أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن وزارة التعليم العالي أطلقت في عام 2023 السياحة التعليمية بالإضافة إلى روافد السياحة الأخرى.

وأوضح عاشور، خلال كلمته بالمؤتمر الدولى للسياحة العلاجية المنعقد اليوم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن مصر بسبب موقعها فإن لديها فرصة ذهبية تكمن فى تطوير الاستراتيجيات التعليمية لتعزيز السياحة الصحية والتعليمية.

وأشار إلى أن المستشفيات الجامعية والجامعات ساهمت من خلال التخصصات المتنوعة مثل الطب والتمريض والخدمة الاجتماعية فى تفعيل الخدمة السياحة العلاجية، والمستشفيات الجامعية، وذلك من خلال تحديث المناهج وزيادة الفرص التدريبية، التي ستجعل المتدربين لديهم القدرة لمواكبة التطور وتقديم الخدمات بالسياحة العلاجية.

وأوضح عاشور، أن هذه المناهج تشمل على اساسيات الرعاية الصحية، واخلاقيات السياحة الطبية، و واقتصاديات السياحة الطبية، والقانون الدولى للسياحة الطبية والبحوث.

وأضاف وزير التعليم العالي: «تعمل المستشفيات التعليمية على جمع الخبرات العلاجية العالمية والتعليم الطبى، "معلنا عن استقبال المستشفيات الجامعية لأكثر من 10 آلاف مريض أجنبي».

وأعلن عاشور، أن خطة وزارة التعليم العالي هي الارتقاء بالخدمات المقدمة من خلال التركيز على البحث والارتقاء وهذا ما نعمل عليه من خلال التدريب العملى المستمر، هذا بالإضافة الى تعزيز الاقتصاد الوطنى وخلق فرص عمل جديدة.

وأكد أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى قامت بالعديد من الشراكات فى البرامج مع العديد من الدول والجامعات العالمية تشمل تبادل طلاب ومشروعات بحثية وورش عمل، معلنا عن تطور قطاع المستشفيات التعليمية وقيامها بإستخدام التحول الرقمى والذكاء الاصطناعى لتقديم خدمات ومواكبة العصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم العالي وزير التعليم العالي المستشفیات الجامعیة التعلیم العالی من خلال

إقرأ أيضاً:

جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي

استقبلت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، الحسيني عبد الرحيم، منسق وحدة حقوق الإنسان المركزية بوزارة التعليم العالي، لمناقشة الخطة المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان بالجامعة، بحضور الدكتور محمد عبد المنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة صباح محمد، مدير وحدة حقوق الإنسان بالجامعة، وذلك في إطار حرص جامعة طيبة التكنولوجية على تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وتناول اللقاء، مناقشة الخطة المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان في الجامعة، وكذلك إنجازات الجامعة بشكل عام والتي تصب في إطار تعزيز حقوق الإنسان بالجامعة، إذ جرى التطرق إلى عدد من الموضوعات الهامة، شملت، سبل تعزيز الوعي بحقوق الإنسان بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، من خلال تنظيم ندوات وورش عمل وبرامج توعوية وأنشطة تفاعلية، وبحث إمكانية دمج مبادئ حقوق الإنسان في المناهج الدراسية، بما يتماشى مع تخصصات الطلاب المختلفة، وتطوير آليات الشكاوى لضمان حصول جميع أفراد المجتمع الجامعي على حقوقهم، ومعالجة أي شكاوى أو تجاوزات قد تحدث.

وأثمرت الزيارة عن نتائج إيجابية تمثلت في الاتفاق على عدد من الخطوات المستقبلية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في جامعة طيبة التكنولوجية، بما في ذلك: تشكيل لجنة عليا لحقوق الإنسان تتولى الإشراف على تنفيذ خطط تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في الجامعة، تخصيص ميزانية لوحدة حقوق الإنسان تسهم في دعم أنشطة الوحدة وتطوير برامجها، وتنظيم برامج توعوية حول حقوق الإنسان، موجهة لجميع أفراد المجتمع الجامعي.

أكد الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، على التزام الجامعة بتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن الزيارة كانت فرصة مثمرة لمناقشة الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان مع ممثلي وزارة التعليم العالي.

وأعرب السيد الحسيني عبد الرحيم، ممثل وحدة حقوق الإنسان بالوزارة عن تقديره لجهود جامعة طيبة التكنولوجية في مجال حقوق الإنسان، مشيدا بإنجازات الجامعة المتميزة التي جرت في وقت قياسي مقارنة بعمر الجامعة الوليدة، مؤكدًا على استعداد الوزارة لدعم الجامعة في جميع خططها وبرامجها.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: التسجيل للبعثات الخارجية حتى الثلاثاء 2 يوليو المقبل
  • إنشاء منصة للتحويلات الجامعية قريبا
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • نقابة التعليم العالي تقترح على الحكومة تأجيل امتحانات كليات الطب لإتاحة الفرصة لعودة الطلبة
  • صحة البحيرة تنظم قافلة طبية بالدلنجات
  • الصحة: تقديم الخدمات العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمجان من خلال القوافل الطبية خلال شهر
  • نائب يطالب وزارة التعليم العالي بإعادة الزي الموحد لطلبة الجامعات
  • الصحة: تقديم الخدمات العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمجان من خلال القوافل الطبية
  • الصحة: القوافل الطبية قدمت خدماتها العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمحافظات خلال شهر
  • «الصحة»: استفادة 145 ألف مواطن من الخدمات العلاجية للقوافل المجانية في إبريل