أعرب الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مراد عجال بتيسمسيلت. عن إرتياحه لتحسين وضعية قطاع الطاقة بالولاية خاصة شبكة توزيع الكهرباء.

وكشف عجال خلال زيارته لهذه الولاية، أن نسبة التغطية بالكهرباء بها فاقت 98 بالمائة. حيث تعد من أعلى النسب على المستوى الوطني. داعيا المستثمرين إلى استغلال هذه الطاقة المتاحة من أجل بعث مشاريع إستثمارية تعود بالنفع على ساكنة الولاية.

وأعلن عجال، عن إستفادة الولاية من مشروع محطة كهروضوئية للطاقة الشمسية ببلدية العيون بطاقة 50 ميغاواط ستنطلق أشغال تجسيده فور الإنتهاء من الدراسات. مشيرا إلى أن نسبة التغطية بالغاز الطبيعي بالولاية تعد هي الأخرى من أعلى النسب على المستوى الوطني. حيث أن كل بلديات الولاية تم ربطها بهذه الشبكة .

وفي إطار حماية المواطنين من خطر الاختناق بالغازات المحترقة، أكد ذات المسؤول أن المجمع توصل إلى تركيب أكثر من ثلاثة ملايين جهاز إنذار من خطر أحادي أوكسيد الكربون على المستوى الوطني. و أن العملية متواصلة لتجهيز به كل زبائن المجمع الذين فاق عددهم 11 مليون زبون عبر الوطن.

وأبرز عجال في هذا السياق بأن زيارته للولاية تندرج في إطار متابعة مدى تنفيذ البرنامج التكميلي بالولاية. في شقه الطاقوي المتعلق بربط المناطق النائية والمعزولة بشبكتي الكهرباء و الغاز. وكذا المستثمرات الصناعية و الفلاحية لمرافقة مختلف البرامج التنموية بهذه المنطقة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب للمسؤولية بمراكش

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، الأحد، عن مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني بمدن مراكش وورزازات والحسيمة ووزان، وهي التعيينات التي تندرج في إطار خلق دينامية داخلية في تدبير الموارد البشرية الشرطية.

وهمت التعيينات الأخيرة، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، 6 مناصب جديدة للمسؤولية، من بينها تعيين رئيس للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة وزان، ورئيس للمصلحة الإدارية الجهوية بمدينة الحسيمة، ورئيس الفرقة الجنائية بالمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة ورزازات.

كما شملت هذه التعيينات وضع إطار أمني من شرطة الزي الرسمي على رأس الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بمدينة مراكش، وآخر على رأس الهيئة الحضرية لمنطقة أمن المنارة بالمدينة نفسها، فضلا عن تعيين رئيس جديد لدائرة الشرطة “إيزكي” بمنطقة أمن المحاميد في مراكش.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 100 منفذ.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات
  • برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مجلس أمناء أميركية الشارقة يعتمد إنشاء ثلاثة مراكز بحثية جديدة وإطلاق برنامج بكالوريوس وعدد من التعيينات رفيعة المستوى
  • مدير شرطة ولاية الجزيرة يتفقد سير العمل بادارتي الجوازات والسجل المدني بالولاية
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • طلبة: تغيير طريقة اللعب خلال 4 أيام وراء تراجع المستوى أمام غينيا بيساو
  • الاتحاد الآسيوي يضع منتخب الناشئين في المستوى الأول والشباب في المستوى الثاني
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • وكيل التعليم بالإسكندرية: لجنة قانونية تهدف إلى تطوير جهاز الإدارة بتعليم الإسكندرية
  • أكثر من 28الف ريال سعر الدبة الغاز في سقطرى
  • حموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب للمسؤولية بمراكش