أعربت سلطنة عمان عن ترحيبها بانعقاد اجتماع الفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية موسكو يومي الخميس والجمعة، بمشاركة كافة القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية. 
وشددت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها، اليوم السبت، أهمية البناء على زخم النتائج الإيجابية للاجتماع، وصولا إلى تشكيل حكومة وفاق وطني فلسطيني، تكفل تمثيلا شاملا لكافة المكونات والفصائل الفلسطينية، بما يفي بتطلعات الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة التاريخية المصيرية والمفصلية.


وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية الروسية استعداد روسيا لمواصلة المساهمة في جهود تعزيز التسوية الشاملة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأملت أن تسفر محادثات الفصائل الفلسطينية في موسكو عن مصالحة فلسطينية.
واستضافت روسيا جولة من الحوار بين الفصائل الفلسطينية في مسعى جديد لتحقيق تقدم في ملف المصالحة المتعثر منذ 17 عاما.
وفي بيان ختامي عقب انتهاء اجتماعاتها في العاصمة الروسية، أكدت الفصائل الفلسطينية استمرارها بالعمل من أجل تحقيق وحدة وطنية شاملة تضم كافة القوى والفصائل في البلاد.
واتفقت على "استمرار جولات حوارية قادمة للوصول إلى وحدة وطنية شاملة تضم القوى والفصائل الفلسطينية كافة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاصمة الروسية الخارجية الروسية الشعب الفلسطيني اجتماعات اسرائيل سلطنة عمان منظمة التحرير الفلسطينية الفصائل الفلسطینیة فی

إقرأ أيضاً:

عمان ضيف شرف "الملتقى الاقتصادي العربي الألماني".. غدا

برلين- الرؤية

تستضيف العاصمة الألمانية برلين، غدا، أعمال الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الذي تنظمه الغرفة التجارية العربية الألمانية، حيث تشارك سلطنة عمان كضيف شرف للمؤتمر ممثلة بغرفة تجارة وصناعة عمان ومشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

ويناقش الملتقى- الذي يعد الأهم اقتصاديا في سياق التعاون العربي الألماني ويستمر لـ3 أيام- تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كل من الدول العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية في القطاعات العامرة بالفرص الاستثمارية كالطاقة والتكنولوجيا والابتكار والتجارة والسياحة والثقافة والتعليم والتدريب.

وقال المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، إن الملتقى الذي يمثل منارة للفرص التي تتجاوز الحدود وتحفز الابتكار والتعاون يعد بمثابة منصة لا غنى عنها للمتطلعين إلى دعم أواصر التعاون العربية الألمانية انطلاقا من الرؤى المشتركة بين القطاع الخاص في الجانبين، مضيفا أن الملتقى سيعمل على تعزيز العلاقات التجارية من خلال إتاحة فرص التواصل المباشر التي  تؤدي إلى تأسيس شراكات تجارية جديدة بين الشركات العمانية والألمانية وكذلك مع الدول العربية المشاركة  فضلا عن تبادل المعرفة والتجارب وتعزيز التفاهم حول التشريعات الاقتصادية والتجارية في فتح آفاق جديدة للتعاون واستقطاب الاستثمارات حيث أن المشاركة في هذا الملتقى تمثل فرصة  للترويج للفرص الاستثمارية في سلطنة عمان.

وبين المهندس حمود أن مشاركة سلطنة عمان ممثلة في غرفة تجارة وصناعة عمان كضيف شرف للملتقى  يعد فرصة لإشراك عدد من الجهات التي ستقدم العديد من أوراق العمل خلال جلسات الملتقى، والتي تتمحور حول قطاعات واعدة مثل مستقبل المدن الذكية والمشاريع اللوجستية ذات الرؤية المستقبلية وديناميكيات الذكاء الاصطناعي المتطورة والنمو المستدام للسياحة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • استعدادات وفرحة: يوم عرفة وعيد الأضحى في سلطنة عمان ٢٠٢٤
  • سلطنة عُمان ترحب بالمبادرة الأمريكية لإنهاء الحرب في غزة
  • سلطنة عمان تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي إقصاء "أونروا"
  • عمان ضيف شرف "الملتقى الاقتصادي العربي الألماني".. غدا
  • بعد تحذير موسكو لواشنطن.. قلق أوروبي من حرب مع روسيا
  • مبادرة سياحة المحافظات تحقق تنمية شاملة ومتوازنة في سلطنة عمان
  • آخر أخبار غزة.. دمار شامل في مخيم جباليا والفصائل الفلسطينية ترد على بايدن
  • هنية: لن يقبل الشعب الفلسطيني بديلا عن المقاومة
  • هنية يدعو إلى موقف عربي لاستثمار الفرصة التي وفرها طوفان الأقصى
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز صحية عالمية