أعلنت الحكومة المصرية عن مبادرة استثنائية لشهر رمضان 2024، حيث ستقوم بإصدار كوبونات ذات قيمة محددة وتوزيعها مع السلع التموينية للمواطنين. 

«الضرب بيد من حديد».. زراعة النواب: قرار وزارة التموين بكتابة الأسعار على السلع يتصدى لجشع التجار تعرف على أسعار السلع التموينية في مارس 2024 ونصيب كل فرد في التموين

ستبدأ عملية تسليم هذه الكوبونات في شهر مارس المقبل، بهدف تمكين المواطنين من التحضير لشهر الصيام، سيتم تسليم الكوبونات مع شراء السلع التموينية في بداية الشهر، لضمان قدرتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية.

 

 

قيمة كوبونات التموين

قيمة الكوبونات ستتراوح بين 50 جنيهًا و250 جنيهًا، بهدف دعم الفئات الأكثر احتياجًا وتخفيف العبء المالي عليهم.

 

وأكد الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين أن وزير التموين الدكتور علي مصيلحي قاد اجتماعًا استثنائيًا ضم الموردين والمنتجين والاتحاد العام للغرف التجارية، حيث تم اتخاذ قرار ببدء صرف الكوبونات لمبادرة "أهلًا رمضان" اعتبارًا من 15 فبراير الماضي. 

السلع التموينية في معارض "أهلًا رمضان"

سيتم طرح كميات كبيرة من السلع التموينية بأسعار مخفضة في معارض "أهلًا رمضان" المنتشرة في جميع محافظات مصر، بهدف توفير سلع ذات جودة عالية وبأسعار ميسرة للمواطنين استعدادًا لشهر الصيام.

ويعتبر هذا العام الذكرى العاشرة لإقامة معارض "أهلًا رمضان"، ومن المقرر توزيع الكوبونات على جميع شرائح المجتمع عبر الشركة القابضة للصناعات الغذائية. 

وستكون قيمة الكوبونات متنوعة بين 50 جنيهًا و250 جنيهًا، مما يشكل حافزًا قويًا لزيارة معارض "أهلًا رمضان" والاستفادة من العروض المتوفرة.

بفضل الكوبونات، يمكن للأسر المصرية تلبية احتياجاتها الأساسية من السلع التموينية مثل سحور والزيت والسكر واللحوم، مما يعزز تجربة الصيام ويخفف العبء المالي عن الأسر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كوبونات مبادرة استثنائية مبادرة التموين كوبونات التموين السلع التموینیة أهل ا رمضان

إقرأ أيضاً:

التموين: ارتفاع نسب الصرف في اليوم الأول إلى 20%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية عن شهر يونيو الحالي، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة، حيث تقوم بتوفير كل الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفًا، حيث تبلغ قيمة السلع شهريًّا أكثر من 4 مليارات جنيه.

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 24 أشهر، مشيرًا إلى إستمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأكد المصيلحي، أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1500 مخزن، قامت بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

بدورها قالت هالة غريب مديرة مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة، أنه يتم صرف السلع التموينية من خلال 2500 بقال تمويني و منفذ جمعيتي و منفذ تابع لشركتي النيل المجمعات الاستهلاكية، والمصرية لتجارة الجملة، إضافة إلى 21 مخزن جملة تابع للمصرية لتجارة الجملة. منتشرين في أنحاء الجيزة جاء ذلك خلال جولة تفقدية علي مخازن الجملة.

فيما أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، خلال جولة تفقدية على منافذ الصرف بمحافظة الجيزة بمشاركة المركز الاعلامي لوزارة التموين، انتظام في عمليات صرف المقررات التموينية دون أي مشكلات.

وأشار إلى ارتفاع نسب الصرف لنحو 20% في اليوم الأول، متوقعَا أن تتجاوز عمليات الصرف نسبة الـ75% وذلك قبل حلول عيد الاضحي المبارك والذي يبدأ يوم 16 يونيو الجاري.


وأوضح الدجوي أنه تم صرف الاستعاضة الأولى من المقررات التموينية لشهر يونيو الجاري بواقع 25% من إجمالي المقررات التموينية، كما أنه جارٍ تسلم بقية الاستعاضات تباعًا، مؤكدًا أن الأمن الغذائي مستقر بنسبة 100%.

وأوضح رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلو سكر، و4 زيت، وبقية المبلغ مكرونة، إضافة إلى سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم.

مقالات مشابهة

  • سعر السكر في التموين لأصحاب البطاقات لشهر يونيو 2024
  • أسعار السلع التموينية شهر يونيو 2024
  • وزير التموين: موجة التضخم الكبيرة أحد أسبابها السلع المستوردة
  • وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها
  • أسعار السلع التموينية لشهر يونيو 2024.. بعد زيادة سعر العيش المدعم
  • عاجل |هل ارتفعت أسعار السلع التموينية على البطاقات ؟.. التموين ترد
  • التموين: ارتفاع نسب الصرف في اليوم الأول إلى 20%
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة المنيا
  • السكر بـ 12.5 والزيت بـ 30 جنيهًا.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يونيو
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو