يواصل الجامع الأزهر لليوم الثاني، اختبارات المرحلة الثانية بمركز إعداد وتطوير معلمي القرآن الكريم بالرواق الأزهري، حيث يؤدي ٦٤٤ محفظا، الاختبارات من العاملين بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر وإحدى عشر ة محافظة، والتي تستمر لمدة ٤ أيام، وذلك برعاية  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

مآذن الجامع الأزهر تتزين لاستقبال شهر رمضان المبارك الجامع الأزهر يواصل الحديث عن مكانة المقدسات الإسلامية الثلاثاء المقبل

وذكر الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، أن مركز إعداد وتطوير معلمي القرآن الكريم بالرواق الأزهري يعتبر حلقة وصل بين الأصالة والمعاصرة، حيث تأتي الأصالة من عبق التاريخ الأزهري الحافل بمنهجه الوسطي في نشر سماحة ويسر الإسلام، وتنطلق المعاصرة من خلال توجيهات شيخ الأزهر، بضرورة العمل على الارتقاء والتطوير المستمر لمعلمي القرآن الكريم العاملين بالأزهر الشريف، بما يحقق الحفظ المتقن والأداء المتميز.

ولفت عودة، إلى أن المركز يعمل على تطوير أداء معلمي القرآن الكريم بما يجمع بين النظرية والتطبيق، وعليه فقد تم عمل مجموعة من البرامج العلمية المتكاملة تهدف إلى إنتاج معلم مدرَّب معتمد يتم اختياره بعناية فريدة، ومنهج في علم التجويد يجمع بين المتون التراثية والتدريب الجيد على الأداء، ومراجعة القرآن الكريم كاملا في أربعة أشهر فقط، لاتنتهي هذه البرامج باختبارات للوقوف على مدى تحقيق الأهداف.

وفي سياق سابق ، أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن اختبارات المرحلة الأولى بمركز إعداد وتطوير معلمي القرآن الكريم بالرواق الأزهري، بدأت في يونيو الماضي، تقدم خلالها للاختبارات ٩٠٠ معلما من العاملين بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر والمحافظات الخارجية.

وأوضح أن اختبارات المرحلة الثانية هذا العام تستهدف اختبار ١٠٢٩ محفظا في ثلاثة مقرات، المقر الأول بمحافظة سوهاج، ضم محافظات سوهاج وأسيوط وقنا، بإجمالي متقدمين ١٩٠ محفظا، بينما تجري الاختبارات بالمقر الثاني الأسبوع المقبل بمحافظة الإسكندرية ويضم محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، بإجمالي متقدمين ١٩٥ محفظا، في حين تعقد الاختبارات في المقر الثالث بالجامع الأزهر في الأسبوع التالي حيث يتم اختبار ٦٤٤ محفظا من العاملين بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر الشريف بفروع باقي المحافظات.

تأتي هذه الاختبارات بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وباعتماد فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، والشيخ إبراهيم حلس مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر الشريف، كما تنعقد الاختبارات برئاسة فضيلة الشيخ حسن عبد النبي عراقي وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامع الأزهر معلمي القرآن الرواق الأزهري شيخ الأزهر القران الكريم الأزهری بالجامع الأزهر معلمی القرآن الکریم اختبارات المرحلة بالرواق الأزهری الأزهر الشریف الجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية

أقامت إدارة رعاية الشباب في جامعة حلوان الأهلية حفلا لتكريم الطلاب الفائزين فى مسابقة حفظ القرآن الكريم خلال الفصل الدراسي الثاني.

تحذير هام من جامعة حلوان الأهلية لطلاب الثانوية العامة جولة تفقدية لرئيس جامعة حلوان في كلية الاقتصاد المنزلي

جاء ذلك في إطار اهتمام الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية بالأنشطة الطلابية. 

وشملت الجزائز الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، ومسابقة حفظ الأحاديث النبوية الشريفة، ومسابقة الشطرنج.

وأكد رئيس جامعة حلوان الأهلية اهتمامه بتنمية وعي الطلاب على جميع المستويات، والحرص على تشجيعهم للمشاركة في أنشطة الجامعة المختلفة ودمجهم في الحياة الجامعية. 

ونوه رئيس جامعة حلوان الأهلية بأن الجامعة بها نادي يوفر العديد من الأنشطة الرياضية للطلاب، وأن العام الدراسي القادم سيشهد العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية. كما أعرب عن بمستوى طلاب جامعة حلوان الأهلية.

الفائزون في مسابقة حفظ القرآن في جامعة حلوان الأهلية 

وحصد الطلاب التالي أسماؤهم من جامعة حلوان الأهلية المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة حفظ القرآن الكريم: 
١- محمود عماد الدين محمود (حفظ القرآن الكريم كاملا) 
٢- محمود محمد إبراهيم (حفظ نصف القرآن الكريم) 
٣- حبيبة سيد حامد ( حفظ ١٠ أجزاء من القرآن الكريم)

فيما حصد الطلاب التالي أسماؤهم المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة حفظ الأحاديث النبوية الشريفة: 
١- عمرو عبد المنعم سنوسي
٢- نور عادل فوزي 
٣- نورا أشرف عبد الرحمن 

وحصد الطلاب التالي أسماؤهم المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة الشطرنج: 
١- يوسف وحيد شوقي 
٢- أحمد سيف الإسلام 
٣- زياد حسين رجب. 

وتسلم الطلاب الفائزون شهادات تقديرية ومبلغا ماليا، والتقطوا بعض الصور التذكارية مع منظمي الحفل.

أقيم الحفل وتكريم الطلاب الفائزين تحت رعاية الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور حسين زغلول مدير عام إدارة شؤون التعليم والطلاب، ومحمد حسين مدير شؤون الطلاب، والإمام عبدالله فتحي مندوب وزارة الأوقاف ومحكم المسابقات الدينية بالجامعة، والشيخ هشام رمضان مسؤول الدعوة والإرشاد الديني بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • مركز التحول الرقمى بجامعة جنوب الوادى يجرى اختبارات لـ 134 باحثًا
  • مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجري اختبارات لـ 134 باحثًا
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • وفد دبلوماسي ياباني يزور الجامع الأزهر ويشيد بعمارته الفريدة ونشاطاته العلمية
  • الجامع الأزهر يتحدث عن سنة الأضحية الثلاثاء المقبل
  • 90 لاعباً في اختبارات الموهوبين بالشارقة
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • البحوث الإسلامية يختتم اليوم قوافل توعية الحجيج في مطارات وموانئ مصر
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية