أكدت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أهمية افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لتطبيقات السياحة الصحية المصرية، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال يومي ٢ و ٣ مارس الجاري.

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن السياحة العلاجية في مصر يأتي إليها العديد من الأشقاء القادمين من الدول العربية للحصول على خدمات طبية، سواء كان ذلك لتلقي العلاج الطبي أو إجراء عمليات معينة، نظرًا لتكلفة الخدمات الطبية المنخفضة وتوفير الكفاءة الطبية المتميزة، مما يفرض هذا الواقع ضرورة التفكير في تنظيم هذا القطاع، الذي أصبح في حاجه ملحة إلى تنظيم وتوجيه الجهود الشخصية لتحقيق أقصى استفادة وتعزيز جودة الخدمات المقدمة.

وأوضحت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، أن الحكومة المصرية قامت بجهود مستمرة خلال العقد الماضي لتحويل مصر إلى وجهة عالمية للسياحة العلاجية، خاصة وأن هناك العديد من الأماكن الرائجة للسياحة العلاجية والاستشفاء في مصر، حيث يتوافد السياح من جميع أنحاء العالم إليها.

وأكدت النائبة، أن الموقع الجغرافي المميز لمصر يجعلها وجهة سياحية عالمية، خاصةً مع وجود خطط تنموية تهدف إلى تطوير القطاع السياحي والمنشآت السياحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائبة حنان عبده عمار مجلس النواب السياحة العلاجية السياحة

إقرأ أيضاً:

"القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية اليوم الأحد، سير الامتحانات للفصل الدراسي الثاني بكلية التربية النوعية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ يرافقه الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد زيدان عميد الكلية.

وأشاد الدكتور أحمد القاصد بانتظام سير الامتحانات وتوفير وسائل الراحة للطلاب وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المطلوبة لتوفير مناخ مثالي لإتمام الامتحانات وحسن سير الإمتحانات باللجان والتزام الطلاب بالقواعد المقررة و تواجد رؤساء اللجان، وإنتظام وحضور الملاحظين، وتواجد الأساتذة ورؤساء الأقسام فى قاعات الإمتحانات لتحقيق الانضباط، والرد على إستفسارات الطلاب. 
كما حرص رئيس الجامعة خلال جولته على إستطلاع آراء الطلاب حول طبيعة الإمتحانات ومستوى الأسئلة طبقا لقياسات وحدة القياس والتقويم بالكلية ومطابقتها لساعات الإمتحانات المقررة للمادة الدراسية وقواعد التصحيح الآلي وأنظمة الكنترول الإلكتروني.

وطرح رئيس الجامعة عقب تجوله بلجان الامتحانات عددًا من الإقتراحات  لتحديث  وتطوير البرنامج المميز (إعداد معلم حاسب آلي لذوي الإحتياجات الخاصة) والذي يستهدف الفئات الخاصة من الصم والبكم والأعاقة البصرية وتعليم لغة الإشارة، والتي دعت إليها الدولة في خطط التنمية المستدامة ٢٠٣٠ لتنمية جميع فئات المجتمع في المراحل التعليمية المختلفة. حيث دعا الدكتور أحمد القاصد إلى دعوة و مشاركة المجمتع المحلي بأشمون ومحافظة المنوفية للتعاون مع الكلية لتوفير المتدربين وتدريبهم على لغة الإشارة من خلال برنامج إعداد معلم الحاسب الآلى وفقا للبروتوكولات المبرمة مع المؤسسات المعنية بالفئات الخاصة من ذوي الإحتياجات ونشر ثقافة الوعي التعليمي للمعلمين والمتدربين بالمدارس الفكرية المختلفة.

حضر  الجولة التفقدية الدكتور أشرف العيسوي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة هيام مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومدير وحدة القياس والتقويم والدكتور ميلاد إبراهيم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حسين جمعة الأستاذ المتفرغ بقسم التربية الفنية ووكيل الكلية الأسبق وعدد من أستاذة الكلية.

مقالات مشابهة

  • عمار شيلا وحكاية صالحين !!
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • عمار النعيمي: نواصل إطلاق المبادرات والبرامج الداعمة لملف التوطين
  • كشف أوضاع كارثية عن الصناعة في السودان وقرارات مرتقبة من مجلس الوزراء ومطالبة بتقييم الخسائر عبر جهات عالمية
  • لو هتصيف في العيد.. أسعار السوبر جيت «القاهرة – إسكندرية» 2024
  • برلماني: قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات الوطنية يؤكد جديتها في تعزيز مشاركة القطاع الخاص
  • مجموعة سياحية لبنانية تزور مدينة تدمر الأثرية
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • إعفاء البزعي وتعيين عمار شيلا مديراً عاماً للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون