣٢ في المائة من النساء ذكرن أن الاعتراف الدولي يجب أن يحدث فقط بعد إلغاء جميع القيود، فيما أشارت ٢٥ في المائة منهن إلى أن الاعتراف يجب أن يتم بعد إلغاء بعض أشكال الحظر المحددة المفروضة على النساء والفتيات. بينما قالت ٢٨٪ منهن إن الاعتراف لا ينبغي أن يحدث على الإطلاق- تحت أي ظرف من الظروف.

وذكر التقرير أن النساء  واصلت ربط استمرار افتقارهن إلى الحقوق والآفاق التعليمية والوظائف بالانخفاض في التأثير داخل الأسرة. وصفت النساء الآثار الجنسانية للقيود التي تفرضها سلطات الأمر الواقع والتحولات المحافظة المصاحبة في المواقف الاجتماعية على الأطفال.

وأشار التقرير إلى أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمنظمة الدولية للهجرة وبعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان أجرت مشاورات ربع سنوية مع نساء أفغانيات متنوعات تهدف إلى وضع المرأة في قلب عملية صنع القرار. تظل هذه المشاورات واحدة من الفرص القليلة المتاحة للنساء للتعبير عن آرائهن ووجهات نظرهن.

مقالات مشابهة

  • عروض المسرح ترفع شعار كامل العدد فى ليالى عيد الأضحى
  • دعم المستقلين الداعمين لفلسطين ورقة المسلمين لمعاقبة الأحزاب البريطانية
  • بائعات الخبز.. الضحايا الجدد لقرارات طالبان ضد المرأة
  • المستشرقون الجدد والعدوان على غزة.. عودة لصدام الحضارات
  • والي القضارف: قادرون على توفير الأمن الغذائي
  • خبير يشيد بالإصلاحات الاقتصادية: قادرون على تجاوز الأزمات رغم التوترات العالمية
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي ينظم احتفالية لتكريم ذوى الهمم بمكتبة الإسكندرية
  • خبير بريطاني: غالبية المجندين الأوكرانيين الجدد أغرار لا يرغبون بالقتال
  • حزب "لوبان" يزيل خططا لتعميق العلاقات مع روسيا عن موقعه على الإنترنت
  • «المصريين الأحرار» يشرح إنجازات القيادة السياسية لأهالي قرى ونجوع أسيوط