عرضت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، مشاهد من من المعارك التي خاضتها ضد الجيش الإسرائيلي في حي الزيتون بمدينة غزة.


ونشر الإعلام الحربي في "السرايا" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من المعارك التي خاضتها سرايا القدس في حي الزيتون بمدينة غزة".

إقرأ المزيد "المجاهدين" تعرض مشاهد من استهدافها لتموضعات جنود ومقار ومستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة (فيديو)

وأكدت "سرايا القدس" اليوم الجمعة أنها "قصفت بالاشتراك مع لواء العامودي، تجمعات لجنود العدو المتمركزة في محيط معبر إيرز شمال غزة بوابل من قذائف الهاون".

وأمس الخميس، أعلنت سرايا القدس "قصفها بوابل من قذائف الهاون ، خطوط إمداد العدو في منطقة الزنة شرق مدينة خان يونس بجنوب غزة، واستهدافها
لآليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف الـ"RPG" في منطقة عبسان الكبيرة بالمدينة".
كما ذكرت "السرايا"، خلال يومي الأربعاء والثلاثاء، أن "مجاهديها خاضوا بالأسلحة المناسبة، اشتباكات ضارية مع قوات العدو في منطقة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس، واستهدفوا دبابة ميركافا وجرافة D9 صهيونيتين بقذائف التاندوم والـ"RPG" في محور التقدم غربي خان يونس".

كما أشارت إلى أنها "قصفت بوابل من قذائف الهاون، تجمعا لقوات العدو في شارع 10 جنوب حي الزيتون بمدينة غزة"، مضيفة: "بعد عودتهم من خطوط القتال في منطقة جنوب شرق القرارة بمدينة خانيونس.. أبلغ مجاهدونا عن اشتباكهم مع قوة صهيونية راجلة قوامها 4 جنود بالأسلحة المناسبة وإيقاعهم جميعا بين قتيل وجريح".
وتابعت "سرايا القدس": "فجرنا آلية عسكرية صهيونية بعبوة "ثاقب - برميلية" في محيط مفترق دولة جنوب حي الزيتون، ودمرنا آلية عسكرية صهيونية بعبوة "ثاقب" في شارع السكة شرق حي الزيتون"، مردفة: "في عملية هندسية معقدة، تمكنا من إيقاع قوة صهيونية بين قتيل وجريح في كمين محكم داخل مبنى تم تفخيخه باستخدام صاروخ طائرة F16 أطلقه العدو تجاه بيوت الآمنين ولم ينفجر، وقد عمل مهندسونا على تفعيله وتفجيره بالقوة في محيط مفترق دولة جنوب حي الزيتون".

هذا وأفادت وزارة الصحة في غزة اليوم الجمعة، بارتفاع حصيلة القتلى في القطاع إلى 30228 منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

في حين أكد الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء، مقتل ضابطين من لواء غفعاتي وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة، إثر تفجير منزل محاصر في حي الزيتون شمال قطاع غزة، لتصل حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر إلى أكثر من 580 عسكريا بين ضابط وجندي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر سرايا القدس غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة حی الزیتون بمدینة غزة الجیش الإسرائیلی فی حی الزیتون سرایا القدس فی منطقة مشاهد من

إقرأ أيضاً:

«سرايا القدس» تقصف تجمعات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم

المقاومة الفلسطينية.. كشفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، اليوم الأحد 9 يونيو 2024، قصفها تحشّدات الاحتلال في محيط موقع كرم أبو سالم شرق مدينة رفح بقذائف الهاون وصواريخ «107».

ومنذ قليل، كشف حزب الله اللبناني، عن تصدي وحدات الدفاع الجوي لطائرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي انتهكت الأجواء اللبنانية بالجنوب وأجبرتها على الفرار.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي، مستمرًا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 9 يونيو، الذي يوافق اليوم الـ247 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جرَّاء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى37084 شهداء، حسبما أعلنتِ الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 84494 مصابًا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليون.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًبعد تقديم استقالته.. «جانتس» يعتذر لأسر المحتجزين ويدعو لانتخابات برلمانية

المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150

بعد جانتس.. عضو جديد بمجلس الحرب الإسرائيلي يقدم استقالته من الحكومة

مقالات مشابهة

  • شاهد| سرايا القدس بالاشتراك مع فصائل المقاومة الفلسطينية تقصف تحشدات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة
  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال في عدة محاور / شاهد
  • مقتل حفيد عضو سابق بالكنيست بتفجير مبنى في رفح
  • الجيش الاسرائيلي يستهدف مقاتلا فلسطينيا لحظة خروجه من أحد الأنفاق (فيديو)
  • سرايا القدس تبث مشاهد استهدافها قوات الاحتلال في تل الهوى بغزة (شاهد)
  • «سرايا القدس» تقصف تجمعات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم
  • عاجل - سرايا القدس تقصف حشود العدو بمحيط موقع كرم أبو سالم شرق رفح
  • قنص ومدفعية.. سرايا القدس تبث مشاهد لعملية مركبة بتل الهوى
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون تمركزاً لجنود وآليات العدو الإسرائيلي في تل زعرب بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • منطقة ستدخل الحرب مع لبنان لحظة هجوم العدو.. صحيفة إسرائيلية تحددها