طوكيو (د ب أ)
 أظهرت بيانات بنك اليابان المركزي الصادرة اليوم الاثنين نمو القاعدة النقدية في اليابان خلال فبراير الماضي بنسبة 2.4% سنوياً إلى 661.668 تريليون ين. وكان المحللون يتوقعون ارتفاعها بنسبة 4.7% بعد ارتفاعها بنسبة 4.8% في يناير وفقاً للبيانات المعدلة في حين كانت البيانات الأولية تشير إلى ارتفاعها بنسبة 4.

7% سنوياً. في الوقت نفسه انخفضت كمية أوراق النقد المتداولة في الاقتصاد الياباني بنسبة 0.6% سنوياً، في حين تراجعت كمية العملات المعدنية المتداولة بنسبة 1.8%.
 وارتفع فائض ميزان الحساب الجاري بنسبة 3.1% سنوياً بما في ذلك نمو ميزان الاحتياطي النقدي بنفس النسبة. وتراجعت القاعدة النقدية بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب خلال الشهر الماضي بنسبة 7.6% سنوياً إلى 668.572 تريليون ين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الين الياباني بنك اليابان المركزي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الأضاحي في تركيا 566% خلال عامين

أنقرة (زمان التركية) – قال البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري في كارابوك جودت أكاي إن أسعار لحوم الذبائح زادت 10 أضعاف، أي بنسبة 1038 في المئة خلال 6 سنوات، بينما زادت أسعار الأضاحي بنسبة 566 في المئة.

ووفقًا للبيانات التي جمعها المجلس الوطني للحوم وغرف الزراعة التركية، كشفت البيانات عن تراجع الاهتمام بتربية المواشي.

وأوضح أكاي أن هناك انهيارًا كبيرًا في القطاع الزراعي بسبب سياسات الحكومة القائمة على الاستيراد، وأن أسعار لحوم الذبائح التي تباع في محلات الجزارة زادت 10 أضعاف في 6 سنوات، وأن حزب العدالة والتنمية سرق من موائد المواطنين.

وأضاف أكاي من حزب الشعب الجمهوري: “إن ارتفاع أسعار الأعلاف وزيادة تكاليف المربين تسببت في إرسال المزارعين حيواناتهم الحلوب إلى الذبح، ما أدى إلى انخفاض عدد المواشي في بلادنا وزيادة أسعار اللحوم. لم يحل استيراد الحيوانات مشاكل تربية الحيوانات وفتح ثقبًا أسود في قطاع الثروة الحيوانية. ووفقًا لبيانات المجلس الوطني للحوم الحمراء، ارتفع سعر لحم الذبيحة الذي كان 29 ليرة للكيلو جرام الواحد في عام 2018 إلى 328 ليرة اعتبارًا من شهر يونيو. في 6 سنوات، ارتفع سعر لحم الذبيحة 10 أضعاف، أي أن لحم الذبيحة ارتفع بنسبة 1038 في المائة في 6 سنوات”.

وأشار النائب أكاي إلى أن المواطنين أصبحوا غير قادرين على الوفاء حتى بالتزاماتهم الدينية بسبب الارتفاع غير العادي في أسعار اللحوم الحمراء.

وتابع النائب أكاي: ”تسببت الأزمة المتزايدة في تربية المواشي قبل عيد الأضحى المقبل في وصول أسعار الأضاحي إلى ثلاثة أضعاف. ووفقًا للبيانات التي جمعناها من غرف الزراعة في تركيا، فإن سعر الماشية الذي كان متوسطه 15 ألف ليرة في عام 2022، قد تجاوز 100 ألف ليرة هذا العام، لقد توصلنا إلى أن أسعار الأضاحي قد ارتفعت بنسبة 566 في المائة خلال عامين فقط، وبسبب أسعار الأضاحي أصبح الناس غير قادرين على الوفاء حتى بالتزاماتهم الدينية. المواطنون الذين يرون اللحوم الحمراء من عيد إلى عيد لن يروها هذا العام”.

Tags: أسعار الأضاحيأسعار الأضاحي في تركياأضاحيأنقرةاسطنبولتركيا

مقالات مشابهة

  • المالية: عجز الموازنة العامة الكلي ينخفض لـ 3.6% خلال أول 11 شهرا
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي
  • تقرير: 41 في المائة من كمية اللحوم الحمراء تستهلكها الأسر المغربية سنويا
  • مصر.. ارتفاع كبير في أسعار البن والشاي والكاكاو
  • ارتفاع أسعار الأضاحي في تركيا 566% خلال عامين
  • ضبط كمية من المواد المخدرة بـ 4،225 مليون جنيه فى القاهرة (تفاصيل)
  • الإحصاء: ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة والأحذية بنسبة 1.7% خلال شهر مايو الماضي
  • «موانئ»: ارتفاع طنيات المناولة بالموانئ بنسبة 8.09 % خلال مايو الماضي
  • ارتفاع طفيف في أسعار العقار بالمغرب
  • صادرات الهند الى العراق تسجل "قفزة" كبيرة خلال هذه المدة