استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، وفد جامعة الأزهر الشريف برئاسة الدكتور محمد عبد الخالق مرسى أمين عام الجامعة، والدكتور عمرو محمد هلال مدير مركز الأعمال والاستشارات الهندسية، ومحمد قاسم الدسوقي مدير عام رعاية الطلاب، وهشام سلامة مقرر مجلس الجامعة، ومحمود عبد الوهاب  مسئول الخطة الاستثمارية، ومريم عبد الله غباشي مسئول إدارة المشروعات الاستثمارية.

 

جاء ذلك بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والشيخ عبد العظيم سالم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، ومحمد مصطفى نائب رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح، ومحمد الحوفى مدير الأملاك ومديري الإدارات المعنية. 

ناقش اللقاء جهود التعاون لإنشاء فرع جامعة الأزهر بمطروح، والتي من المقرر أن تبدأ الدراسة بها العام الدراسي القادم 2024 /2025، بكلية البنات بثلاث شعب هى اللغة العربية والشريعة وأصول الدين لتكون نواه لفرع الجامعة على أن يكون مقرها المؤقت مبنى كلية التربية الحالى  بمدينة مرسى مطروح. 

وتتفقد اللجنة خلال يومى الزيارة الموقع المقترح تخصيصه لإنشاء فرع الجامعة على قطعة أرض  بمساحة 15 فداناً بمنطقة شارع على حميدة _ علم الروم، مع التأكيد على الحاجة لافتتاح فرع لجامعة الأزهر بمطروح، والإقبال الكبير لأبناء مطروح على التعليم الأزهرى مع إمكانية استقبال طلاب من دولة ليبيا الشقيقة.

كما ناقش اللقاء  مقترح إنشاء مدينة سكنية للطلاب، وكذلك استراحات لأعضاء هيئة التدريس بالتنسيق بين إدارة التخطيط العمرانى ومجلس مدينة مرسى مطروح وإدارة الأملاك، وكذلك مقترح وضع تصور للكليات التى تحتاج إليها المحافظة في التخصصات التعليمية المختلفة بما يوفر مزيد من الكوادر البشرية لمواكبة جهود التنمية على أرض مطروح.

محافظ مطروح يستقبل وفد جامعة الأزهر لإنشاء فرعها بالمحافظة IMG-20240229-WA0043 IMG-20240229-WA0042 IMG-20240229-WA0045 IMG-20240229-WA0046 IMG-20240229-WA0044

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح الأزهر جامعة الأزهر محافظ مطروح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح جامعة الأزهر لإنشاء فرع IMG 20240229

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، سير وانتظام العمل بالإدارة الصحية بالضبعة؛ للاطمئنان على انتظام سير العمل بها، والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتواجد القوى البشرية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل بالإدارة والوحدات الصحية التابعة لها. 

وكيل صحة مطروح: رفع حالة الاستعداد القصوى خلال خطة التأمين الطبى للساحل الشمالي

جاء ذلك استمراراً للجولات الميدانية التي يجريها وكيل وزارة الصحة بمطروح وتزامنا مع رفع حالة الاستعداد القصوى خلال خطة تأمين الساحل الشمالي أثناء فترة الإجازات، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف المرور الدوري على جميع المنشأت الصحية

وأجرى وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، معاينة ميدانية على مبنى مكتب الصحة الحضرى الجديد، ومبنى سكن فريق الحجر الصحي الذى صدَّق على تطويرهما اللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

 تسليم الدكتور محمد يوسف مدير إدارة الضبعة الصحية الجديد للعمل

وبدأ وكيل الوزارة جولته متفقدا الإدارة الصحية بالضبعة، وتأكد من تواجد القوى البشرية على رأس العمل، وكذا توفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل خلال فترات الإجازات والأعياد، وتابع إجراءات تسليم الدكتور محمد يوسف مدير إدارة الضبعة الصحية الجديد للعمل؛ متمنيا له التوفيق والسداد في مهام عمله، وموجها برفع مستوى الخدمات المقدمة من خلال الإدارة الصحية والوحدات التابعة لها.

واستكمال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، جولته بالمرور على مبنى مكتب صحة الضبعة الحضرى المزمع تطويره، بناءا على تصديق اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح.

وأنهى وكيل صحة مطروح جولته بالمرور ومعاينة المبني الإداري المزمع تطويره واستغلاله كسكن للفريق الطبي بالحجر الصحي بالادارة بناءً علي تصديق اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح.

وكيل صحة مطروح يؤكد على توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى

رافق وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أثناء المرور الدكتور ابراهيم الدمرداش مدير عام الطب الوقائى بالمديرية، وشعبان ابراهيم مدير ادارة المراجعة الداخلية والحوكمة، وفى نهاية الزيارة أكد على اهمية تواجد الفريق الطبي بأماكن العمل والتأكد من رضا المرضى والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى، ومؤكداً على أن مديرية الصحة قدمت ولا زالت تقدم كافة الدعم والمساندة لجميع منافذ تقديم الخدمات الصحية بجميع مراكز المحافظة. 

وكيل الصحة بمطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى IMG-20240613-WA0035 IMG-20240613-WA0034 IMG-20240613-WA0033

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في حلقة نقاشية بأكاديمية الشرطة
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد امتحانات كلية الطب البيطري
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يكرم الأمين العام المساعد بأسيوط
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الزراعة بنات ويوجه بتوفير الدعم اللازم
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان إمتحانات كلية الهندسة
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد لجان امتحانات كلية الهندسة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان
  • محافظ مطروح يبحث مقترح جهاز التعمير لإنشاء عمارة سكنية بموقع السينما القديمة