اجتمع اليوم الأحد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة   دمياط  برواد ومقرري أسرة من أجل مصر بالجامعة لمناقشة أنشطة الأسرة ومشاركتها المجمعية انطلاقاً من اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية وإيماناً منها بأهميتها في بناء الشخصية القيادية لدى الطلاب والقادرة على صناعة المستقبل.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومحمد رفعت مدير عام رعاية الطلاب.

 تبادل رئيس الجامعة الآراء والمقترحات مع الطلاب وآليات تطوير الأنشطة الطلابية وسبل التعاون بين الأسر في جميع كليات الجامعة لتعزيز وتنمية روح المنافسة الشريفة والبناءة , موجهاً سيادته رواد الأسرة بإعداد خطة معلنة تشمل مقترحات جديدة وأفكار خارج الصندوق لأنشطة تهدف لخدمة الجامعة والمجتمع .

وحرص رئيس الجامعة في كلمته على تقديم الشكر لرواد الأسرة ومقرريها على مشاركتهم الفعالة وتنظيمهم للفعاليات والأنشطة الطلابية .

شهد رئيس جامعة  دمياط اختتام فعاليات المشروع القومي لتأهيل وتدريب القيادات الطلابية المقام تحت شعار ( شباب مصر ... مستقبل الجمهورية الجديدة) بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة , والذي استمرت فعالياته على مدار ثلاثة أيام ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير 2024 عقدت خلالها ورش عمل لطلاب الإتحاد والأسر والطلابية شملت أنشطة ثقافية وفنية ورياضية وعلمية وجوالة ومحاضرات توعوية عن مخاطر الطلاق والمشاكل المجتمعية.

جاء ذلك بحضور  الدكتور محمد عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور مصطفى محمود الأستاذ المساعد بقسم الاجتماع بكلية الآداب.

جدير بالذكر أن المشروع القومي لتأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية بالجامعات يهدف إلى إعداد وتأهيل القيادات الطلابية وتشجيع شباب الجامعات على المشاركة الإيجابية في تنمية وخدمة المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة دمياط الجديدة جامعة دمياط حمدان ربيع دمياط رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تحصد مراكز متقدمة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، فوز طلاب جامعة القاهرة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية التي نظمتها مؤسسة شباب القادة تحت شعار بناء الطالب المصري، حيث حصد طلاب الجامعة مراكز متقدمة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وفي مجال التصنيع والتصميم.

تعزيز المهارات والقدرات الطلابية

وأشاد رئيس الجامعة بأداء الفرق المشاركة من الجامعة، وهنأ الفائزين بتميزهم في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية، معربًا عن سعادته بمشاركتهم وحصولهم على عدد من جوائزها مما يعكس الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة، لتعزيز المهارات والقدرات الطلابية في مختلف المجالات.

وتأتي مشاركة جامعة القاهرة ضمن مشاركة 48 جامعة مصرية، حيث تنافست فرق الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات، وتمت تصفية مشاريعها من 611 نشاطًا طلابيًا إلى 100 نشاط في 6 مجالات مختلفة، وهي: (التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، الطب والصحة العامة، التكنولوجيا والابتكار، التصنيع والتصميم، نماذج المحاكاة، البيئة والتكنولوجيا الخضراء)، وقد استفاد من هذه الأنشطة نحو 420 ألف طالب وطالبة.

وشهد ختام فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية، والتي أقيمت بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عدد من الشخصيات البارزة، على رأسها الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات الأسبق، ولفيف من رؤساء الجامعات وقيادات التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات ومؤسسة شباب القادة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

برنامج قادة الأنشطة الطلابية" يساهم في تطوير مشاريع الطلاب التي تخدم أهداف التنمية المستدامة، من خلال التعاون بين القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، ما يسهم في بناء الإنسان المصري، كما يدعم البرنامج أنشطة الطلاب لتقليل الفجوة بين الحياة الجامعية والعملية، ويعمل على تطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر: المشيخة تحملت كامل مصروفات الطلاب الفلسطينيين
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع السفير الأردني سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل السفير الأردني لبحث سبل التعاون
  • لهذه الأسباب.. رئيس جامعة المنصورة يستقبل السفير الأردني
  • رئيس جامعة بني سويف: مستعدون لاستقبال 110 ألف طالب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر الأول لتفعيل القيادات الطلابية الرياضية
  • جامعة حلوان تشارك في المؤتمر الأول لتفعيل القيادات الطلابية الرياضية
  • جامعة القاهرة تحصد عدة جوائز في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • جامعة القاهرة تحصد مراكز متقدمة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية